3
7
منوعات

المساعده المقطوعه شهر رمضان مع تحديث الضمان الاجتماعي المقطوعه من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

صحيفة المختصر – المساعده المقطوعه السعودية، ننشر لكم تحديث الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة الواصل الحديث وسوف نقوم بالعرض علي حضراتكم من خلال هذه المقالة عن موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر رمضان وبطريقة تحديث الضمان الاجتماعي عقب اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقت مسبق عن إيقاف صرف مساعدة شهر رجب لجميع المستفدين من وزارة الضمان الاجتماعي المقطوعه اذا لم يتم تحديث الضمان الاجتماعي من خلال موقع الضمان الاجتماعي وذلك قبل الموعد المعين للتحديث قبل الثاني من شهر رجب وبعد اليوم الثاني من شهر رجب سوف يتم توقيف مساعدة المساعدة المقطوعة شهر رمضان بصفة مؤقته حتى يتم القيام بالتحديث لكن مر ذلك اليوم المعين وانتقلنا للمدة الأخري التي سوف يتم من خلالها توقيف المعونة بصفة دائمة في تاريخ 30/10/1438 ويتطلب هذا شغل حساب من جديد.
المساعده المقطوعه
وسوف نقوم بشرح طريقة التحديث في هذه المقالة من خلال موقع المختصر من أجل التيسير علي حضراتكم، ومن خلال رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة بإمكانكم الاستفسار عن برنامج الغذاء ودعم الكهرباء شهر رمضان بمجرد صدورها من خلال الواصل السابق من وزارة الضمان الاجتماعي في نصف الشهر ويمكنكم متابعتنا بصورة يومية من خلال ذلك الواصل لكشف كل ما هو جديد عن الضمان الاجتماعي .
المساعده المقطوعه وطريقة الاستفسار عن المقطوعة
من خلال شريط مصور للشرح اتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الاستفسار عن المساعدة المقطوعة شهر رمضان باستعمال السجل المدني من رابط موجود علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ينبغي تعيين الدخول علي صفحة الاستفسار عن برامج المساندة بعد ذلك تعيين الاستفسار عن المساعدة المقطوعة بعد ذلك ادخال رقم الهويه في الخانة اللازمة بعد ذلك كود التأكد بعد ذلك الضغط علي استعلام من أجل الحصول علي النتيجة، وهذا شريط مصور شرح النظر علي المساعدة المقطوعة 1438.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي بالقيام بتوحيد استحقاقات مستفيدي الضمان الاجتماعي الشهري بقيمة إجمالي موحد يتضمن سند الكهرباء ويشمل برنامج الغذاء وذلك انطلاق من شهر رمضان المبارك.
شرح طريقة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي اليوم للإنتفاع من المساعده المقطوعه شهر رمضان المساعده المقطوعه وأكد المراقب العام علي مؤسسة الضمان الاجتماعي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال المرحلة السابقة كانت تعمل بنحو فوري من أجل صرف معاشات شهر رمضان في الزمن المعين لميعاد صرف المساعدة المقطوعة و معاشات شهر شعبان واستعلام المقطوعة شهر رمضان بسبب عدم التأخير علي المستفيدين وعدم وضعهم في موقف محرج.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت لجميع المستفدين من المعاشات الاجتماعية إحتمالية الاستفسار عن العديد من الخدمات المزودة للمواطنين من خلال وزارة الضمان الاجتماعي إذ يمكن للمواطن دخول موقع الضمان الاجتماعي بعد ذلك الضغط علي قسم الإستعلامات واختيار طراز الاستفسار الذي يريده، ومن بداخل هذه الخيارات سيجد المواطن الاستفسار عن المساعدة المقطوعة الواصل الحديث في المملكة.
إذا لم يكن لدي المستهلك حساب من قبل فيجب تدوين حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة مرور بعد ذلك التعهد بِحالة المعلومات للإنتفاع من المساعدة المقطوعة 1438 . أما المُقَيدين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس إجراءات وهي كالآتي: البيانات الشخصية. بيانات العنوان والتواصل. بيانات الحساب البنكي.
بيانات الدخل. وأخيراً القبول علي الشروط. شرح تحديث الضمان الاجتماعي للراغبين في التحديث قبل إيقاف اعانة شهر شعبان 1438 أولاً: الفترة الأولي من تحديث الضمان الاجتماعي للإنتفاع من المقطوعه الذهاب للبوابة الالكترونية الرسمي من خلال الواصل في الاعلي، والضغط علي مشترك جديد بعد ذلك اتبع الإجراءات التالية: ادخل رقم الإقامة أو الهويه مكوناً من عشرة أرقام. ادخل تاريخ الميلاد المسجل في بطاقة الهويه الخاصة بك.
ادخل رقم جوالك بآلية صحيحة لان ذلك الرقم ستعتمده الوزارة لمراسلتك من خلاله في حين يخص كل ما هو جديد في المساعده المقطوعه .
أدخل رسالة المرور التي تريدها. ستوافق بالتعهد بِحالة المعلومات وتحمل المسؤلية عن هذه المعلومات التي أدخلتها في تصديق التعهد. بعد الانتهاء من الإجراءات الماضية بصورة صحيحة ستظهر لك صفحة اضغط من خلالها علي تسجيل.
ستظهر شُبْآك صغيرة وسوف يتم بعِث كلمة ثبوت للرقم الذي أدخلته لإكمال محاولة التسجيل.
ادخال رمز التأكد في هذه النافذة بعد ذلك الضغط علي ثبوت لإتمام محاولة تدوين الحساب الجديد. بعد إتمام هذه العملية بنحو صحيح تكون الفترة الأولي انتهت.
المساعده المقطوعه
ثانياً: الفترة الثانية من تحديث معلومات الضمان الاجتماعي : بعد ادخال الرقم بالشكل الصحيح وانهاء الإجراءات السابقة بصورة صحيحة ستحول تلقائياً للمرحلة الثانية وهي ادخال بينات ملفك الشخصي الذي يتكون من ثلاث أقسام هما (البيانات الشخصية، معلومات الهويه، العنوان والتواصل)و فور إتمام هذه المعلومات قم بالضغط علي حفظ لحفظ معلومات ملفك الشخصي وتفعيل حسابك للإنتفاع من خدمات البوابة الالكترونية.
بعد إنهاء التسجيل ستجد شاشة بياناتي تشمل علي خمس إجراءات هي (البيانات الشخصية-بيانات العنوان والتواصل-بيانات الحساب البنكي-بيانات الدخل- القبول علي الشروط).
بيانات العنوان والتواصل:بعد ملئ المعلومات الشخصية والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك علي صفحة العنوان والتراسل وكيفية استمرار الموقع معك بعد ذلك الضغط علي الاتي لتجد صفحة معلومات الحساب البنكي.
بيانات الحساب البنكي: عقب ملئ معلومات الحساب البنكي والضغط علي الاتي سوف يتم تحويلك لصفحة معلومات الدخل. بيانات الدخل: ينبغي ملئ معلومات الدخل والضغط علي الاتي للانتقال الي صفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط.
شاشة الإعتراف والموافقة علي الضوابط: عقب الانتهاء من ادخال معلومات الدخل سوف يتم تحويلك لصفحة الإعتراف والموافقة علي الشروط والبيانات المدخلة ينبغي عليك الضغط علي أيقونة حفظ لحفظ بياناتك.
ملحوظة: إذا كان للمستفيد حسابات معتمدة سوف يتم إضافتها تلقائياً مع العفو للمستفيد من التغيير علي هذه المعلومات التي يقوم بتسجيلها.
رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة
وأيضا رابط مساعدة شهر رجب للاطلاع علي المستفيدين من برنامج سكني الدخول علي رابط أخر اخبار وزارة الاسكان في برنامج سكني المستفيدين من صندوق التنمية العقارية في الاسكان.
المساعده المقطوعه اعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ايداع مبالغ المساعده المقطوعه شهر رمضان قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالاعلان من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي عن ايداع مبالغ المساعدة المقطوعة و معاشات شهر رمضان لكل المستفيدين من الضمان الاجتماعي وأبان الدكتور إبراهين بن محمد الشافي مفوض وزارة الضمان الاجتماعي أن المبالغ المالية التي جرى تحويِلها من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي الشهري وصلت الى 1,493,054,591 مليار ريال سعودي من اجل 857,212 ألف عائلة جرى تسجيلها.
وأوضح الدكتور إبراهيم بن محمد أن هذه المبالغ تصور المساعدة المقطوعة شهر رمضان والتي تضم المعاش الضماني والمساعدات النقدية من أجل مساعدة الغذاء وفواتير الكهرباء عقب إن صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بضم المساعدات أجمع في مبلغ واحد عقب أن كان يتم تقسيمها وذلك بدءاً من شهر رمضان.
معلومات عن المساعده المقطوعه و الضمان الاجتماعي اليوم المساعده المقطوعه تحديث 8/5/2017 قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باطلاق الفترة الأولي من الخدمات الالكترونية من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المساعدة المقطوعة وذلك من أجل التخفيف والتسهيل لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأيضا تقليل نسبة المراجعين في مكاتب الضمان الاجتماعي من خلال البوابة الالكترونية للوزارة.
وقد بين الدكتور عبدالعزيز الفريان في اخبار الضمان الاجتماعي اليوم في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الفترة الأولي من مشروع الخدمات الالكترونية الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي وأيضا المستفيدين من المساعدة المقطوعة تهدف للتسجيل لفئات محددة وهي ( الأرملة المنفردة، الأرملة مع أولادها، المطلقة منفردة، المطلقة مع أولادها، وأخيراً من وصل سن الشيخوخة).
اشتكي من قبل عدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي الشهري من قبل بداعي تأجل معاشات شهر شعبان عن موعدها المعين في انطلاق كل شهر هجري، وقد بين المستفيدين من المساعدة المقطوعة سبب تعصبهم من التأخير بأنه سيسبب لهم احراج وخوفاً من تاخر ايداع المبالغ ليوم اخر ليوم الأحد خاصة انه اخر يوم للدوام وهذا ما ورد في اخر اخبار الضمان الاجتماعي في المملكة.
الرابط من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى