3
7
منوعات

تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا 2019 – 1440

اذا اردت السفر و الانتقال للعيش في مملكة بريطانيا عليك اولا ان تتعلم اللغة الانجليزية ، هذه الخطوة الاولى التي يقوم بها كافة من يقيمون في الدولة خاصة و ان الحكومة تمنحك فيزا خاصة بتعلم اللغة الانجليزية لاول عام فحسب و التي من خلالها سوف تلتحقط بالعديد من المعاهد التي تساعدك في تعلم هذه اللغة ، و لكن مصاريف الدراسة في بريطانيا لا تكف فحسب عند اسعار الكورسات هناك و انما تصل الى العيش و الاقامة و الوجبات الغذائية اليومية و تكاليف الانتقال .
تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا 
الدراسة في بريطانيا للغة الانجليزية تأتي في عدد من المعاهم بعدد من المراتب و لكن اشهرها هي المعاهد التي تقوم باعطائك كورس شامل في اللغة الانجليزية خلال فترة 10 او 12 شهر تقريبا و هو ما يعني السنة الاولى فحسب في بريطانيا ، هناك معاهد اخرى تتعدى فيها هذه الفترة و ذلك على وفق عدد الساعات التي ستتلقاها في الاسبوع الواحد .
بطبيعة الحال الدراسة في بريطانيا للغة الانحليزية مكلفة عدد من الشيء فهناك معاهد يشرع سعرها من 1000 جنية استرليني و هو ما يساوي 4800 ريال سعودي و يرد اعلى سعر لها هو 10,000 جنية استرليني للكورس شامل و هو ما يساوي 48 الف ريال تقريبا .
اما عن عدد الساعات التي ستدرسها في معاهد بريطانيا من اجل تعلم اللغة الانجليزية فانها تستهل من 6 ساعات اسبوعيا لتمتد الى الكورسات المكثفة التي قد تتعدى عن 15 ساعة اسبوعيا .
مصاريف الاقامة في بريطانيا
 تختلف تكاليف الاقامة في بريطانيا على وفق المدينة التي ستقطن بها كما تختلف ايضا الاسعار من غير مسار المدينة الى اطرافيها ، فعلى الرغم من ان اطراف المدينة تعتبر الارخص ثمنا الا انك في القابل ستحتاج الى مصروفات الانتقال الى غير مسار المدينة بسبب وجود بها العديد من معاهد تعلم اللغة الانجليزية و احتوائها على المحال التجارية الكبيرة للشراء الاغراض .
متوسط تكاليف المسكن في بريطانيا تستهل من 500 جنية استرليني الى 1000 جنية استرليني و ذلك اذا كنت تسعى الاقامة في شقة تقتني غرفة نوم واحدة فحسب و يمكنك الحصول على شقة بغرفتين او اكثر على وفق الميزانية التي تمتلكها ، في المقابل هناك مصروفات الخدمات الخاصة بمكان المسكن و التي تمتد الى 50 جنية استرليني .
القوانين الخاصة بدور الطلاب في بريطانيا
 الطلاب في بريطانيا يمكنهم العمل بالإضافة الى الدراسة و ذلك حتى يستطيعوا من إتاحة عدد من الاموال من اجل مصاريفهم الشخصية و لكن العمل هناك يأتي بعدد من القواعد و التي تغيرت خلال السنوات السابقة و لعل اخر تحديث لها كان في عام 2015 و التي قيدت العمل على الطلاب في بريطانيا و جاءت القوانين على النحو الاتي :
 – لا يتيح للتلميذ في دولة بريطانيا ان يشتغل لفترة تتعدى عن 10 ساعات اسبوعيا و هذا يعني العمل لفترة ساعتين بشكل يومي مع تواجد يومين للعطلة .
 – و لكن يمكن للطلبة العمل لدوام شامل يرد الى 8 ساعات بشكل يومي بالاضافة الى الاجازات الاسبوعيا و ذلك خلال مدة ما بين الفصلين فحسب .
– عقب نفاذ مدة الدراسة في بريطانيا لن يكون مصرح لاي طالب ان يحصل على فيزا عمل من الحكومة البريطانية داخل الدولة ، و انما يجب من ان يرجع الطالب الى بلده الاصلية بعد ذلك يوفر من هناك على طلب من أجل الحصول على فيزا عمل من خلال مكتب سفارة بريطانيا في دولته الاصلية .
– اصبح في الوقت الراهن على كافة الوافدين الى بريطانيا الحصول على فيزا و تأشيرة دخول الى الدولة لفترة عامين فحسب بدلا من ثلاث أعوام .
– عقب نفاذ فيزا الدراسة المحددة لطلاب بريطانيا فانه لا يجوز للطلبة تحديد فيزا الدراسة ، و لكن يمكن لهم التجديد في حالة تقديم مستندات تؤكد انهم في حاجة الى تمديد الاقامة هناك و يجب ان تكون هذه الاوراق بشكل رسمي و مؤكدة من المعهد او الجامعة التي تدرس بها .
مصاريف العيش في بريطانيا
 القصود هنا بمصاريف العيش في بريطانيا هو تكاليف الوجبات الثلاثة اليومية ، و يمكننا ان نخبرك ان المصابيف في متناول الجميع هناك حيث يشرع تكاليف الوجبة الواحدة من 5 جنية استرليني و هو ما يساوي 24 ريال سعودي لتمتد الى 10 جنية استرليني و هو ما يساوي 48 ريال تقريبا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى