3
7
صحة وتغذية

فوائد خل التفاح للشعر وكيفية استخدامه

فوائد خل التفاح للشعر وكيفية استخدامه خل التفاح للشعر القشرة تجربتي مع خل التفاح للشعر فوائد خل التفاح للشعر الابيض فوائد خل التفاح للشعر الدهني خل التفاح لتطويل الشعر فوائد خل التفاح للشعر المصبوغ طريقة استخدام خل التفاح للبشرة فوائد خل التفاح لتطويل الشعر.
فوائد خل التفاح للشعر وطريقة استعماله ، يُعد خل التفاح من أشهر المكونات التي يتم استعمالها في تجهيز الطعام؛ وذلك لما له من نكهة متعددة شديدة تعمل على سند الطعم العام للطبق، وإلى طرف هذا فإن خل التفاح له العديد من الفوائد المهمة التي تُعزز من صحة الشعر، وتعالج الكثير من مشاكله، مثل أزمات تكون قشرة الشعر، ومشاكل التساقط، ما إلى ذلك، وفي هذا المقال من المختصر كوم نُقدم لكم عدد من فوائد خل التفاح للشعر، وكيفية استخدامه.
فوائد خل التفاح للشعر
الحموضة ودرجة الحموضة يعتبر خل التفاح إلى طرف تواجد عدد من الخصائص الصحية المدروسة جيدًا مادة حمضية؛ فهو يحتوي على كميات موفقة من حمض الخليك، والشعر الذي يتضح مملًا، أو هشًا، أو مجعدًا يميل إلى أن يكون أزيد قلوية، أو أعلى على مقياس درجة الحموضة، وتكمن الفائدة في أن المادة الحمضية، مثل خل التفاح الطبيعي تعاون على تقليص درجة الحموضة، وتعيد صحة الشعر إلى التوازن.
مضادات الميكروبات
خل التفاح الطبيعي يمكن أن يشتغل كمطهر، فقد يساعد في السيطرة على البكتيريا، أو الفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى أزمات في فروة الرأس، والشعر، مثل الالتهابات البسيطة، أو الحكة.
يزيل تزايد الشعر يحتوي شعر الإنسان على تكثيف مثالي من مقياس الأس الهيدروجيني المتقلب من 4 إلى 5، والحموضة مشابهة في شطف الشعر بالماء المكون من ثلث كوب من خل التفاح المخلوط مع لتر واحد من الماء.
حموضة هذا المزيج تعني أن غسل الشعر بخل التفاح يساعد على الحفاظ على تعادل درجة الحموضة لشعرك، ويزيل تراكمه في نفس الوقت.
العديد من انتاجات الرعاية بالشعر المتوفرة هي قلوية شديدة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على شعرك، وقد يؤول استعمال الشامبو مرتفع القلوية، أو الحمضية إلى أن يصبح الشعر جافًا، وهشًا، ويتقطع بيسر أكبر.
يمنع هطول الشعر تساعد الأحماض، والأنزيمات الخفيفة الموجودة في خل التفاح على تدمير البكتيريا التي تسبب أوضاع فروة الرأس غير المريحة مثل قشرة الرأس، والحكة.
عندما يتم انسداد بصيلات الشعر؛ تخلق البكتيريا رقائق قشرية على فروة الرأس، وإذا كان الشعر محرومًا من الزيت؛ فإنه يسقط، وينفصل بيسر أكبر؛ مما يؤول إلى هطول الشعر، وربما الصلع.
شطف فروة رأسك بخل التفاح، ومزيج الماء يمكن أن يخلصك من الأسباب البكتيرية لفقدان الشعر.
يحفز نمو بصيلات الشعر الدورة الدموية النشطة أمر بالغ الأهمية لشعر قوي، وصحي، كما أن خل التفاح يشجع الدورة الدموية بنحو أحسن على بصيلات الشعر، وخلال استدارة الدم من خلال الشرايين يتم نقل المواد الغذائية الرئيسية إلى خلايا بصيلات الشعر، وكلما كانت الدورة الدموية لديك أزيد كفاءة؛ نمى عدد العناصر الغذائية التي تمتد إلى هذه المسام؛ مما يعزز جذور الشعر، ويعزز صحته.
فوائد أخرى
يُشار إلى خل التفاح بأنه ثري بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، مثل فيتامين C و B، كما يدَّعي البعض أنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس، وأنه مضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يساعد في علاج أزمة قشرة الرأس.
كيفية استعمال خل التفاح للشعر
يمكن تنفيذ غسيل خل التفاح الطبيعي ببساطة مُحكَمة من خلال الإجراءات الآتية:
الخطوة الأولى، فحسب قم بمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء عقب غسل الشعر بالشامبو، وتصفيفه.
الخطوة الثانية، قم بسكب الخليط على شعرك بنحو متساوٍ، بعد ذلك قم بتوزيعه على فروة الرأس.
الخطوة الثالثة فحسب قم بترك مزيدا على شعرك لفترة مناسبة من الوقت، بعد ذلك قم بشطفه.
كما يمكنك خلط بضع قطرات من الزيت العطري في الخليط؛ في حالة تواجد رائحة حمضية شديدة جداً بالنسبة لك.
تختفي الرائحة بعجالة عقب الشطف، فحسب حاول دمج الشطف في نظام الرعاية بالشعر عدة مرات في الأسبوع، ولا تتردد أيضًا في إرتفاع كمية خل التفاح الطبيعي التي تستخدمها في كل عملية غسل، أو شطف، كما يُنصح بالحفاظ على كمية تُقدر بنحو 5 ملاعق، أو أقل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى