3
7
صحة وتغذية

كيف اعرف انى مصاب بفيروس كورونا

عقب تداوُل الفيروس المميت، يتساءل الكثير من لأشخاص كيف اعرف اني مصاب بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا (coronavirus)، وما هي الأعراض الشائعة للمرض والتي يمكن تمييز المُصابين بها، فعند الإبلاغ عن كَشْف أوضاع جديدة مُصابة بالفيروس المستجد (Covid-19)، يُصاب الناس بالقلق والذعر من انتقال الفيروس إليهم وإصابتهم بالوباء الذي تمكن حصد أرواح الآلاف في مدة وجيزة لا تتخطى ثلاثة أشهر.

وقد نوهت التقارير الطبية أن أعراض المرض تتشابه مع أعراض الإنفلونزا في عدد من الأشياء، إلا أنه توجد عدد من الأعراض التي يمكنها أن تفرق بين الإصابة بالفيروس المستجد، وبين الإصابة بالإنفلونزا الموسمية العادية، ويجب على الفرد أن يكون على دراية بجميع الأعراض، وذلك حتى يشعر بالاطمئنان على صحته وصحة أشخاص أسرته، ولهذا سنطرح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية ما هي أعراض داء متلازمة الشرق الاوسط كورونا الأكيدة والتي يمكن من خلالها التحقق من الإصابة بالمرض وطلب المساعدة والمشور الطبية.

كيف اعرف انى مصاب بجرثومة كورونا

تكمن ضراوة فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد في أنه فوري الانتشار، ويمكن أن ينتقل من شخص لأخر ونشر العدوى بصورة كبيرة، وعند انتقال الفيروس إلى الجسم فإنه تظهر عليه عقب الأعراض المزعجة، والتي تتشابه مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، ولكنها أعراض الكورونا تكون أزيد حدة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية ما هي أهم الأعراض الشائعة للمرض، والتي يمكن تمييز الإصابات بالعدوى من خلالها، وذلك حتى تستطيع الاطمئنان على صحتك وصحة أسرتك.

أعراض داء كورونا

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة، حيث تتخطى درجة الحرارة 38 درجة مئوية عن المُصابين بالفيروس.
  • الشعور بعدم المقدرة على التنفس بآلية طبيعية، مع معاناة في الجهاز التنفسي.
  • وفي عدد من الحالات قد يتعرض المصاب للالتهاب الرئوي الحاد، وذلك في حالة ضعف جهاز المناعة وتطور الفيروس.
  • الشعور بآلام حادة في الرأس والصداع المزعج.
  • السعال الجاف والشديد، والشعور بالتهاب في الحلق.
  • الإصابة بآلام حادة في عضلات الجسم، والشعور بالتعب والإعياء.

وفي الصورة التالية نُوضح لكم أهم الأعراض الشائعة للإصابة بالمرض، وذلك بحسب للتقارير الطبية التي جرى نشرها: أعراض داء كورونا وفي حالة كَشْف أحد تلك الأعراض والاشتباه في الإصابة بالمرض، ينبغي التوجه إلى أقرب مشفى وطلب الاستشارة الطبية، والخضوع للتفتيش على الفور، وذلك من أجل التأكد من الحالة الصحية وهل تلك أعراض متلازمة الشرق الاوسط كورونا أم لا، ويجب التراسل مع مكاتب وزارة الصحة في بلدك، كما بإمكانكم بعِث شكواكم إلى منظمة الصحة العالمية من خلال الشبكة العنكبوتية والتي من جانبها سوف تقوم يتزويد التعليمات والمساعدة لكم.

الفرق بين أعراض متلازمة الشرق الاوسط كورونا وأعراض الإنفلونزا

تتشابه عدد من أعراض فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد مع نزلات البرد والإنفلونزا، فعندما يُصاب الفرد بتلك الأعراض يدخل في حيرة من أمره، ويرغب في معرفة هل هو مُصاب بالكورونا أم أنها مجرد نزلة برد موسمية، ولهذا ينبغي التفرقة بين تلك الأعراض، وسنوضحها لكم بالتفصيل في الاسطر التالية:

يشعر مُصابي الكورونا بالصداع الحاد والمزمن، في حين يكون الصداع بسيطاً عند مُصابي الإنفلونزا.

تكون درجة الحرارة عند الأفراد الإصابات بالكورونا عالية للغاية، ولكن عند مصابي الإنفلونزا تكون درجة الحرارة عادية أو عالية قليلاً.

يُعاني مصابي الإنفلونزا من أزمة الرشح وانسداد الأنف، ولكن لا يبين الرشح عند مُصابي الكورونا.

يكون العطاس نادراً عند الأفراد الإصابات بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، ولكنه يكون شديداً عن الأفراد المُصابين بالبرد.

يتعرض مصابي الكورونا ومُصابي الإنفلونزا لمشكلة السعال، ولكنه يرجع جافاً عند مُصابي الكورونا، ويُصاحبه البلغم عن مُصابي الإنفلونزا.

من أشهر أعراض الإنفلونزا التهاب الحلق، ولكن لا يبين التهاب الحلق عند مُصابي الكورونا.

يعاني مصابي الكورونا من أزمة القشعريرة القوية في الجسم، ولا يشعر بتلك القشعريرة الأفراد المُصابين بالإنفلونزا.

لا يتعرض الأفراد المُصابين بالإنفلونزا إلى ألام مُحكَمة في العضلات، على عكس مُصابي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، فإنهم يعانون من أزمة معاناة العضلات.

الفرق بين أعراض كورونا وأعراض الإنفلونزا

ويمكن من خلال تلك الفروض التي أوضحناها لكم التمييز بين الإصابة بنزلة البرد والإنفلونزا، أو الإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وبهذا نكون قد قدمنا لكم إجابة تفصيلية على إستفسار كيف أعرف أنني مُصاب بجرثومة كورونا، وفي حالة الشبهة بالإصابة بالمرض، فلا تترد باللجوء إلى المشفى وطلب الاستشارة الطبية لاتباع الأسلوب العلاجي المناسب الذي يساعدك على التعافي من المرض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى