3
7
منوعات

التعليم تطبق التربية البدنية للبنات العام القادم وتكشف السبب

التعليم تطبق البدنية للبنات صحيفة المختصر – أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أمراً يقضي بالبدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات ابتداءً من العام الدراسي القادم1439/1438هـ، بحيث يتم إجراء البرنامج على حسب الضوابط الشرعية وبالتدريج وفق الإمكانات المتاحة في كل مدرسة، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتقديم الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة.
وجاء ذلك القرار تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، على حسب ما ورد أسفل محور مجتمع حيوي بيئته عامرة (تأتي هناء المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا، وسعادتهم لا تتم من غير اتمام صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، وهنا تكمن رؤيتنا في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي).
تضمن بيان وزير التعليم تكوين هيئة إشرافية لانجاز البرنامج برئاسة مفوض الوزارة للتعليم (بنات) د. هيا بنت عبد العزيز العواد، على أن تقوم الهيئة الأزمة بإنشاء وثيقة البرنامج شاملة الأهداف ومؤشرات الأداء، وتجهيز خطة تنفيذية مرحلية للبرنامج، والعمل مع الجامعات لإعداد متخصصات يسهمن في تطبيق البرنامج بمدارس البنات، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتمام متطلباته، ومراقبة التنفيذ في الميدان التربوي، ولرئيسة الهيئة الاستعانة بمن تشهده لاتمام متطلبات إجراء البرنامج.
وفي سياق مرتبط فإن ذلك القرار يأتي عقب دراسة استمرت أزيد من ثلاثة شهور قام بها فريق ذوي اختصاص بتكليف من معالي الوزير إلى مراجعة جميع التوجيهات والتوصيات الصادرة في ذلك الخصوص وتقييم احتمال إجراء برامج التربية البدنية والصحية في مدارس البنات من إذ الامكانات الفنية والبشرية، بالإضافة إلى مصاريف إرجاع تأهيل الصالات الرياضية في المدارس التي جرى تأسيس قاعات بها وأيضا مصاريف تأسيس قاعات رياضية جديدة وتجهيزها بالأدوات اللازمة.
تفاعل تويتر مع التعليم تطبق البدنية للبنات
نشطاء تويتر أطلقوا هاشتاغا مساء اليوم وصل الى ترند المملكة بغضون دقائق قليلة باسم التعليم تطبق البدنية للبناب:
#التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات اهم شي لاتستقدمون اجنبيات كفاية الاجانب الذكور اكلوا الوظايف،عينوا الخريجات القديمات بكل التخصصات
#التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات : خطوه جميله وعقبال تعديل المناهج وإضافة نشاطات مفيده ومحفزه وتغيير أكل المقاصف السيء واستبداله بأكل صحي .
التعليم تطبق البدنية للبنات تخبط في التعميم المفروض اولا فتح تخصصات في الكليات ليتخرج معلمات ثانيا اعد المدارس لهذا ثالثا طبق الاقرار
التعليم تطبق البدنية للبنات قرار جميل وان شاءالله يتطبق بجميع المدارس. بس من وين لنا معلمات متخصصين.
هل أدت التربية البدنية أهدافها في مدارس البنين لتسعى الوزارة تطبيقها للبنات ؟!!! #التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى