3
7
منوعات

ارتفاع اسعار البنزين في السعودية 117 هللة : أسعار الوقود السابقة والحالية في السعودية

صحيفة المختصر – السعودية – إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة ، فبعد أن جرى الإبلاغ عن الميزانية السعودية 1438 ، إذ أصدرت الميزانية الجديدة، تبديلات في اسعار الكثير من البضائع والخدمات، من أبرزها استهلاك الكهرباء ، و رفع الدعم عن المشتقات غير النفطية، وغيرها من الخدمات الأخرى، بداخل رؤية المملكة 2030 ، وجرى تصديق برنامج المقابل النقدي من خلال حساب المواطن السعودي، وذلك من أجل تعويض المواطنين، رفع اسعار تلك الخدمات والمنتجاتوعلى الرغم من إعلان الحكومة السعودية تطبيق الارتفاع على أسعار البنزين والوقود، إلا أن إجراء تلك الزيادة، لن يتم إلا في تمام مايو، ونطرح طريقة حساب مبالغ الارتفاع على اسعار البنزين.
أعلنت وزارة الطاقة السعودية منذ مدة قصيرة عن اقتراب موعد تطبيق إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة ، وذلك على حسب رؤية 2030 المأمولة والتي تطمح بها المملكة العربية السعودية للوصول باقتصاد المملكة إلى أقصى مستوياته، على مستوى الشرق الأوسط والعالم أيضا، ولهذا كان يجب من حلول جذرية واقتصادية جديدة، ومن أهمها رفع الدعم على البنزين ومشتقات الوقود عن المواطنين، بالتزامن مع موعد صرف المبالغ المُؤكَد من برنامج حساب المواطن السعودي قريبا.
تطبيق إرتفاع اسعار البنزين في المملكة في تمام 2017 زيادة اسعار البنزين في المملكة 117 هللة ، وبالرغم من وعود الحكومة السعودية، بطرح برنامج حساب المواطن ، الذي يعترف تعويضات كبيرة، لأصحاب الدخول المحدودة، من مواطني المملكة العربية السعودية، إلى أن وفير من السعوديون، أخذوا يتذكرون الأيام السابقة, وتحديدا قبل 22 سنة، وكيف كان سعر البنزين، لا يتجاوز 33 هللة لـ اللتر الواحد.
موعد إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة تطبيق إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة ، ويتم حاليا حاليا التسجيل في حساب المواطن السعودي، من أجل الحصول على البدل النقدي، اثر صعود اسعار البنزين ومنتجات الطاقة، في المملكة في الفترة الأخيرة, كما أصدر الناطق الرسمي، باسم وزارة العمل والتنمية، أنه لا تطبيق في إرتفاع في اسعار الوقود، إلا في شهر ايار القادم، كما ذكر الناطق الرسمي، باسم وزارة الطاقة، بأنه لن يتم تطبيق خطوة رفع اسعار الوقود ومنتجات الطاقة بأنواعها، إلا في تمام ايار 2017.
تحديث: كما أوضحت المؤشرات التحليلية، عند عقد مقارنة بين اسعار البنزين في المملكة محليا وعالميا، فتبين أن الفرق كالتالي: تعرف على فترات تطور إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة بالأرقام يعتبر ترتيب المملكة العربية السعودية في اسعار الوقود المركز الثالث وذلك على مستوى العالم، إذ تأتي في الترتيب، عقب كل من فنزويلا وليبيا، إلى أن اسعار البنزين قد شهدت، تفاوتا كبيرا على مر السنوات السابقة, على النحو التالي: بداية عام 1994 وصل سعر، لتر البنزين 33 هللة، في حين صعد ختام نفس العام، ليصبح 60 هللة.
عام 1999، أصبح سعر ليتر البنزين، بقيمة 90 هللة لـ اللتر الواحد.
عام 2003، عثر نوعان من البنزين، أوكتان 91 بسعر 82 هللة، وأوكتان 95 بسعر 1.2 ريال لـ اللتر الواحد.
عام 2006، جرى تقليص الأسعار، لأوكتان 91 بمبلغ 45 هللة، وأوكتان 95 بمبلغ 90 هللة.
عام 2015، جرى رفع اسعار الوقود مجددا، ليصبح أوكتان 91 بمبلغ 75 هللة، وبنزين 95 بمبلغ 90 هللة.
وعن إرتفاع اسعار البنزين في المملكة 117 هللة فمن المُؤكَد أن تكون الارتفاع في اسعار البنزين والوقود بنحو عام في انطلاق ايار المقبل 2017، وذلك بعد التطبيق الفعلي لبرنامج حساب المواطن السعودي وصرف المبالغ المستحقة فعليا.
تعرف على فترات تطور إرتفاع اسعار البنزين في المملكة بالأرقام يعتبر ترتيب المملكة العربية السعودية في اسعار الوقود المركز الثالث، وذلك على مستوى العالم، إذ تأتي في الترتيب، عقب كل من فنزويلا، وليبيا، إلى أن اسعار البنزين قد شهدت، تفاوتا كبيرا على مر السنوات السابقة, على النحو التالي: بداية عام 1994 وصل سعر، لتر البنزين 33 هللة، في حين صعد ختام نفس العام، ليصبح 60 هللة.
عام 1999، أصبح سعر ليتر البنزين، بقيمة 90 هللة لـ اللتر الواحد.
عام 2003، عثر نوعان من البنزين، أوكتان 91 بسعر 82 هللة، وأوكتان 95 بسعر 1.2 ريال لـ اللتر الواحد.
عام 2006، جرى تقليص الأسعار، لأوكتان 91 بمبلغ 45 هللة، وأوكتان 95 بمبلغ 90 هللة. عام 2015، جرى رفع اسعار الوقود مجددا، ليصبح أوكتان 91 بمبلغ 75 هللة، وبنزين 95 بمبلغ 90 هللة.
 .

4

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Greetings! This is my first visit to your blog! We
    are a group of volunteers and starting a new initiative in a community in the same
    niche. Your blog provided us beneficial information to work on. You
    have done a extraordinary job!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى