3
7
منوعات

تعرف على اسعار البنزين في السعودية بعد ارتفاعها وتطبيق ضريبة القيمة المضافة

صحيفة المختصر – صعود اسعار البنزين في السعودية 1439، ذكرت اللجنة العامة للزكاة والدخل من خلال موقع ضريبة القيمة المضافة صعود اسعار البنزين في المملكة العربية السعودية بعد التطبيق الفعلي لقانون القيمية المضافة المعين له مطلع كانون2 2018، ليكون هو الإبلاغ الأول عن صعود اسعرا البنزين بنحو رسمي في المملكة العربية السعودية .
وأكد موقع ضريبة القيمة المضافة انه انطلاق من كانون2 2018 سوف يتم فرض ضريبة بمبلغ 5% على اسعار البنزين ومشتقاته في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار التوضيح والتعريف بنوعة البضائع والخدمات التي ستشملها الضريبة، أو البضائع التي سوف يتم إعفاؤها .
ارتفاع اسعار البنزين في السعودية السعر الجاري لتداول بيع البنزين ومشتقاته على حسب قانون ضريبة القيمية المضافة يتحرك بمقدار 5%، وبالتلي سيرتفع سعر بنزين 91 الأحمر، وبنزين 95 الأخضر، وباقي المشتقات، وأشار وزير المالية محمد الجدعان لقرب البدء في الإصلاحات الاقتصادية بنحو متدرج عوضاً عن تطبيق الارتفاع في الأسعار والإصلاحات على مرة واحدة.
أوضح وزير المالية بنحو رسمي انه سوف يتم البدء في رفع أسعار الكهرباء وأيضا أسعار الطاقة والغز ومشتاقته بنحو تدريجي حتى يتم احراز التوازن المالي في ميزانية 2022 -2023 ، وعلى ذلك جرى التأكيد على انطلاق تحريك عدد من الأسعار خلال المرحلة المقبلة بداخل أولى إجراءات التحرك حوالي مزيدا من خطط التنمية الاقتصادية.
تحديث : نقدم لكن تقرير قريبا حول قيمة الزادية في أسعار البنزين داخل المملكة العربية السعودية عقب أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بفرض ضرائب بمقدار 5% على سعر البنزين بمخلف درجاته الأوكتانية.
تحديث 12-12-2017 : تعلن قريبا الارتفاع المنتظرة في أسعار الوقود خاصة إرتفاع أسعار البنزين والمحروقات في المملكة العربية السعودية، وذلك عقب اقرار سياسات برنامج حساب المواطن، والذي ربط بصعود أسعار الوقود لموادة الوثائق القديمة الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية.
تحديث : نقدم لكن قريبا تقرير توضيحي حول قيمة أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية إثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة وإقرار عقب الإصلاحات الاقتصادية والتي من شانها رفع سعر البنزين والسولار .
ارتفاع اسعار البنزين ارتفاع اسعار الطاقة السعودية ضريبة القيمة المضافة ضريسبة القيمة المضافة قيمة صعود السعار البنزين وزير المالية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى