3
7
صحة وتغذية

ما هي فوائد عصير الاناناس على الريق

فوائد عصير الاناناس على الريق عصير الاناناس للتنحيف فوائد اكل الاناناس قبل النوم اضرار الاناناس اكل الاناناس على الريق للمبايض عصير الاناناس والكيوي على الريق اكل الاناناس على الريق للحامل فوائد الاناناس للمبايض فوائد عصير الاناناس kdd.

فوائد عصير الاناناس على الريق ، يعد الأناناس من الفاكهة الاستوائية التي تغرس في المناطق الحارة، وهي نباتات عشبية معمرة، وتتميز بأن أورقها تشبه كثيرا السيوف، ويصل طولها إلى ما يقارب المتر، ويكون زتنها ما بين 2 إلى 3 كليو غرام، والموطن الأصلي للأناناس هو دولة البرازيل، حيث تعتبر هي من أول الدول التي جرى زراعة هذه الفاكهة بها، ويأتي بعدها الصين الفلبين، الولايات المتحدة الأمريكية، تايلاند أندونيسيا، ساحل العاج، ماليزيا جنوب أفريقيا وهم من أشهر الدول التي ينتج بها الأناناس، موقع المختصر كوم يعرض فوائد الأناناس المختلفة.

فوائد عصير الاناناس على الريق
يساعد على إنقاص الوزن يقوم الأناناس بالعمل على الإحساس بالشبع، ووقف الشخص من تناول الطعام بكثرة، وذلك يساعد على إنقاص الوزن وتنشيط عملية الايض التي تقوم على حرق الدهون داخل الجسم.
العمل على تعزيز المناعة
يحتوى الأناناس على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج، الذي يقوم بتنشيط جهاز المناعة لمعالجة الكثير من الأمراض ومنها الرشح والربو، وإذابة البلغم، كما أنه يحظر تشكيل الأورام السرطانية ويحمي الجسم من تكاثرها.
صحة القلب
يحتوي الأناناس على البروميلين، الذي يشتغل على حظر تجلط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وحماية الأوعية الدموية من التصلب، ويمنع تزايد الدهون في الدم، ويحمي القلب من خوف الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
المرأة الحامل
يحتوي الأناناس على فيتامين ج والبوتاسوم وألياف طبيعية، تعتبر غذاء جسم للمرأة الحامل، ولكن يجب من منع الإكثار في تناوله فمن الممكن أن يسبب شعور مستمر بالحموضة، وهذا ما يطرأ في مراحل الحمل الأخيرة.
يقلل من درجات سيليولايت
الأناناس هي فاكهة موفقة للتخلص من خلايا الدهنية، لذا فهو يخفض من درجات تمدد الجلد ” سيليولايت” ويقوم بشد الترهات بفاعلية.
يتخلص من السموم
تناول كميات بالغة من الأناناس يساعد على التخلص من السموم الموجودة والمتراكمة في جيد الإنسان، وينقي الدم من تواجد البقايا الغير مرغوب بها، بعد ذلك ينمي من المناعة لتهاجم هذه السموم وتطردها بفاعلية.
تحسين عملية الهضم
يتكون الأناناس من إنزيم البروميلين الذي يحسن عملية الهضم ولاسيما عقب تناول الوجبات الأساسية الدسمة، ويحد من الشعور بالآلم كما أنه يحتوي على الألياف التي تخلص الجسم من الفضلات وعلاج عسر الهضم، وطرد البقايا الضارة من القولون، والحماية من الإمساك.
خلايا الدم الحمراء
يعزز من صحة الإنسان وتجديد خلايا الدم الحمراء، حيث أن الأناناس بقوم يتحسين أداء الجهاز الدوري للجسم، مما يتيح بوصول الأكسجين لخلايا الدم بآلية أحسن وأسهل.
الجلد
يساعد في علاج العديد من المشكلات الجلدية، عند وضع الأناناس على الأماكن المصابة ليتخلص منها بفاعلية مثل الجروح، عدد من من الالتهابات التي يسببها الكثير من الأمراض مثل الصدفية ومرض الإكزيما.
التقليل من الشعور بالآلم
يعمل الأناناس كمضاد للالتهابات فهو يخفف من معاناة العضلات والمفاصل، وكذلك الشعور الدائم بالصداع.
فوائد عصير الأناناس على البشرة
يحتوى الأناناس على فيتامين سي، وهو مسئول عن تصنيع الكولاجين للبشرة، حتي يساعد على إعطاء البشرة مظهر ومرونة جيدة، ويعزز من صحة الجلد العامة وتحسين وأشرقه وحيوية البشرة بنحو واضح جدا.
فوائد أخرى لعصير الأناناس
يساعد الأناناس في التخلص من نزلات البرد الموسمية.
يحسن من عمل وتنشيط الدورة الدموية في الجسم.
يحافظ على صحة العين وتحسين النظر.
يساعد في الوقاية من العطش، لإنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الماء.
مدر للبول فهو يقوم بالتخلص من السوائل المفرطة التي تتراكم في الجسم.
يساعد في ألتئام وشفاء الجروح.
يزيد من نسبة الخصوبة عند الرجل.
يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي.
يعمل على حظر ظهور التجاعيد.
ويعمل على إرتفاع نسبة التبويض عند المرأة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى