3
7
منوعات

اضرار حبوب الماكا .. تجربتي مع الماكا

تعتبر حبوب الماكا من أشهر أنواع الأدوية المستعملة من أجل إرتفاع الرغبة الأصل عند كل من السيدات والرجال أيضًا، فمن جدير ذكره أن الكثير من الدراسات والأبحاث ذكرت على مدى فاعلية هذه الحبوب في تشجيع وتنشيط عمل المبايض عند السيدات بعد التوصل لسن اليأس، فهى تقوم أيضًا بإنتاج الكثير من الهرمونات اللازمة للمرأة ولاسيما بعد إنقطاع الدورة الشهرية، ولكن على الرغم من الفوائد العديدة لهذه الحبوب ولكن قد يترتب عليها في عدد من الأوقات خسائر كثيرة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.
القيمة الغذائية لحبوب الماكا 
تحتوي هذه الحبوب على فرقة عديدة من العناصر الهامة للجسم والتي تتمثل أبرزها في:
1- 60% من الكربوهيدرات.
2- 5% من الألياف الغذائية.
3- 10% من عنصر البروتين.
4- يوجد بها أيضًا نسبة موفقة من الأحماض الأمينية .
5- 2% من الدهون.
أهم مكونات حبوب مالتي ماكا 
تتكون هذه الحبوب من فرقة من العناصر ومن بينها مايلي:
1- الجذر حيث يستعمل لرفع المقدرة على التحمل وعلاج كافة أوضاع الإجهاد الشديدة.
2- الإنزيم الذي يشارك والذي يشتغل كمضاد للأكسدة ويحافظ على سلامة صحة القلب، كما يساعد أيضًا على الوقاية من أمراض الصداع النصفي.
3- أرجينين يشتغل على تعزيز العضلات والعظام، بالإضافة لدوره الهام في تقليص ضغط الدم.
 4- بالميتو تصور ضرورة بالغة للبروستاتا ولتحفيز المبايض أيضًا.
5- ميرا بواما والتي تعمل على حظر امتصاص الكوليسترول وتخفيض أي إلتهاب يوجد بالجسم، كما تقوم أيضًا هذه المادة بحظر سرطان البروستاتا وأيضا سرطان الجلد.
6- مستخلص الصويا ويقوم على الحفاظ على تعادل تأثير الهرمونات الذكرية، كما يقوم أيضًا بالتقليل من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
أهم اضرار حبوب مالتي ماكا
 يترتب على هذه الحبوب كغيرها من الأدوية الأخرى عدد من المضاعفات والخسائر الكثيرة، ومن أبرز الأضرار التي تترتب على حبوب مالتي ماكا هى:
1- زيادة قوى بضغط الدم، ولذلك يفضل منع الإفراط في تناول أزيد من ثلاثة حبات باليوم من هذا الدواء.
2- ينبغي منع تناول الأسبرين مع هذا الدواء، وذلك بسبب أن تناول كل من حبوب مالتي ماكا والأسبرين معًا، يؤول لخفض فاعلية الأسبرين.
3- عطل ومشاكل كثيرة بالجهاز الهضمي بالإضافة لوقوع أزمة عسر الهضم.
4- إضطرابات بالغة بعدد ضربات القلب.
5- حساسية مُحكَمة ومفرطة من عشبة الأنكا والتي تعتبر هى المكون الرئيسي والرئيسي لحبوب مالتي ماكا، ويترتب على ذلك حساسية بالغة ويصاحبها ظهور طفح جلدي وحكة مُحكَمة بالإضافة للإصابة بإحمرار كبير في الكثير من مناطق الجسم، مع الإصابة بإرتفاع قوى بدرجات الحرارة.
6- الإحساس بغثيان ودوخة مستمرة.
7- الإصابة بإسهال قوى وآلام متواصلة في البطن، مع الشعور بعدم الإرتياح بها.
أهم فوائد حبوب الماكا 
على الرغم من أن هذه الحبوب قد يترتب عليها عدد من الأضرار على السيدات والرجال ولكن في نفس الزمن نلاحظ تواجد الكثير من الفوائد التي تترتب على إستخدامها ومن هذه الفوائد مايلي:
1- تصور هذه الحبوب ضرورة بالغة للرجال وذلك لأنها تلعب دور هام في بناء وتعزيز العضلات، وذلك لأنها تشمل على نسبة موفقة من الكالسيوم الذي يمثل ضرورة بالغة في بناء الجسم وتقويته.
2- تعاون في الوقاية من التعرض للكثير من أزمات البروستاتا المتنوعة والتي تتمثل أبرزها في تضخم البروستاتا، كما تعاون أيضًا على الوقاية من داء سرطان البروستاتا.
3- تعاون في التخلص من أي توتر أو إكتئاب يتألم منه الرجال والسيدات، وعلى ذلك تعاون في إرتفاع الرغبة الأصل والشهوة الأصل عندهم.
4- تلعب دور مهم في التخلص من أي مجهود بدني أو عقلي بالإضافة لدورها الهام في تنشيط الذاكرة وتقويتها.
5- تصور ضرورة بالغة في علاج كافة أزمات الخور الجنسي الذي يتألم منه الرجال، ولذلك يطلق عليها في عدد من الأوقات اسم الفياجرا الطبيعية.
6- تساهم حبوب المالكا في علاج كافة أزمات العقم المتنوعة ولاسيما عند الرجال، والدليل على ذلك أن الكثير من الدراسات والأبحاث ذكرت على فاعليتها في علاج كافة أزمات السائل المنوي ودورها في إرتفاع عدد الحيوانات المنوية الى جانب دورها الهام أيضًا في إرتفاع حركة الحيوانات المنوية، مما يرفع من فرص وقوع الحمل وعلاج كافة أزمات العقم.
7- تعمل على علاج أزمات ضعف الإنتصاب لدى الرجال، الى جانب دورها الهام في تنشيط هرمون التستوستيرون لدى الرجال، كما تعمل أيضًا على إرتفاع سعة انتصاب العضو الذكري.
 8- تصور ضرورة بالغة عند السيدات وذلك لدورها الهام في علاج كافة أزمات البرود الجنسي.
9- تعمل على إرتفاع الخصوبة عند الرجال وترفع من فرص وقوع الحمل.
10- تعاون في الوقاية من أمراض هشاشة العظام، كما تعمل على تعزيز العضلات عند السيدات أيضًا.
11- تعمل على إرتفاع تنشيط الجهاز العصبي المركزي.
12- تتعدى من الشهوة والرغبة الأصل عند الرجال والسيدات أيضًا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى