3
7
منوعات

العملة السعودية الجديدة 1438 الاصدار السادس من النقد وعليها صورة الملك سلمان

المختصر – متابعة اخبار العملة السعودية الجديدة بعد أن أصدرت مؤسسة النقد العملة السعودية الجديدة الاصدار السادس من العملة السعودية 1438 بصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ونشرت الصحف أمس صورا تظهر العملة السعودية الجديدة بعدة فئات ورقية ومعدنية عليها صور خادم الحرمين وصور الحرمين الشريفين وبعض الاماكن الهامة في المملكة وصدرت العملة السعودية الجديدة يوم أمس الثلاثاء بتاريخ الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري من العام 2016.

حيث أرسلت مؤسسة النقد السعودية العربية عدد كبير من الدعوات للصحف المحلية من أجل الحضور في حفل ثقة وأمن من أجل اصدار العملة السعودية الجديدة اصدارها السادسي وعليه صور الملك سلمان وصدرت العملات مثل سابقها مع اضافة جديدة وهي الريال ولكن معدني.

فيديو ..العملة السعودية الجديدة تصل مطار الملك خالد بالرياض

وكنا قد نشرنا لكم مقطع فيديو يظهر لحظة وصول العملة السعودية الجديدة الى مطار الملك خالد في العاصمة الرياض.

العملة الجديدة احتوت على صور تظهر التوسعة الكبيرة والجديدة للحرمين الشريفين.

وإمتازت العملة السعودية الجديدة بمواصفاتها العالمية والفنية الرائعة جدا.

https://youtu.be/yFfvZ2gbDcA

ما هي فئات العملة السعودية الجديدة 1438 هـ 

إن فئات العملة الجديدة تشمل 25 هللة معدنية و 50 هللة معدنية.

كما وتشمل على 5 ريال ورقية, عشرة ريال ورقية, عشرين ريال ورقية, خمسين ريال ورقية, مائة ريال ورقية, مائتي ريال ورقية, وخمسمائة ريال ورقية.

تاريخ واصدرات العملة السعودية في عهد الملك عبد العزيز رحمة الله عليه

في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز شهدت العملة السعودية عدة تغييرات حيث كان انذاك يتم التداول بالريال الفرنسي وبعض النقود العثمانية, عندما وحدت الحجاز في 1429 ميلادي, بعد ذلك ألفى التعامل بهذه العملات وتم اطلاق العملة السعودية الاولى الخالصة بعدها بثلاثة سنوات فقط ..

مؤسسة النقد العربي السعودي تعتمد الترجمة الجديدة على العملة السعودية الجديدة

كانت مؤسسة النقد قد أعلنت قبل فترة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني أنها سوف تقوم باعتماد الاسم الجديد لها بالترجمة الانجليزية السليمة حيث اعتمدت هذه الترجمة الجديدة على الاصدار السادس من العملة السعودية الجديدة.

ومن جانبه, قال محافظ المؤسسة د. أحمد الخليفي أن العملات الجديدة سوف تكون مثلما كانت عليه فقط سوف يطرح فئة جديدة واحدة وهي الريال المعدني.

يتوقع البدء في التعامل بالعملة السعودية الجديدة بداية العام المقبل 2017 حيث ان شهر يناير 2017 ربما سيتم طرح العملة الجديدة كرواتب للموظفين الحكوميين في المملكة.

خادم الحرمين يتسلم الرقم الاول من العملة الجديدة

يشار الى أن خادم الحرمين الملك سلمان كان قد تسلم الرقم الاول من العملة السعودية الجديدة باصدارها السادس 1438 وولي عهده تسلم الرقم الثاني صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف فيما تسلم الرقم الثالث ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان.

صور العملة السعودية الجديدة الاصدار السادس 1438 هـ

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى