3
7
صحة وتغذية

كيفية زيادة وزن الطفل

كيفية زيادة وزن الطفل ادوية لزيادة وزن الاطفال وصفات لزيادة وزن الاطفال الرضع اعشاب لزيادة وزن الاطفال زيادة وزن الطفل بعمر السنه السمسم لزيادة الوزن للاطفال الحلبه لزيادة وزن الاطفال وصفة لزيادة وزن الطفل الرضيع علاج زيادة الوزن عند الاطفال.

كيفية زيادة وزن الطفل ما هي الأشياء التي تساعد في زيادة وزن الطفل الرضيع كم معدل زيادة وزن الطفل شهريا كيفية زيادة وزن الطفل الرضيع ماهي الأشياء التي تساعد في زيادة وزن الطفل الرضيع كيفية زيادة وزن الطفل حديث الولادة كيف يمكن زيادة وزن الطفل الرضيع.

النحافة عند الأطفال
يعاني العديد من الأطفال من أزمة النحافة المفرطة، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب مثل: العوامل الوراثية، أو بداعي وفرة الحركة والمشي، أو أذى التغذية، أو بسبب عدم تناول كميات كافية من الطام، ولهذا السبب تحاول الأم البحث عن طرق وأدَواتْ تنجدها في إرتفاع وزن طفلها من غير التسبب في التأثير على صحته، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على أسرع المسارات الطبيعية التي تساهم في إرتفاع وزن الأطفال.
وصفات طبيعية لرفع وزن الأطفال
السمسم والعسل المكوّنات: كوب من السمسم.
ثماني ملاعق صغيرة من السكر.
ثماني ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي.
طريقة التحضير: وضع السمسم في قدر على حرارة معدل وتحريكه باستعمال ملعقة خشبية مّدة لا تقل عن منتصف دقيقة، وتركه حتّى يتبدل لونه ويصبح ذهبياً.
رفع القدر عن النار، وترك السمسم جانباً حتّى يبرد قليلاً.
وضع السمسم في المطحنة الخاصة، وإضافة السكر، وخلطهما جيداً لنصف دقيقة تقريباً.
إضافة العسل بالتدريج، مع الخلط جيداً من أجل الحصول على خليط يسهل تناوله.
وضع الخليط الناتج في وعاء نظيف والاحتفاظ به في الثلاجة حتى يتم الاستخدام.
تناول عشر ملاعق من الخليط الناتج يومياً، مع تدقيق أن تكون أربع ملاعق منهم في الليل قبل الذهاب إلى النوم بربع ساعة تقريباً، وتناول كوب من الحليب بعده.
زيت الحلبة وزيت الخروع المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من زيت الحلبة.
ملعقتان صغيرتان من زيت الخروع.
طريقة التحضير: خلط الزيتين معاً جدياً.
تطبيق المزيج على جيد الطفل وخاصةً الأماكن المراد تسمينها، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن دقيقتين باستعمال جهات الأصابع، وتركه مدّة لا تقل عن ربع ساعة، حتّى يجف تماماً.
غسل الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً، من أجل الحصول على نتيجة فعالة.
أطعمة لرفع وزن الأطفال
الأفوكادو: يعد من الفواكه التي لها العديد من الفوائد التي ترجع على صحة الإنسان؛ لاحتوائه على أبرز المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى قدرتها على إرتفاع الوزن بنحو جيد، فهي تشمل على نسبة بالغة من السعرات الحرارية حيث تمد الجسم بالدهون غير المشبعة، ولذلك يمكن إعطاء الطفل حبة من الأفوكادو يومياً.
زبدة الفول السوداني: وذلك لاحتوائها على الكثير من الدهون والبروتينات التي تساهم في إرتفاع وزن الطفل، ويمكن استعمالها من خلال إضافتها إلى عدد من أنواع الفواكه أو إضافتها إلى الحلويات والبسكويت.
البيض: يعد البيض من الأطعمة التي تشمل على نسبة بالغة من البروتين الذي يسهم في إرتفاع وزن الطفل، ولذلك يمكن إطعام الطفل بيضة في اليوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى