3
7
منوعات

الضمان الاجتماعي: غداً صرف المكرمة الملكية 1000 ريال مكرمة الملك سلمان 1438

صحيفة المختصر – اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم، كل يوم قي تحديث جديد لاخر اخبار الضمان الاجتماعى، إذ تَحوِيلْ المعاش الشهري للمساعدات المقطوعة، والتي ينتظرها الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي، واخر اخبار المنشورات التي تنشرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونتابع معكم جديد الضمان والمقطوعة وموعد صرف المساعدات المقطوعة ورابط استعلام عن المقطوعة ورصيد الضمان، الذي يبحث عنه الكثير.
اطلعنا الناطق الرئيسي في وزارة العمل خالد أبا الخيل، لدي وكاله الضمان الاجتماعي عن صِحة أسقاط عدد من مستفيدي الضمان بداعي امتلاك اكثر من سيارة خاصة، وذلك عقب أن شرعت بالفعل في إسقاط من لهم سيارات للنقل مثل “الشاحنات بكافة أنواعها وبالإضافة إلي مركبات توصيل المعلمات”.
المكرمة الملكية اليوم
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم بناء على الأوامر الملكية الصادرة من طرف جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز فقد تقرر صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان للعام الهجرى 1438 فى يوم 23 رمضان وقد جرى دعوة 1.660 مليار ريال، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام؛ لتزويد احتياجاتهم الضرورية لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر.
وهى سوف تخصص كما يلى:١٠٠٠ ريال لرب العائلة و٥٠٠ ريال لجميع فرد مضاف معه.
كما لفت أبا الخيل العمل تُكذب ما أشيع خلال الساعات الأخيرة بان امتلاك اكثر من مركبه خاصه يعد من الأمور التي تحظر احقيه المستهلك من خدمات الضمان من الدعم المقدم، والاستمرار في صرف مبالغ الدعم المزودة من مؤسسة وأبان بانه غير صحيح ما أشيع عن أن من لديه مركبتان (سيارتان) سيسقط من الضمان الاجتماعي.
كما تابع قوله الدكتور عبد العزيز الفريان؛ المراقب العام على على مؤسسة الضمان الاجتماعي انه قد جرى تَحوِيلْ مبالغ الدعم الشهرى للكثير مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المقطوعة، فقد جرى تَحوِيلْ المعاش الشهرى ومبالغ معونة الغذاء من خلال دفعتين الأولي تبلغ 1.25 مليار ريال سعودي لمستفيدي المعاش الشهرى ويستفيد منها 852320 عائلة والدفعة الثانية وصلت الى 177.3 مليون ريال سعودي، وهى لمستفيدي برنامج الغذاء.
تحديث اخر اخبار تَحوِيلْ مبالغ المساعدة الضمان الاجتماعي اليوم في تقرير رسمي اليوم أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تَحوِيلْ معاشات شهر جمادى الآخر لكلا من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المساعدات المقطوعة والرعاية الاجتماعية، ومستفيدي الضمان للتأهيل الشامل، وجرى تَحوِيلْ مبالغ سند برنامج الغذاء قي البروفايلات المصرفية الخاصة بهم اقرأ كذلك ما يخص اخبار الضمان الاجتماعى بالصور إجراءات تحديث معلومات الضمان الاجتماعي – طريقة إدخال رقم الآيبان وتحديث معلومات الضمان و ذوي الإعاقة رابط تحديث معلومات المعاقين في الضمان الاجتماعي 1438 هجرياً طريقة تحديث معلومات المعاقين بشكل إلكتروني التأهيل الشامل كيفية الاستفسار عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه ..رابط استعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي و العناية – الحصول على رقم الآبيان لشهر جماد الآخرة موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ورقم الهوية 1438هجرياً .. رابط الاستفسار عن رصيد الضمان الاجتماعي والرعاية للشهر الجارى رابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعى و طَالَب الدكتور الفريان كل مستفيدي الضمان الاجتماعي للإسراع بتجديد معلوماتهم قبل نفاذ المهلة التي منحتها وزارة العمل للتحديث، والتي سوف تنتهي في 1/8/1438هـ.
إذ ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أطلقت مشروع تحديث معلومات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية في الأول من شهر صفر المنصرم 1438، واستهدفت به تحديث معلومات أزيد من مليون و300 ألف شخص، منهم 837 ألف أسرة، و470 ألفا من الأفراد ذوي الإعاقة، ومستفيدي المقطوعة والرعاية الاجتماعية و يهدف ذلك المشروع إلى تحديث:كلا من المعلومات, ((الاسم، السن، العنوان، الرقم المصرفي، وتحديث المعلومات الصحية)) ويتواصل التحديث إلى ست اشهر أي ينتهى في الأول من شهر شعبان المقبل.
تحديث: اخر اخبار الضمان إذ ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن طرق خالد ابا الخيل الناطق الرئيسي لها بانه سوف يتم تطبيق التوطين على اكثر من قطاع من القطاعات الرئيسية في المملكة مثل ((التجزئة، والصحة ، والتعليم والسياحة، والتأمين ، والبنوك، والنقل وغيرها من القطاعات الحيوية قي المملكة)).
اخر اخبار مكرمة الملك سلمان
صرح وزارة العمل الدكتور عبد العزيز الفريان با وزارة العمل العمل والتنمية الاجتماعية بصدد أنشاء مشروع جديد في قسم الضمان الاجتماعي أسفل مسمي “الصدقة الإلكترونية” والهدف منه هو حرض الأشخاص القادرين على المساهمة في سند الأسر الضمانية المقيدة في مستفيدي الضمان الاجتماعي التي تحتاج للدعم الشهرى المنصرف من وكاله الضمان الاجتماعي وذالك عن طريق استقبال الزكاة الخاصة بهم وأعاده توجيهها مره اخري على وفق نية الفرد ذاته في أي من خدمات وكاله الضمان التي تقدمها وكاله الضمان الاجتماعي التي تتبع لوزارة العمل وهى المعاشات الضمانية برنامج الغذاء برنامج سند الكهرباء برنامج سند المياه برنامج المساعدة المقطوعة برنامج أعانة ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من برامج الخدمات المزودة من الوكالة وذها تيسيراً منها على مقدم الزكاة في تعيين جه أنفاق زكاته.
تحديث: مرفق بالأعلى رابط الاستفسار عن المقطوعة وتحديث معلومات الضمان الاجتماعي إذ ارفقنا طريقه تحديث المعلومات الضمان من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
صرف المكرمة الملكية
استرداد اكثر من مليون ونصف من غير مستحقي الضمان أوضحت وزارة العمل على أنها استردت ما يقارب المليون ونصف المليون ريال سعودي من الأفراد الغير مستحقي للدعم المقدم من الضمان إذ جرى ذالك عن طريق الإدارة النظامية في وزارة العمل إذ تواصلت مع المخالفين وطالبتهم بدفع الأموال التي استلموها بغير وجه حق وأبانت أن هذه الأموال هي من مبالغ مالية ذكاة المبلغ والتي تبدل من اللجنة العامه للزكاة وتحول إلى مؤسسة الضمان تبعاً للنظام الموضع في الضمان الاجتماعي.
تحديث: عقب ثبوت وزارة العمل على أحقيقة أصحاب سيارتين للاستعمال الشخصي في الإعانات والمساعدات المقطوعة فقد تَناقْل نبأ استثناء أصحاب مركبات الأجرة وأيضاً حافلات النقل العام، من الأسماء الموجودة في القوائم الشهرية التي تصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي في كل شهر ، وأورد الناطق الرئيسي للوزارة انه يتم الان مراجعه احقيه مستفيدي الإعانات الشهرية من أجل تحديد الأحقية للصرف.
تحديث: يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعى الاستفسار عن رصيد الضمان والمقطوعة من خلال الرقم الموحد من الجوال الثابت على 8001222777، ومن الهاتف على 0112915588 ويمكنكم التعرف على طريقه وكيفية الاستفسار عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه 1438 من خلال موقعنا.
اخبار #وزارة_العمل_والتنمية_الاجتماعية
تودع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة للشهر الجاري وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أودعت ، المبالغ المستحقة في برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى دارالبقاء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي والتي سوف تصرف خلال أيام قليلة .
كما أبان الدكتور عبدالعزيز آل فريان وهو المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بأن إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين من برنامج الضمان قد وصلت الى 600 مليون ريال سعودي ، وهي تصور استحقاقات شهر جمادى دارالبقاء الجاري.
تحديث نتابع معكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي إذ ننتظر الإبلاغ عن صرف المساعدات المقطوعة بجميع أنواعها عقب أن أودعت وزارة العمل المبالغ المستحقة لشهر جمادى الآخرة.
تحديث : ذكر الدكتور الفريان بان نسبة إرتفاع مستحقات الضمان الاجتماعي قد زات الى 22% لهذا الشهر عن مستحقات الشهر المنصرم وذلك لرفع عدد الخالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي إذ جرى موافقة اكثر من 1300 حاله جدديه ذلك الشهر وجارى فحص بآفي الطلبات المقدمة.
آخبار السعودية اليوم اخر اخبار السعودية اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الأوامر الملكية التوطين الصدقة الإلكترونية خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعى 1438 طريقة إدخال رقم الآيبان موعد إيداع وصرف رواتب معاشات موعد صرف المساعدات المقطوعة موعد صرف المكرمة الملكية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى