3
7
صحة وتغذية

ما اسباب وطرق علاج عدم نمو الشعر

ما علاج عدم نمو الشعر اسباب عدم نمو الشعر وطوله علاج بطئ نمو الشعر اسباب عدم نمو الشعر في الجسم عند النساء اسباب عدم طول الشعر عند الاطفال توقف نمو الشعر في الجسم اسباب عدم نمو الشعر عند الرجال هل يتوقف نمو الشعر في سن معين علاج نمو الشعر بسرعة.

ما هي أسباب عدم نمو شعر اللحية والشارب كيفية علاج عدم نمو شعر اللحية علل عدم نمو اشجار الصنوبر في صحراء الكويت ما هو سبب عدم نمو الاظافر سبب عدم نمو الاظافر عند الاطفال.

اسباب توقف نمو الشعر
يعاني الكثير من الأفراد رجالاً ونساء من توقّف نموّ شعرهم الأمر الذي يُشعرهم بالتوتر والإحباط، وتجعل الكثير منهم يلجؤون إلى زيارة مؤسسات مختصّة ومتطوّرة لإنبات الشعر أو زراعته، إلا أنّ مصاريف ذلك باهظة فقد يلجأ كلّ من يتألم من توقّف نموّ شعره إلى استعمال الوصفات الطبيعيّة التي تتميز بتوفّرها وسهولة تفعيلها جنباً إلى أسعارها الزهيدة، ويوجد هناك العديد من الأسباب المؤدّية لتوقّف نموّ الشعر أهمها التغذية السيّئة وقلّة تناول الماء، وسنتطرّق في هذا المقال إلى قال بعضاً من المسارات الطبيعيّة التي تعالج توقّف نموّ الشعر على نحوٍ آمن وسهل.
العوامل المؤدّية إلى توقّف نموّ الشعر
هناك العديد من العوامل التي تؤدي الى تعطل نمو الشعر ومن بينها ما يلي:
عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم: من جدير بالذكر أنّ العينين والدماغ من أنحاء الجسم الهامّة حيث إنّها ترتاح وقت النوم وكما يتجدّد نشاط خلايا البشرة على نحوٍ عام، فالحرمان من النوم يؤدّي إلى إجهاد الجسم وتعبه الأمر الذي يؤثر على نحوٍ سلبي على نمو الشعر بطريقةٍ طبيعيّة.
إصابة الجسم بالنقص الغذائي: حصول الجسم على تغذية غير متوازنة يجعله يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية الهامّة مثل المعادن والفيتامينات والبروتينات والماء، الأمر الذي يؤثر بدرجةٍ بالغة على نموّ الشعر على نحوٍ سلبيّ.
التغييرات الهرمونيّة: تعرّض الجسم إلى العديد من الاضطرابات الهرمونيّة كالمرور في مرحلة الحمل لدى النساء، أو وصولهنّ إلى سنّ اليأس، أو إصابة الغدة الدرقيّة بالاضطرابات، أو استعمال بدائل الهرمونات، أو تناول حبوب حظر الحمل، فكل ذلك يؤدّي إلى إعاقة نمو الشعر أو ربما فقدانه على نحوٍ دائم.
الضغط الجسدي والنفسي: تعرّض الجسم إلى شتى أنواع الضغوطات النفسية تؤدي بدرجةٍ بالغة إلى إبطاء نموّ الشعر.
تعريض الشعر إلى الموادّ الكيميائيّة الضارّة: استعمال الصبغات الكيميائيّة أواللجوء إلى فرد الشعر أو تجعيده باستعمال انتاجات تشمل في مكوّناتها على مواد كيميائيّة ضارة، يؤول إلى إلى تدمير بصيلات الشعر الأمر الذي يجعله يتساقط ويتوقّف عن النموّ.
طرق طبيعية لعلاج توقّف نموّ الشعر
اتبع المسارات التالية التي تساعدك في علاج تعطل نمو الشعر:
ماء البصل: غلي عدد من من حبات البصل في كميةٍ مناسبة من الماء، بعد ذلك تطبيق ماء البصل الناتج على الشعر وتركه لفترة منتصف ساعة، عقب ذلك شطفه بالماء والشامبو، حيث يساعد ماء البصل في إرتفاع نموّ الشعر بسرعةٍ بالغة ومنحه الصحة واللمعان.
خلّ التفاح: تخفيف خل التفاح باستعمال الماء بعد ذلك شطف الشعر بالمحلول الناتج عقب كل عملية غسيل للشعر يساعد على نحوٍ كبير في إطالته وتعزيز بصيلاته وزيادة نموّه.
ماء البطاطا: غسل الشعر بماء البطاطا من أحسن المسارات الطبيعيّة التي تغذّي الشعر وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (أ، ج، ب).
زيت النخيل: تدليك الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من زيت النخيل بعد ذلك تركه لفترة عشر دقائق عقب ذلك غسله جيداً باستخدام الشامبو، حيث يحتوي زيت النخيل على مادة (لتوكوتر يبنيولس) التي تشجع نمو الشعر على نحوٍ كبير، كما أن زيت النخيل يحمي الشعر من الكلور والملح وأشعة الشمس الضارّة ويمنحه الصحّة.
زيت بذور العنب: تدليك الشعر ليل كل يوم بكميةٍ مناسبة من زيت بذور العنب تُسهم على نحوٍ كبير في نمو الشعر، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرّة كل يوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى