3
7
صحة وتغذية

متى لماذا كيف يؤخذ الاسبرين

كيف يؤخذ الاسبرين انواع الاسبرين اسبرين الاطفال استخدامات الاسبرين اسبرين 100 اسبرين للحامل مدة مفعول الاسبرين اسبرين 81 الجرعة القاتلة من الاسبرين.

هل يؤخذ الاسبرين عند ارتفاع الضغط
كيف يؤخذ الاسبرين
لماذا يؤخذ الاسبرين
متى يؤخذ الاسبرين
هل يؤخذ الاسبرين عند ارتفاع الضغط

تلفت البراهين الحديثة أن الأسبرين يمكن أن يخفض خوف الإصابة بسرطان القولون ، المريء ، المعدة ، المستقيم والبروستاتا ، وفي الآونة الأخيرة جرى اقتراح هذا الأسبرين ، هذا الدواء البسيط ، ليساعد في الوقاية من داء الألزهايمر ، ومع كل هذه الفوائد المحتملة ، لماذ لا نلقي الأسبرين في الماء مثلما نفعل مع الفلوريدا .
يقول مارك فيندريك ، المعلم الذي يشارك في الطب الباطني بكلية الطيب بجامعة ميشيغان في آن أريو : ” إن الأسبرين هو الدواء الوحيد الذي يمكن أن أخذه معي إذا أردت أن أذهب إلى جزيرة صحراوية ” ، ” فتكلفة هذا الدواء 2 سنت بشكل يومي ومنافعه الصحية مذهلة جداً ، وإذا كان لا يسبب أي أعراض جانبية ، فلماذا لا نعطيه للجسم بشكل يومي ” ، ولكن دكتور فريندك مخاوف بخصوص سلسلة الأمراض والاضطرابات المتزايدة ، التي يتضح الأسبرين وباقي الأدوية المضادة للالتهابات الغير سيترودية تستطيع علاجها ، ولكنها تسبب الكثير من الأخطار .
الوقت المثالي لتعاطي الأسبرين
يعتبر أحسن وقت لتعاطي الأسبرين لخفض خوف الإصابة بالنوبات القلبية ليلا ، وهذا ما أظهرته أحد الدراسات الحديثة ، فيتناول الملايين من البريطانين المسكنات للحفاظ على الدم في حالة رقيقة ويخفض من خوف الإصابة بالجلطات المميتة ، وهذا بحسب لما نقله موقع Health الطبي .
أكد “المؤتمر الرسمي للقلب ” أن خلايا الدم تصبح أقل عرضة للتشابك معا بنحو حرج عقب الانتظام في تناول الأسبرين وقت النوم .
دراسة حديثة عن الاسبرين
وفي هذه الدراسة : طلب من 290 شخص تناول جرعات متدنية من الأسبرين كل صباح لفترة 3 شهور ، بعد ذلك وقت النوم لفترة 3 شهور أخرى ، وفي ختام كل مدة ، قام الباحثون بدور اختبارات لضغط الدم والصفائح الدموية .
ماهي الصفائح
الصفائح هي عبارة عن خلايا دقيقة في الدم تعمل على تشكيل الجلطات ، والأسبرين يحظر التصاقها معا وعلى ذلك تبدل من غير تشكيل التجمعات التي تسبب النوبات القلبية والسكتات .
تناول الاسبرين قبل النوم
إن دواء الأسبرين 100 مجم لا يستعمل لعلاج صعود ضغط الدم ، على الرغم من ذلك تناول هذا الدواء قبل النوم يجعل من الصعب على الصفائح الالتصاق معا في الصباح ، وهو وقت الذروة لوقوع النوبات القلبية .
وقال الباحث الرسمي توبياس بونتين من المركز الطبي لجامعة ليدن بهولندا : ” هذا التدخل البسيط ، بتغيير تناول الأسبرين من الصباح إلى الليل يمكن أن يكون مفيد لملايين المرضى الذين يعانون من أمراض القلب ، ويأخذون الأسبرين بشكل يومي بنحو أساسي .
على الرغم من ذلك ، ذكر الخبراء البريطانيون أنه من السابق لأوانه أن يقوم يقوم المرضى بتنفيذ أي تبديلات ، بحسب فحسب لهذه الدراسة .
قال مورين تالبوت من شركة القلب البريطانية : ” كما نعرف جميعنا ، إن الأسبرين يمكن أن يكون فعالا في تقليل خوف الإصابة بنوبات القلب والسكتات ، والبحث عن الزمن المناسب لتعاطي الأسبرين يعتبر فكرة شيقة ، ولكننا بحاجة إلى الكثير من الدراسات الكبيرة والطويلة قبل تنفيذ أي تطورات على الزمن الموصى بها لتعاطي الأسبرين .
وفي الزمن الراهن يجب الحفاظ على تناول الأسبرين كما نصح الطبيب ، وإذا كان لديك أي قلق بخصوص الأدوية التي تتناولها ، قم بالتحدث مع الممارس العام .
قدمت نتائج هذه الدراسةة في الإجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية في دالاس تكساس .
يتناول ملاين الأفراد الذين نجوا من النوبات القلبية والسكتات دواء الأسبرين ، كما يؤخذ عن طريق عدد من المدخنين والأشخاص الآخرين المصنفين بالأكثر عرضة لخطر الإصابة بالنوبات القلبية ، كما يتناول البعض جرعات بشكل يومي من المسكنات طراز من التأمين الصحي .
الكثير من المرضى يقومون بتناول الأسبرين أول شيء نهارا حتى لا ينسوا الحصول عليها خلال اليوم .
أظهرت هذه الدراسة أن الأسبرين يخفض خوف الإصابة بأنواع محددة من السرطان بـ 40% ، حتى مع تناولها مرة واحدة بشكل يومي .
وجد باحثو جامعة هارفارد في الولايات المتحدة أن مجرد تناول جرعات متدنية جدا من مسكن الألم يخفض احتمالات الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء بنحو كبير .
فالنساء اللاتي أخذن قرص واحد 100 مجم من الأسبرين بشكل يومي ، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بـ 43% وأقل بـ 36 في المائة من خوف الإصابة بسرطان المعدة عقب مرور 20 عام .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى