3
7
منوعات

تحديث بيانات وزارة العمل .. رابط تحديث البيانات وزارة العمل .. تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438

صحيفة المختصر – أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن استبعاد عدد من الفئات من تدوين رقم الحساب البنكي “الآيبان” في محاولة تحديث البيانات تدقيق للمعوقات التي قد تقابلهم في التحديث وهم (الأيتام أقل من 18 عاما، عيال الأسر المهجورة أقل من 18 عاما، عيال عائلة السجين والمتغيب أو المختفي أقل من 18 عاما”.
وأوضحت الوزارة أنه يتيح للحالات الماضية بتجديد بيانتهم من خلال البوابة الإلكترونية من غير أن يكون إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان إجباريا.
صحيفة المختصر – تحديث معلومات الضمان الاجتماعي – كانت وزارة العمل السعودية ذكرت عن أخر موعد حتى يتم فيه تحديث معلومات الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل للمواطنين السعوديين المنطبق عليهم أحقية الحصول على برنامج الضمان الاجتماعي، إذ رفعت أخر موعد للتحديث يوم الثاني من شهر رجب 2017 الذي يوافق 30 آذار 2017، والتحديث يتم من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل السعودية.
ثم قامت بتمديد مدة التحديث حتى الأول من شهر شعبان لإعطاء إحتمالية لمن لم يقم بالتسجيل وتحديث بياناته، واليوم ذكرت عن تمديد مدة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي حتى آخر شهر شوال القادم 1438 هـ، ذاكرًا الدكتور “نايف بن محمد الصبحي” بأن الوزارة ستوقف الصرف نهائيًا لمن لم يطرأ معلوماته قبل حلول آخر شهر شوال 1438 هـ.
تحديث البيانات الضمان الاجتماعي
وضعت وزارة العمل لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي موعدًا أخيرًا يتم فيه تحديث البيانات الضمان الاجتماعي، قبل حلول 30-10-1438هـ، والذي يتم الإسقاط النهائي لمن لم يطرأ معلومات الضمان الاجتماعي، وتقوم وزارة العمل ببعث مسجات نصية لكل المستفيدين الذين لم يحدثوا معلوماتهم لسرعة التحديث.
رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل
طالبت وزارة العمل من المواطنين بتجديد البيانات الشخصية والبنكية حتى يظل استفادتهم من الضمان الاجتماعي، وذلك قبل حلول أخر إيقاف صرف الضمان الاجتماعي حتى يتم التحديث فلا يستطيعون الصرف بأثر رجعي للمدة الموقوف بها، حتى يتم تحديث البيانات قبل 30-10-1438هـ، حتى لا يقع نهائي عنهم، ووضعت رابط وزارة العمل الرسمية وهو: رابط البوابة الإلكترونية لتحديث البيانات.
عدد المواطنين المحدثين معلوماتهم حتى الآن أعلنت وزارة العمل على أنه قام عدد كبير من مستحقي الضمان الاجتماعي بتجديد معلوماتهم إذ بلغت النسبة إلى أزيد من 85%، وقد قامت وزارة العمل ببعث مسجات نصية لكل مستحقي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل تخطرهم بأهمية تحديث البيانات حتى لا يتم إسقاط الضمان الاجتماعي عنهم.
طريقة تحديث بيانات مستحقي الضمان الاجتماعي على مستحقي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل الدخول على رابط البوابة الإلكترونية السابق، وأيضا من خلال الواصل الاتي : رابط المساعدة المقطوعة وتحديث المعلومات, ويتم: اتباع إرشادات الموقع إذا كانت تدوين جديد يتم الضغط على مسجل جديد.
في حالة التسجيل السابق تقوم بِتدوين رقم الهوية وكلمة المرور وتضغط على تدوين الدخول.
اتباع جميع الإرشادات والبيانات اللازمة في الموقع لإتمام التسجيل.
ثم تتم تحديث جميع المعلومات الشخصية المجهزة من الموقع الإلكتروني وأيضا المعلومات المصرفية المطلوبة.
طرق وضعتها وزارة العمل للتسهيل على المواطن وضعت وزارة العمل السعودي خلافا للبوابة الإلكترونية من أجل تحديث معلومات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة أزيد من طريقة لاتمام التحديث، إذ يمكن التَواصُل على الرقم الموحد (19911) وطلب تدوين زيارة منزلية، إذ يتم بعِث باحثين اجتماعيين إلى بيوت مستحقي الضمان الاجتماعي وذلك لمن لا يتمكن من التوصل للمكاتب.

 

 

تحديث بيانات المستفيدين (ضمان ورعاية) | وزارة العمل …

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى