3
7
منوعات

أسباب توقف نظام أبشر وتعرف على شروط تسديد المخالفات المرورية وزارة الداخلية ابشر

أسباب توقف نظام أبشر وتعرف على شروط تسديد المخالفات المرورية وزارة الداخلية ابشر صحيفة المختصر – مسببات تعطل نظام أبشر ، نظام أبشر هو نظام الكتروني، جرى رميه بمعرفة الإدارَة العامة للجوازات ، في المملكة العربية السعودية، إذ يوفر النظام خدمات الكترونية، من شأنها التيسير على المواطن، من خلال قيامه بالمعاملات التي تتعلق ب الجوازات، وتأشيرات الدخول، إضافة إلى أي صفقات أخرى تخص، الإدارَة العامة للجوازات، من خلال البوابة الالكترونية، لنظام ابشر، بما يقدم على المواطن، الذهاب إلى مديرية الجوازات، وهو ما يرجع بالتبعية على المواطن، بتوفير الكثير من الزمن والجهد، ويسهل الإجراءات.
ما هي أهداف نظام أبشر
أسباب تعطل نظام أبشر
 جرى إطلاق نظام أبشر ، من أجل تقليل عدد المراجعين، في مديرية الجوازات، إذ يتم تقديم غالبية الخدمات من خلال الموقع الالكتروني، وهو ما يحقق توفير، وقت وجهد كبير، ويمنح السهولة في الأداء والنظام، والدقة في الخدمات المقدمة.
كما يهدف العمل بنظام أبشر الالكتروني، إلى الربط بين القطاعات الحكومية، داخل المملكة العربية السعودية الكترونيا، وهذا ما يحقق إنجاز سريع، ويسهل المعاملات، إذ توافر تلك الخدمة على المواطن والمقيم، المجهود المبذول في الانتظار، بإدارات الجوازات، كما توافر على الإدارات الزحام، الذي كان يتسبب في تعطيل سير العمل.
أسباب تعطل نظام أبشر الجوازات
أسباب تعطل نظام أبشر .. حيث تعطل نظام أبشر، عن العمل فترة، وذلك بداعي تنفيذ تصليح للموقع، من قبل المشرفين على الموقع، على حسب ما أعلنه الناطق الرسمي، باسم وزارة الخارجية السعودية، مصرا أنه مجرد خلل فني طارئ، وجرى إصلاحه، إذ توقفت أيضا، عدد من الخدمات عن العمل، بنظام أبشر أثناء تصليح الموقع، ومن أبرز تلكالخدمات الالكترونية، بالتي أصابها العطل بصفة مؤقتة هي: • دفع رسوم الجوازات.
• دفع مخالفات المرور • تجديد الهوية الخدمات التي يقدمها نظام أبشر الجوازات أسباب تعطل نظام أبشر ، يوفر نظام أبشر الالكتروني، العديد من الخدمات الهامة، والتي أضحت الان، يعتمد عليها كل المواطنون السعوديون، وكذلك الأشقاء المقيمين بها، ومنها ما يلي: • إصدار وتجديد الإقامة.
• إصدار تصاريح السفر، وأيضا إبطال تلك التصاريح.
• التعرف علي المعلومات الشخصية، وبيانات العاملين، وبيانات المتابعين.
• إصدار تأشيرات الخروج والعودة، وأيضا إبطال تلك التأشيرات.
• الاستفسار عن التأمين الصحي، للمقيمين وصلاحيته.
• الاستفسار عن الزائرين، أو عن العمال الوافدة الجديدة.
• الاستفسار عن وصول العمالة، وعن سريان مفعول الإقامة، وعن البصمة، وذلك من خلال بوابة خدمات أبشر “وثق”. •
الاستفسار عن الحج، ومدى الأحقية فيه.
تحديث: ويمكن من خلال ذلك النظام كذلك التحقق من منع تواجد مخالفات قد دونت ضده، كما يتمكن من المواطن السعودي كذلك عدم الموافقة على المخالفات، وتوفير التظلم اللازم من خلال الموقع الالكتروني أيضا، بما يضمن سهولة العمل ودقته ويخفف من الزحام بالإدارات المختصة.
تحديث : وعقب أن تعطل موقع أبشر حديثا مدة طفيفة ارجعت وزارة الداخلية السعودية مسببات تعطل نظام أبشر إلى تواجد ضغط كبير على الموقع لاستعلام الإنتهاكات المرورية وغيرها من الخدمات التي يتيحها موقع أبشر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى