3
7
منوعات

جامعة الطائف: 75% من الطالبات المتقدمات يخترن التربية البدنية

صحيفة المختصر – شهد قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة «المستحدث» بجامعة الطائف إقبالا كبيرا من المتقدمات الحاصلات على نسبة موزونة 80% فأكثر، حيث حددته 2129 متقدمة كرغبة أولى من بين أقسام الجامعة، وبحسب الإحصاءات الرسمية فإن 75% ممن تنطبق عليهن الشروط يرغبن في الالتحاق بالقسم.
بعد أن ذكرت جامعة الطائف حديثا إطلاق أول برنامج لإعداد أستاذات التربية البدنية للبنات في الجامعات السعودية أسفل مسمى «قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة»، أوضحت الجامعة أن القسم الذي جرى فتح باب القبول فيه شهد إقبالا كبيرا من المتقدمات الحاصلات على نسبة موزونة 80 في المائة فأكثر، حيث حددته 2129 متقدمة كرغبة أولى من بين الأجزاء الأكاديمية العديدة التي تتيحها الجامعة لطالباتها.
وأوضح الناطق الرئيسي لجامعة الطائف صالح محمد الثبيتي، أن عمادة القبول والتسجيل في الجامعات إستلمت أيضاً تساؤلات كثيرة من طالبات الجامعة حول إمكان التحويل من أقسامهن الحالية إلى قسم التربية البدنية.
متابعة دقيقة
أشار الثبيتي إلى أنه على حسب الإحصاءات الرسمية المزودة من عمادة القبول والتسجيل في الجامعة فإن 75 في المائة تقريباً‎ ممن تنطبق عليهن الشروط يرغبن في الالتحاق بقسم التربية البدنية.
وأشار إلى أن عمليات التسجيل تمت بمراقبة دقيقة من عميد القبول والتسجيل بلغ الله السواط، وموظفي العمادة، مبيِّناً أن الجامعة ستعلن بالتفصيل جميع المعلومات الخاصة بالموافقة والتسجيل للعام الجامعي القادم 1438 – 1439.
رياضة البنات
أوضحت الجامعة أن إطلاق القسم الجديد أسفل مسمى «قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة»، يأتي مواكباً لقرار وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، القاضي بالبدء في تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات ابتداءً من العام الدراسي القادم 1438 / 1439.
وذكرت أن مجلس الجامعة وافق في دَورتَهُ «الخامسة» في شهر شعبان المنصرم على منح درجة البكالوريوس في التربية البدنية، ودرجة البكالوريوس في علوم الصحة والرياضة للطالبات، بداخل خطة إرجاع هيكلة أقسام كلية التربية وبرامجها الأكاديمية والدرجات التي تمنحها الكلية.
ريادة وتميز
تضمنت خطة إرجاع هيكلة كلية التربية تبديل مسمى قسم التربية البدنية في الكلية إلى قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، بهدف احراز الريادة والتميز في نطاق التربية البدنية والرياضة، من خلال تقديم برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية واستشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة.
ويهدف القسم الجديد أيضاً إلى تجهيز وتأهيل خريجين وخريجات مِعِهُم إمكانيات وسمات ومهارات ثقافية واجتماعية وبدنية، وعلى معرفة كاملة بالنظريات الرئيسية وتطبيقاتها، بما يتفق مع مسؤولياتهم ودورهم في عناية المواطنين بالمؤسسات التعليمية.
كما يهدف تحسين كلية التربية إلى الاستجابة لمتطلبات سوق العمل في نطاق التربية البدنية والرياضة المحلية، بحسب للمعايير العالمية، مع ازدياد الضرورة إلى المتخصصين في الجانب الرياضي والبدني، ولاسيما مع تداوُل مؤسسات تهتم بالجانب البدني والرياضي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى