3
7
صحة وتغذية

فوائد حبة البركة للجسم والبشرة والشعر

فوائد حبة البركة للجسم والبشرة والشعر مغلي حبة البركة للشعر فوائد حبة البركة للشعر فوائد حبة البركة للبشرة زيت حبة البركة للشعر الجاف فوائد حبة البركة مع العسل للبشرة خلطة حبة البركة للوجه فوائد حبة البركة على الريق فوائد زيت حبة البركة للشعر الخفيف.
فوائد حبة البركة للجسم ، حبة البركة أو كما يطلق عليها بالحبة السوداء، وهي من أشهر الأعشاب التي يستعملها الكثيرون حول العالم وخاصه في العالم العربي، حيث أنها تدخل في الكثير من الوصفات لتعطي نكهة خاصة للعديد من أنواع المخبوزات المختلفة، ويمكن تناولها كمشروب عشبي مع أنواع أخرى من الأعشاب، المختصر كوم يعرض لك أبرز الفوائد التي تقدمها حبة البركة.
حبة البركة
تستخدم حبة البركة منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض عن طريق علاجات طبية خاصة بمجال الطب البديل، وكذلك يتم إضافتها في الصناعات الخاصة بالأدوية، كما يمكن استخدمها في وصفات الطبخ المختلفة، وينتشر وجودها في بلدان شرق أوروبا وكافة مناطق بلدان حوض البحر المتوسط، كذلك جنوب أسيا، ويطلق عليها العديد من الأسماء ومنها، منها الكمون الأسود، الحبة السوداء، البشمة أو الشونيز، وهي نباتات تنتمي للفصيلة الحوذانية، ولها ملف سيارة تتألف من بذور سوداء يوجد بها بند بيضاء بوسطها.
وتم اكتشافها أول مرة في مقابر القدماء المصريين ولاسيما في مقبرة الملك توت عنخ آمون، وهذا يشير على أنها يتم استخدمها منذ قرون، حيث أنها تدخل في علاج الكثير من الأمراض المتنوعة لاحتوائها علي عدد من العناصر المهمة ومنها الحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والنحاس وحمض الأوليك وحمض الينوليك كبلورات النيجلون والزنك والبيتاكاروتين، وكذلك الكثير من الفيتامينات الرئيسية مثل B1, B2, B3، لتساعد في أوضاع الصداع، التخلص من أوضاع أمراض الجهاز الهضمي ومنها الغازات، والمغص، والإسهال، والإمساك، والبواسير.
فوائد حبة البركة للجسم
التهاب المفاصل الروماتويدي
وهنا يتم استخلاص زيت حبة البركة ويعد في كبسولات أو دواء يتم استعماله لفترة شهر واحد فقط، حيث أنه يقوم بتخفيف الأعراض الناتجة عن التهاب المفاصل، ويخفض من شدة الآلام الناتجة عن المفاصل المتورمة.
خفض الكوليسترول
تساعد حبة البركة كثيرا في حفض نسبة الدهون الثلاثية الموجودة في جيد الإنسان، وذلك عن طريق تناول جرام واحد من حبة البركة بشكل يومي قبل الوجبات الرئيسية لفترة شهر واحد، وسوف يساعد في التخلص من وُجِهَ الكوليسترول السيئ أو البروتين الدهني في الدم.
للتخسيس
تحتوي حبة البركة على مضادات للأكسدة وأحماض دهنية هامة، تعاون في تقليل مستويات الكلوجوز، والدهون الثلاثية التي تقوم على حرقها بسهولة، وكذلك زيت حبة البركة الذي يشجع عملية الأيض، والالتهابات الناتجة عن أمراض الجهاز الهضمي، وكل ذلك يأتي ليسبب اختفاء تام للوزن بفاعلية.
التهاب الحلق
تساعد حبة البركة على معالجة داء التهاب الحلق وتورم اللوزتين، عن طريق تناولها في الفم لفترة سبعة أيام جاريه تعاون كثيرا في التخفيف من أعراض الاحتقان، والتورم.
الربو تمتلك حبة البركة الكثير من المضادات التي تهاجم الالتهابات، ويساعد ذلك في التخفيف من أعراض داء الربو ، والتقليل من مضاعفاته، كما أنها تدخل في علاج التهاب الشعب الهوائية.
معالجة الإدمان
تساهم كثيرا في معالجة الإدمان على جميع أنواع المخدرات، والتخلص من سمومها.
الوقاية من الأشعة
تحمي حبة البركة البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، والتي تسبب في ضرر خلايا المخ.
ضغط الدم
هناك دراسات تثبت أن تناول حبة البركة مرتين بشكل يومي لفترة 8 أسابيع سوف يحسن كثيرا من أوضاع ضغط الدم المرتفع باستمرار.
صحة الشعر والبشرة
الاستخدام الموضعي لحبوب البركة لفترة شهرين يساعد كثيرا في تخفيف أعراض ظهور حب الشباب.
يدخل في كثير من الوصفات التي تقوم بترطيب البشرة الخارجية.
يمكن استعمال زيت حبة البركة في تلين الشعر، وزيادة حيويته،.
وأيضا من استخدامات زيت حبة البركة القضاء على الصدفية عند الانتظام في حالته عليها.
يساعد في التخفيض من الالتهابات الناتجة عن الجروح، ويحفز الجسم من أجل إعادة جديد الخلايا التالفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى