3
7
منوعات

اهم الاماكن السياحية في مدينة ميونخ

بسم الله الرحمن الرحيم ميونيخ بالألمانية: München منشن او ميونش هي ثالث أكبر مدن ألمانيا و عاصمة ولاية بافاريا ميدان مارين بلاتز ( Marienplatz ) هي الساحة الأساسية في وسط مدينة ميونيخ ساحة Karlsplatz هذا اسم الساحة الرئيسي منذ عام 1797م حيث سماها أيضا الحاكم كارل ثيودور الحاكم الغير محبوب لدى الالمان لذلك فهم نادراً ما يسمونها بهذا الاسم ولكن الاسم الدراج والمفضل لهذه الساحة مِعِهُم هو Stachus تعتبر هذه الساحة هي المدخل للمدينة التاريخية وساحةMarienplatz
حيث تقع بين محطة القطارات الأساسية وساحة البلدة الرئيسيةMarienplatz أهم مايميز الساحة النافورة الكبيرة الحادثة في منتصفها والتي أنشأت للألعاب الأولمبية عام 1972م ومن أزيد البنايات ضرورة في هذه الساحة هي قصر العدالةPalace of JusticeوبالالمانيJustizpalastبدأ الإنشَاء به عام 1891م وأكتمل عقب 7 اعوام..
شارع ماكسيميليان ( Maximilian ) يعد من أحسن طرقات مدينة ميونخ على الإطلاق والذي يشتهر بمحلات الماركات الحديقة الاولمبية ( Olympiapark ) لقد جرى إنشاء هذه الحديقة الرياضية الحادثة شمال المدينة والممتدة على مسافة مقدارها 3 كلم مربع لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972 فالملعب المغطى على شكل خيمة كبيرة و عريضة وكذا البرج الذ ي يبلغ ارتفاعه 290 مترا يعتبران معلمان تمتاز بهما المدينة منذ ذلك الوقت إضافة إلى الملعب الأولمبي والقاعة الأولمبية، فإن هذه الحديقة تتوفر على منشآت ومرافق للراحة والتنزه العنوان : Spiridon-Louis-Ring 21 Milbertshofen-Am Hart المحطة: Olympiazentrum U3 Olympiapark West m 20 ,21 الحديقة الإنجليزية ( English Garden) تعتبر هذه الحديقة منذ ختام القرن 18 واحة للراحة والاستجمام لسكان ميونخ وهي إضافة إلى ذلك مقصد سياحي لكثير من الزائرين وتعد هذه الحديقة بمساحتها الممتدة على 4.3 كلم مربع إحدى الحدائق الكبيرة في المدينة بل هي بذلك أكبر من الحديقة الأساسية في مدينة نيويورك.
وتحتوي هذه الحديقة على كثير من الأشجار المختلفة، والحدائق ولعل أبرز ما فيها هو البرج الصيني الذي يجذب إضافة إلى ماذكر كثيرا من السياح على مدار العام. العنوان : Liebergesellstr.
* المحطة: Giselastrasse U3 , U6 Tivolistrasse Paradiesstrasse m 17 قصر نوفينبورغ ( Nymphenburg ) يعتبر هذا القصر من ملامح المدينة الأشد زيارة على مدار العام ومما يثير الإنتباه عند هذا القصر هو حديقته الواسعة بما تضمه من مصارِف مائية وبحيرات صغيرة وأجحار خفية وهو المسكن الصيفي المبني على النوع الباروكي لحكام بفاريا في السابق تناوب على المسكن به 5 من الحكام وتمت توسعته وتجديده أزيد من مرة من قبل الحكام مرة على الاسلوب الأيطالي ومرة الفرنسي ومرة الأنكليزي المبنى الاساسي أكتمل بناءه عام 1675 والأضافات كانت فيما عقب ويمتاز بحديقته الكبيرة المترامية الجوانب المزينة بالتماثيل ساعات الدخول في الصيف هي من 9 ص – 6م جدير بالذكر أحتواء القصر على متحف للخزف— Residenz Munich Residence عبارة عن قلعة محاطة بخندق صغير بنيت عام 1385م ووسعت بنحو تدريجي من قبل الحكام واستعملت حتى عام 1918م كسكن لدوقات وملوك بفاريا ومقر للحكومة..
 يحوي القصر أزيد من 130 غرفة مبنية بأكثر من أسلوب معماري.. توجد بها القاعات الرائعة الجمال بالداخل..
 أبرز هذه القاعات هي قاعة العصور القديمة (Hall of Antiquities) Antiquarium .. ويوجد بها الغرفة الفضية والخزفية وبعض الوثائق القديمة من شرق آسيا..
يشار الى أن 70في المائة من الوثائق القديمة حطمت في الحروب ولاسيما الحرب ا العالمية الثانية ولكن أعيد بنائها من جديد بشكلها الحالي..
 كما بإمكانكم زيارة القسم الخاص بالمجوهرات الملكية Residenz Schatzkammer حيث الذهب والماس والحلي الملكية.. يوجد به متحفان :
 1. متحف القصر
the residenz museum 2.
 متحف الفن المصري the egyptian art museum ويحتوي القصر على المسرح الخاص به والمسمى بمسرح المسكن أو مسرح القصر Residenz Theatre وبالالماني Residenztheater ويطلق عليه أيضاً المسرح الجديد Neues Residenztheater أعيد بناءه عقب الحرب العالمية الثانية عام 1950م وجرى ترميمه في عام 1981م..
تقع القلعة بين الحديقة الانكليزية وساحة البلدة القديمة.. ويفتح من الـ 9 ص – 6 م.. ويوم الخميس تفتح القلعة حتى الـ8م.. رسوم الدخول من 4 إلى 7 يورو والحديقة مجانية ( المناطق السياحية الواقعة قرب من ميونخ )
مدينة جارمش ( Garmisch ) Garmisch partenkirchen جارمش هو أكبر منتجع جبلى في المانيا و من المدن التي نظمت لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية 1936 م و هو منتجع للتزحلق و المتسلقين الجبال ومنتجع صحي في العطل الصيف تبعد عن المدينه ميونخ بحوالى 90 كم على الحدود النمساويه طريقة التوصل من ميونخ عن طريق السياره 90 كيلو متر من ميونخ اخذ طريق A95 لمسافه 60 كيلو وعقبها تغيير على طريق B2 حتى التوصل الى Garmisch عن طريق القطار قص تذكره من محطه القطارات الرئيسيه الهوبت بان هوف Hauptbahnhof على قطار RB وهو القطار رمز للقطار الريفي فى المانيا مده الرحله ساعه الى محطه Garmisch-Partenkirchen وقمه التذكره 17 يورو
مدينة (BAD TOLZ) blombergbahn هي مدينة صغيره و تاريخية من العصور الوسطى تقع على نهر إيزار تشتهر فى المياه المعدنيه و تبعد عن مدينه ميونخ 50 كلم و سبب زيارة السياح هذه المدينة هو تواجد زحليقة blombergbahn وهي لقرب لمدينه ميونخ طريقة التوصل من ميونخ عن طريق السياره 50 كيلو متر من ميونخ اخذ طريق A8 لمسافه 30 كيلو متر وعقبها اخذ المخرج 97 عن طريق القطار قص تذكره من محطه القطارات الرئيسيه الهوبت بان هوف Hauptbahnhof لجميع محطات مدينه ميونخ تذكره مفتوحه لكل المناطق واخذ قطار S5 والتجاه جنوباً حتي يتوقف القطار فى قريه Holzkirchen وتغيير الى القطار الريفي الذي يتجه الى مدينه BAD TOLZ والمسافه عقب التبديل 10 دقائق بحيره تيجرينس ( Tegernsee) Tegernsee هو منتجع صحي في مدينة بافاريا ، ألمانيا ، والتي تأخذ اسمها من Tegernsee على البحيرة التي تمثلها وتقع داخل منطقة Miesbach وتبتعد 50 كيلو جنوب ميونخ داخل جبال الألب البافارية وتبتعد عن تيرول والنمسا 20 كيلو متر .
تتميز في جمال المناظر الطبيعية من جبال الألب و لها تاريخ ثري في السياحه ، بلدة Tegernsee والمنطقة التي تحيط بالبحيرة احدى مناطق الجذب السياحى الكبرى مع شتى المنتجعات والمرافق الرياضية للصيف والشتاء على حد ما إذا ويُعد من عام 2004 تعداد Tegernsee المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5000 و شامل البحيره يبلغ عدد سكانها 32000نسمه مدن أخرى على بحيرة Tegernsee هي Kreuth، Bad Wiessee ، Gmund و Rottach – Egern. Tegernsee الدير تأسس في 746 م، وكان لها تأثير كبير على التنمية للجنوب ولاية بافاريا.
وفي 1803 أضحت المنتجع الصيفي للالبافاري العائلة الحاكمة ، Wittelsbachs ، التي جلبت محكمة الحياة والزائرين إلى البحيرة.
وقد الانجليزية مؤرخ ماتَ اللورد أكتون هنا في 1902 طريقة التوصل من ميونخ السيارة : الاتجاه جنوباً على طريق A8 بتجاه Salzburg بعد ذلك اخذ الطريق فرعي B318 شامل المسافه الطريق 50 كيلو من ميونخ القطار : حجز تذكره من المحطةالرئيسية München Hbf الى مدينة Tegernsee على القطار الريفي وسعر التذكره لشخص من 10 الى 20 يورو على وفق الزمن

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى