3
7
صحة وتغذية

ماهو علاج الم الاذن عند الاطفال والكبار بالاعشاب مجرب

ماهو علاج الم الاذن عند الاطفال والكبار بالاعشاب علاج التهاب الاذن عند الاطفال وجع الاذن اليسرى عند الاطفال علاج الم الاذن عند الاطفال بزيت الزيتون علاج التهاب الاذن للاطفال مجرب علاج التهاب الاذن عند الكبار علاج التهاب الاذن الوسطى بالثوم علاج التهاب الاذن عند الاطفال عالم حواء علاج الم الاذن للحامل.
علاج الم الاذن مجرب ومضمون ، يمثل ألم الأذن أهم الأعراض التي تصيب الجميع كباراً وصغاراً، ولأسباب عدة.
وتتنوع أشكال الإصابة ما بين طنين دائب بالأذن، أو وقوع التهابات، وغيرها.
مما يؤول إلى كثير من الأعراض المزعجة مثل ضعف السمع وتسرب السوائل من الأذن، وكذا الشعور بالوجع في تشكيل الأذن ذاته.
وفيما يلي مقال من موقع المختصر كوم حول آلية علاج الم الاذن ادوية علاج الم الاذن قطرات باراسيتامول، وجرعتها تؤخذ من 4-6 ساعات، بجرعة قصوى أربع غرامات لليوم الواحد للبالغين، و 15 مليغرام للأطفال.
وهناك مسكنات الألم مثل الأسيتامينوفين، أو الإيبوبروفين.
كما أن هناك المضاد الحيوي الأموكسيسيلين والمعالج لالتهابات الأذن والتي تسبب وقوع الآلام.
علاج الم الاذن للكبار
يمكن تجهيز علاج طبيعي لألم الأذن عن طريق هرس فصين من الثوم وإضافة زيت الزيتون إليه، وتركه على النار حتى يتفحم، بعد ذلك نقوم بغمس قطنة فيه ووضعها بالأذن لبعض مرات على مدار الأسبوع حتى يخف الألم تماماً.
كما ويمكن تدفئة حوالي أربع ملاعق فحم على النار، حتى يتحول لونه للبني ومن بعد ذلك حالته بقطعة قماش نظيفة، والضغط على الأذن إلى ما يقرب من 5 دقائق وتكرار العملية بنحو يومي حتى يهدأ الألم.
ويمكن أيضاً غمس قطنة نظيفة بزيت الزيتون الدافيء، بعد ذلك وضعها بالأذن المصابة لبضع دقائق، ولثلاث مرات يومياً، حتى يخف ألم الأذن .
كما يمكن تقطير الأذن المصابة بقطرتين أو ثلاث قطرات من زيت السمسم عقب أن يدفأ من الغليان، كما أن استعمال العصير أو الماء الناتج عن غلى قشر المانجو أو أوراقه في التقطير بالأذن يساعد في تخفيف الألم الموجود بها.
كما أن استعمال الماء الناتج عن طحن ملف الريحان في فرك الأذن موضع الإصابة به، لمرتين يومياً يساعد في تخفيف ألم الأذن الناتج عن تزايد الشمع بها.
إن استعمال مجفف الشعر في تجفيف الأذن عقب حالته على مقربة منها ولمدة خمس دقائق، يساعد في تجفيف الرطوبة بها، وتجنب الإصابة بألم الأذن.
علاج الم الاذن للاطفال في البيت
يُصاب الأطفال بألم في الأذن فيبكون باستمرار بداعي صداع الرأس، ويعانون من شدة في النوم، والاستجابة للأصوات، بالإضافة إلى اختفاء الشهية والتوازن.
لذلك فيمكن تغيير وضع الطفل من الاستلقاء، إلى الجلوس في وضع مستقيم لأطول مدة ممكنة وذلك لتخفيف الشعور بألم الأذن.
كما ويمكن عمل كمادات دافئة للأذن، وذلك لأنها من أبسط وأفضل المسارات المنشطة للدورة الدموية، والمُخففة لألم الأذن.
وبمساعدة طفلك على استنشاق البخار الناجم عن غلي الأعشاب مثل البابونج أو بلسم الليمون يمكن تخفيف معاناة الأنف ومن بعد ذلك تخفيف معاناة الأذن بنحو كبير.
وبتقطير نقطتان أو ثلاث نقط في الأذن من عصير البصل أو زيت شجرة الشاي، بعد ذلك الاعتدال في الجلوس سوف يساعد ذلك في تخفيف معاناة الأذن كثيراً.
كما يمكن غمس قطنة من خل التفاح المخفف بالماء في الأذن المصابة، لتخفيف ما بها من ألم.
هذا ويُفضل باستمرار الذهاب للتفتيش عند الطبيب الإختصاصي من أجل تحديد سبب الألم، ومن بعد ذلك تحديد الدواء المناسب لعلاجه.
كما ويُنصح بأهمية تجفيف الأذن جيداً عقب كل استحمام، أو وضوء، وما إلى ذلك.
و تقليل وضع السماعات بالأذن قدر المستطاع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى