3
7
صحة وتغذية

كيف اتخلص من الامساك فورا بدون دواء

كيف اتخلص من الامساك بدون ادوية التخلص من الامساك في ثلاث دقائق كيف اتخلص من الامساك والغازات التخلص من الامساك فورا دواء لعلاج الامساك علاج الامساك بالاعشاب للتخلص من الامساك نهائيا علاج الامساك بالعسل علاج للامساك سريع المفعول.
الإمساك يعني شدة وقلة التغوط بحيث يرد إلى مرتين بشكل أسبوعي فحسب ، كما يكون كمية قليلة جدا والبراز صلبا ويسبب الشعور بألم أثناء عملية الإخراج ، ومع تطور حالة الإمساك قد يتألم الشخص من الشعور بالغثيان وآلام البطن القوية بصورة متواصلة ، بالإضافة إلى منع الشعور بالجوع وقلة الشهية لتعاطي الأطعمة ، ضعف عام في الجسم أو حتى الإصابة بالبواسير ونزول الدم مع البراز ، لذلك لا يجب تجاهل الإمساك ، حيث إذا لم يتم علاجه في الزمن المناسب قد يسبب تسمم الجسم الناتج عن تزايد الفضلات في الأمعاء .
أسباب الإمساك الشائعة
– قد يكون سبب عضوي ؛ وذلك بداعي تواجد عطل ما في الجهاز الهضمي أو أي أمراض أخرى كضعف القولون العضلي.
– عقب الإقلاع عن التدخين .
– نتيجة نقص أو إرتفاع إفراز الغدة الدرقية.
– إنخفاض السكري.
– إرتفاع الكالسيوم في الدم ونقص مستوى البوتاسيوم.
– خمول في حركة القولون.
– التوتر والتوتر النفسي.
– استعمال الأدوية المهدئة أو تناول دواء فهناك عدد من الأدوية التي تؤدي إلى الإمساك؛ مثل أدوية مضادة الحموضة والتي يوجد بها أملاح الحديد وبعض أدوية صعود الضغط أو أدوية السعال.
– منع تناول الفواكه والخضراوات وإدخالها إلى النظام الغذائي اليومي؛ فتحتوي الخضار والفواكه على الألياف المفيدة للغاية لتيسير عملية الهضم وتسريعها.
طرق علاج الإمساك
قد تكون دراية السبب الرسمي للإمساك أمرا ضروريا لاختيار طريقة العلاج الملائمة للمريض ، لذلك ينبغي مراجعة الطبيب لتقييم الحالة وتقرير مدى الضرورة إلى استعمال الأدوية أو الاكتفاء بطرق العلاج الطبيعية بدون أدوية والتي تكون كالتالي : – الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة مثل الخس ، الخيار ، البقدونس ، والحرص على إدخال الشوربة إلى النظام الغذائي مثل شوربة العدس أو الحبوب الأخرى ، مع التخفيض من استهلاك النشويات والدهون التي تحتاج وقتا طويلا في المعدة حتى يتم هضمها .
– الحرص على شرب كمية كافية من المياه والسوائل والعصائر الطبيعية مثل عصير الخوخ ، وعصير التوت الغني بالألياف ، عصير البرقوق ، الأجاص والتفاح ، بالإضافة إلى شرب الحليب السائل خالي الدسم كذلك
. – الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية المتنوعة ولاسيما ذات العلاقة في منطقة المعدة .
– محاولة التغوط كل 4 ساعات ، وتجنب تناول الأطعمة المسببة للغازات .
– هناك عدد من الوصفات الطبيعة مثل شرب مغلي الحلبة المفيد للإمساك ، تناول منتصف فنجان من زيت الزيتون قد يسهم في التخلص من الإمساك سريعا ، أو شرب 2 معقة من زيت الخروع في الصباح الباكر على الريق ، على الرغم من أنه يعلم بطعمه اللاذع والمر ، إلا أنه فعالا في تليين الأمعاء الدقيقة والغليظة .
– يساعد زيت النعناع كذلك في التخلص من الإمساك واضطرابات وتقلصات عضلات البطن والأمعاء ، كما يعلم بفاعليته في قتل البكتريا .
– في حالة كان المريض يتألم من السمنة يجب تدقيق التخلص من الوزن الزائد والقيام بممارسة تمارين رياضية تعاون على ذلك وتناول الزنجبيل الطازج وإضافته إلى الطعام فهو يساعد على حرق الدهون.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى