3
7
منوعات

إقتراب كويكب بحجم ناطحة سحاب من الأرض

إقتراب كويكب بحجم ناطحة سحاب من الأرض

صحيفة المختصر الالكترونية – اقترب الكويكب ” Mk 6 2007 ” بحجم ناطحة سحاب والذي يتراوح قطره بين 200 متر و600 متر في تمام الساعة 10:00 صباح يوم 15 يونيو بتوقيت العاصمة الروسية موسكو من الأرض حتى مسافة 15.2 مليون كم.

وجاء في بيان صدر عن مركز الكواكب الصغيرة التابع للاتحاد الفلكي الدولي أن هذا الجرم الفضائي لم يكن يشكل خطرا على سكان الأرض، علما أن المسافة المذكورة تعادل المسافة التي تفصل الأرض عن القمر.

الجدير بالذكر أن هذا الكويكب ينتمي إلى ما يسمى بأسرة (أبولو) للأجرام السماوية الصغيرة. وأنه يعد كويكبا قريبا لكويكب (إيكاروس) الذي تزيد أبعاده عن ضعف ابعاد كويكب ” Mk 6 2007 ” ويبلغ وزنه نحو 3 مليارات طن ويقترب من الأرض هو أيضا من وقت إلى آخر.

ونظرا لأن كويكب ” Mk 6 2007 ” لم يقترب من الأرض إلى مسافة قريبة فلم يتم إدراجه في قائمة الأجرام الفضائية التي تشكل خطرا على كوكبنا.

يشار إلى أن كويكب ” Mk 6 2007 ” يمكن أن يشكل خطرا على كوكب المريخ الذي سوف يقترب منه بعد شهر من الان إلى مسافة 1.33 مليون كم فقط . ولن يلتقي الكويكب بكواكب أخرى في منظومتنا الشمسية إلا بعد حوالي 4 سنوات من الان أي بحلول العام 2020.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى