3
7
صحة وتغذية

ماهى اعراض اول يوم حمل ؟

ماهى اعراض اول يوم حمل ؟ كيف اعرف انى حامل من اول يوم حمل اعراض الحمل من اول يوم اخصاب اول اعراض الحمل ظهورا اول علامات الحمل بعد التبويض اعراض الحمل في الاسبوع الاول بعد الدوره اعراض الحمل بعد الدورة بعشرة ايام كيف اعرف اني حامل من اول يوم تلقيح اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر.

ماهى اعراض اول يوم حمل ؟

إستفسار يتردد على ألسنة الكثير من السيدات اللاتي يخططن للحمل وهي واحدة من الأمور الرئيسية التي تشغل أذهانهن لأنه من خلالها تتأكد من وقوع الحمل والذي يطرأ من خلال اختراق أحد الحيوانات المنوية لجدار البويضة وهي العملية التي تُعرف باسم “انغراس البويضة” ومن بعد ذلك تستهل عملية الإخصاب داخل الرحم عقب استمرار البويضة في قناة فالوب لفترة تمتد إلى 24 ساعة قبل انتقالها إلى الرحم، وتستغرق مدة الحمل لتمتد إلى 40 أسبوع، وفي عدد من الحالات تقل عن هذه الفترة لتمتد إلى 38 أسبوع أو تتعدى لتمتد إلى 42 أسبوع، في المختصر كوم يمكنكِ الإطلاع على أعراض الحمل المبكرة.

غياب الدورة الشهرية:

وهي من الأعراض الرئيسية في وقوع الحمل، فبعض السيدات تصاب بالتوتر اثر تأجل الدورة الشهرية لتبدأ شكوكها تجاه حملها، كما أن القلق والقلق واحداً من الأسباب التي تؤدي إلى تأجل الدورة الشهرية عن موعدها، إلى طرف وقوع عطل في الهرمونات أو إنقاص الوزن أو الشعور بالتعب، لذا فانقطاع الدورة الشهرية لا يعتبر الدليل الوحيد على وقوع الحمل.

الشعور بالغثيان: حيث يشيع ظهور الغثيان في الأيام الأولى من الحمل وتحديداً في مدة الصباح.

التقلبات المزاجية:

وهي من الأعراض التي تتشابه مع الأعراض التي تظهر قبل وقوع الدورة والتي يُطلق عليها اسم” متلازمة ما قبل الدورة”، وتحدث هذه التغيُروات نتيجة التحولات الهرمونية التي تمر بها الحامل وتتواصل لنحو ثلاثة شهور من انطلاق الحمل.

أول اعراض الحمل

ظهورا الإصابة بالإمساك:

إذ أن الحامل تصبح أزيد عرضة للاضطرابات الهضمية التي تتمثل في الإمساك، ويحدث ذلك بداعي صعود متوسط هرمون البروجسترون الذي يؤول ذلك إلى التأثير على نشاط الهضم وعدم تبسيط حركة الأمعاء، إلى طرف ندرة النشاط البدني وعدم تناول كميات كافية من الماء من العوامل التي تتعدى من تعاظم هذه المشكلة.

النزيف الدموي:

حيث يشكل في نقاط صغيرة من الدم والذي يبين نتيجة وقوع عملية انغراس البويضة، كما أنه يصاحب نزول هذه النقاط الدموية إفرازات بيضاء اللون، ويُلاحظ ظهور هذا النزيف عقب مرور أسبوعين حوالي من وقوع الحمل.

زيادة الشهية:

إذ أن التحولات الهرمونية التي تمر بها الحامل تؤدي إلى زيادتها شهيته إلى تناول أنواع محددة من الطعام وانسداد شهيتها إزاء أنواع أخرى، وتتواصل هذه الحالة حتى ختام الشهر الثالث من الحمل.

التقلصات والتشنجات:

وهي من الأعراض الشبيهة لأعراض نزول الدورة الشهرية، ولكن تقل شدة هذه التشنجات عند الحامل.

تغيرات في شكل الثدي:

وهي من بين الأعراض الشائعة للحمل والتي تتشابه مع أعراض الدورة الشهرية، حيث تلاحظ الحالم الشعور بألم في منطقة الثدي والذي يرافقه الشعور بالانتفاخ وتغير لونها، وتستهل تقل هذه الأعراض بالتدريج في مدة الحمل.

وهناك عدد من الأعراض الأخرى التي تظهر في انطلاق الحمل مثل:

  • الشعور بالدوار والصداع.
  • ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم.

ومن خلال ما سبق ستجدي أن هذه الأعراض ليست الأعراض الأكيدة للحمل، وفي تلك الحالة عليكِ بتنفيذ التحاليل التي تصور الوسيلة الوحيدة التي تؤكد وقوع الحمل من عدمه، وتتمثل هذه الفحوصات في تحليل البول واختبار الدم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى