3
7
منوعات

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ .. تعيينات جديدة وبدلات واعفاء ولي العهد

أوامر ملكية جديدة 1438 هـ صحيفة المختصر – أوامر ملكية جديدة 1438 هـ اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، جرى إستثناء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، من ولاية العهد، ومن وَظِيفَة نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية، مع اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، ونائب رئيس الوزراء، مع استمراره في وَظِيفَة وزير الدفاع، وذكر الملك سليمان بن عبدالعزيز أن القرار أتى بناءاً على ما اطلع عليه أعضاء لجنة البيعة، من مبررات، وتأييد أعضاء لجنة البيعة بالغالبية العظمى ( 31 ) من ( 34 ) .
أوامر ملكية جديدة 1438 هـ
اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، أن القرار أتى متسقاً مع تعاليم الشريعة الإسلامية، والاعتصام بحبل الله، والتعاون على ما فيه خير للبلاد، والأخذ بالتعاليم الشرعية والنظام السائد بالمملكة، والتعاون على الوحدة الوطنية، والترابط على الخير، وذلك بحسب لتعاليم الشريعة الإسلامية، التي تقوم عليها المملكة، ورعاية مطالب الدولة وكيانها، لخدمة الدين، بعد ذلك الوطن والعباد، وخدمة الشعب السعودي.
أوامر ملكية جديدة 1438
تنص على اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد تعويضًا من الأمير محمد بن نايف أولاً : يتم إستثناء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومنصب نائب رئيس الوزراء، ووزارة الداخلية.
ثانياً : اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ، وتحديد سموه نائب لرئيس الوزراء، واستمراره وزيراً للدفاع، مع استمراره في حين كلف من مهام أخرى.
ثالثاً : يبلغ الأمر للجهات ذات الاختصاص لاعتماده وتنفيذه.
وتم تركيب الأمير محمد بن سلمان اليوم بقصر الصفا بمكة، واستهل الأمير مهام منصبة من اليوم، كما استقبل التهنئة من رؤاساء العالم والدول العربية والإسلامية.
أوامر ملكية جديدة 1438
تشمل اختيار خمسة مستشارين بالديوان الملكي وتضمنت الأوامر الملكية الجديدة كذلك, اختيار خمس مستشارين بالديوان الملكي، وجاءت كما يلي :-
اختيار الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وتحديد الأمير بندر بن خالد بن فيصل مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، اختيار الأمير تركي بن محمد بن فهد مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، اختيار المعلم فيصل بن عبدالعزيز بن عبدالله السديري مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، اختيار المعلم عبدالرحمن بن علي الربيعان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى