3
7
منوعات

تفاصيل: إطلاق تمويل سكني مدعوم بـ 4 ملايين ريال وربطه بصندوق التنمية

صحيفة المختصر – أطلق البنك الأهلي مصنع «التمويل المدعوم» السكني وربطه بنحو آلي مع نظام صندوق التنمية العقارية، الذي سيُساهم في تيسير محاولة إجراء المنتوجات المشتركة مع صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان.
يأتي هذا في إطار مُشآركة البنك الأهلي المستدامة مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من أجل دعم تنمية قطاع الإسكان، تحقيقا لرؤية 2030.
ويبلغ الوقف الأقصى للتمويل وفق سياسة الصندوق 500 ألف ریال، والحد الأقصى للتمويل بحسب لسياسة البنك 4 ملايين ریال، على أن يدفع المستهلك الإيرادات الفائضة على سند الصندوق.
وأوضح رئيس المجموعة البنكية للأفراد بالبنك الأهلي حامد فايز، أن إطلاق البنك لمثل هذه المنتوجات يأتي في إطار إتاحة المنتوجات التمويلية المناسبة، وتمكين المواطنين المستحقين من تملك وحدات سكنية.
يذكر أن مصنع «التمويل المدعوم» يعد أحد حلول ومزايا التمويل المبتكرة المتوافقة مع أحكام الشريعة التي يقّدمها برنامج «الأهلي» للتمويل العقاري.
ويستهدف المنتج العملاء الذين تحصلوا على القبول من قبل صندوق التنمية العقارية، حيث يسدد الصندوق متوسط الربح السنوي عن المستفيدين بنسب مختلفة, وفق أشخاص العائلة ومستوى الدخل والعمر، وتوفير سند بـ 100 في المائة لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك وفق أنظمة ولوائح الصندوق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى