3
7
منوعات

رابط استعلام القرض العقاري المدعوم 1438 : أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الاسكان

رابط استعلام القرض العقاري المدعوم 1438 : أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الاسكان صحيفة المختصر – القرض العقاري المدعوم هو البرنامج الذي دشنته وزارة الإسكان السعودية، قد أثار انزعاج الكثير من المقترضين، الحاصلين على الدفعة الأولى، بداخل حملة سكني، وذلك بداعي تحويلهم إلى المصارف، بدلا من الاقتراض المباشر، من صندوق التنمية العقارية ، إذ أظهر المواطنون، مخاوفهم البالغة، من حصولهم على أراضي، في المناطق النائية، مرة أخرى في الدفعة الثانية، وهو ما توج فعليا مع مستحقي الدعم السكني ، في الدفعة الأولى والثانية بداخل برنامج القرض العقاري المدعوم .
عقب أن ذكرت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية عن صدور أسماء الدفعة الجديدة والثالثة، من مستفيدي القرض العقاري المدعوم برعاية وزارة الاسكان وضمن حملة سكني 1438 ، بهدف حصول المواطنين من عيال المملكة على الدعم السكني ، وجرى توزيع 7700 مصنع سكني جديد وجاهز للتسليم في أجزاء متعددة من السعودية، من ضمنها وحدات سكنية وأراضي و قروض تمويل سكني .
القرض العقاري المدعوم
حددت وزارة الإسكان السعودية، اليوم للإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني، الذي طرحته الوزارة، من أجل الحصول على قرض صندوق التنمية العقارية، وذلك بداخل الحزمة المصرح عنها، من خلال برنامج سكني ، ونطرح أوضح أسماء الدعم السكني، ورابط الاستفسار عن الأسماء، بعد أن جرى إطلاق أسماء الدفعة الأولى، من مستحقي وزارة الاسكان السعودية ، شباط المنصرم 2017 فعليا.
أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الاسكان
إذ يمكن معرفة، أسماء المستفيدين من مستحقي القروض ، وذلك من خلال موقع الاستفسار عن القروض الخاص بصندوق التنمية العقارية الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على المنتوجات السكنية، الحاصلين عليها أيضا.
ووفقا لما جرى الإبلاغ عنه، بمعرفة السيد، ماجد الحقيل وزير الإسكان ، فإن أفضلية استحقاق القروض المقدمة، من صندوق التنمية العقارية ، وطريقة احتساب وُجِهَ الفوائد، على تلك القروض، وآلية تحديد القرض التمويلي ، سوف يكون بحسب لمعايير وضوابط، تتحكم في عمليات صرف القروض من الصندوق العقاري .
وأشار وزير الإسكان، إلى وجوب تحديث المعلومات الخاصة بطالبي القروض، من صندوق التنمية العقارية، كما ذكر سيادته، بأن وزارة الإسكان ، قد خصصت مبالغ ضخمة، من القروض التمويلية الجديدة، بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية، وان تلك القروض سوف يستفيد منها المواطنون، الذين على قوائم الانتظار، وذلك بحسب لمعايير جرى وضعها بدقة، بداخل برنامج القرض العقاري المدعوم .
القرض العقاري المدعوم من وزارة الاسكان السعودية
تحديث 6/5/2017 : وقد أصدر الصندوق العقاري حديثا عن تغيير عدد من الأنظمة الخاصة بالتمويل المدعوم وآليات القرض العقاري المدعوم ، بالتزامن مع اقتراب موعد إعلان أسماء مستحقي الدفعة الجديدة من برنامج سكني وزارة الاسكان وطرح انتاجات سكنية حديثة مُعدّة قريبا.
تحديث 5 حزيران : ومن المفروض أن يتم الإبلاغ عن اسماء مستحقي القرض العقاري المدعوم ومستحقي التمويل السكني من قبل وزارة الاسكان السعودية، بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية نصف الشهر الحالي حزيران 2017.
تحديث 11 حزيران : تفصلنا أيام قليلة على موعد إعلان اسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي القرض العقاري المدعوم 1438، بداخل حملة اسكان التي يتم الاعلان عنها في نصف كل شهر ميلادي.
تحديث 14 حزيران : وقد ذكر وزير الاسكان على أن سياسية صرف قروض التمويل المدعوم هذه المرة، سوف تتم وفقا التغييرات الجديدة التي أقرها صندوق التنمية العقاري في إطار التمويل المدعوم وحاسبة التمويل أيضا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى