3
7
منوعات

الإطاحة بعصابة مكونة من 10 أشخاص سرقت 43 سيارة بالرياض

الإطاحة بعصابة مكونة من 10 أشخاص سرقت 43 سيارة بالرياض

صحيفة المختصر الالكترونية – تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من الاطاحة بعصابة مكونة من عشرة أشخاص منهم 3 سعوديين والبقية من جنسيات أخرى»، حيث نفذت العصابة سرقة 43 سيارة معطلة وتفكيك أجزائها وتحريف أرقام هياكل البعض منها وبيعها.
وكانت عدد من مراكز الشرط تلقت عدة بلاغات مفادها تعرّض مجموعة من السيارات التالفة والمعطلة للسرقة من بعض ورش الصيانة أو من أمام منازل أصحابها في عدد من الأحياء، من بينها بلاغ عن سرقة سيارة نقل (سطحة).
وقامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بحصر تلك البلاغات ودراستها ومحاولة إيجاد الرابط المشترك بينها، حيث ظهر أن هناك تشابها في الأسلوب الإجرامي في تلك السرقات لاسيما وأن بعضها سرقت وهي معطلة، مما أوحى بأن سرقة السطحة كان لاستخدامها في تلك السرقات، وبناءً عليه تم تشكيل فريق عمل قام باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية مما أسفر بتوفيق الله عن التعرف على مرتكبي تلك السرقات وعددهم عشرة أشخاص تم القبض عليهم تباعاً بكمائن أمنية محكمة. حيث اعترفوا بسرقة (43) سيارة تالفة، ويتمثل أسلوبهم الإجرامي في سرقة سيارة نقل (سطحة) لاستخدامها في نقل وسرقة السيارات المنوّه عنها، واخفائها في إحدى الاستراحات جنوب الرياض تم استخدامها كورشة من خلال تفكيك السيارات وتحريف أرقام هياكلها ومن ثم بيعها مفككة او محرّفة متقاسمين المبالغ المالية بينهم.
وتم تسليم السيارات التي تم العثور عليها لأصحابها، وإبلاغ فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لكي تستكمل التحقيق في القضية وفق الاختصاص.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى