3
7
منوعات

رابط التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1438 .. مواعيد التسجيل والقبول بالجامعة الإلكترونية 1438

صحيفة المختصر – التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1438، ننقل لكم أبرز الأنباء عن فتح الموافقة والتسجيل في الجامعة الإلكترونية لحملة الثانوية العامة وما يعادلها لدرجة البكالوريوس وذلك اعتبارا من يوم الثامن عشر من شوال القادم 1438 وحتى تنتهي مدة التسجيل في الجامعة الإلكترونية في يوم الثالث والعشرين من شوال، وسوف نضع لكم رابط تدوين الجامعة الإلكترونية 1438 لحملة الثانوية العامة وما يعادلها، والتفاصيل الأخرى في حين يخص ذات الشأن.
التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1438
وقد أبان مفوض الجامعة الإلكترونية الدكتور عبد الله بن عمر النجار، أن الجامعة الإلكترونية لا تنظر وقت التقديم إلى سنة التخرج أو عمر المتقدم أو المتقدمة كما ذكر أنه لا يشترط أن يكون المتقدم قد تقدم اختبار قياس القدرات والتحصيلي، وأن الجامعة الإلكترونية ترحب بكافة حملة الثانوية العامة وما يعادلها، وسوف نقوم بتوزيف التخصصات المتاحة من خلال الكليات بالجامعة الإلكترونية. وفي ذات الشْأن ذكر مفوض الجامعة الإلكترونية أن الموافقة سوف يكون متاحاً بالأفضلية بين المتقدمين على أساس نسبة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي، وذلك ما عدا كلية العلوم الصحية إذ سوف تكون متوافرة فحسب لخريجي وخريجات الثانوية العامة من القسم العلمي فقط.
مواعيد التسجيل والقبول بالجامعة الإلكترونية 1438
متابعينا الأعزاء نضع لكم حاليا صورة توضع الجدول الزمني لفترات التسجيل والقبول بالجامعة الإلكترونية كما جرى الإبلاغ عنها خلال التقرير الصادر من السيد الدكتور مفوض الجامعة الإلكترونية السيد الدكتور عبد الله بن عمر النجار، وذلك من أجل الإطلاع على المواعيد بسبب عدم السقوط في النسيان.
تخصصات الجامعة الإلكترونية
وأضاف السيد الدكتور عبد الله بن عمر النجار، أن التقدم في الجامعة الإلكترونية 1438 سوف يكون موزعا على كافة فروع الجامعة في مناطق ومدن: الرياض، الدمام، جدة، المدينة المنورة، أبها، جازان، الأحساء، القصيم، وتبوك، بحيث سوف تكون الدراسة متوافرة في كلية العلوم الإدارية والمالية، تخصصات: التجارة الإلكترونية، المحاسبة، مديرية الأعمال، المالية، وكلية الحوسبة المعلوماتية تخصص تقنية المعلومات، وكلية العلوم الصحية تخصص : المعلوماتية الصحية، والصحة العامة، وكلية العلوم والدراسات النظرية تخصص: اللغة الإنجليزية.
شروط الموافقة بالجامعة الإلكترونية
أن يكون المتقدم حاصل على درَجة الثانوية العامة أو ما يعادلها
لا يشترط لقبول المتقدم أعوام معينة للتخرج من الثانوية العامة أو ما يعادلها
سيتم اعتماد المفاضلة بين المتقدمين في فروع الجامعة على نسبة الثانوية العامة أو ما يعادلها
المستندات اللازمة للتقديم في الجامعة الإلكترونية 1438
أصل درَجة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع أوضح الدرجات
أصل معادلة الشهادة من وزارة التعليم للحاصلين على المؤهل من خارج المملكة
صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمتقدمين والمتقدمات أو صورة من دوْنَ العائلة للمتقدمة
صورة من الإقامة سارية المفعول لغير السعوديين
صورة من الهوية الوطنية للوالدة للمتقدمين والمتقدمات من غير السعوديين من أم سعودية
رفع صور من الوثائق على بوابة القبول
رابط التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1438
وفي الأخير زوارنا الأعزاء سنضع لكم حاليا رابط التسجيل في الجامعة الإلكترونية 1438 من خلال الموقع الرئيسي لها، والذي بإمكانكم من خلاله دراية مزيدا من التفاصيل في حين يخص ذات الشأن، رابط الجامعة من هنـــــــــــــــــــــا، إذ ذكر مفوض الجامعة الإلكترونية أن التقديم على الجامعة الإلكترونية سوف يكون بشكل إلكتروني في الموعد المعين لها والموضح أعلاه.
تحديث: ذكرت اليوم الجامعة الإلكترونية فح الموافقة والتسجيل في موعد تاريخه يوم الأربعاء 18 شوال الحالي لدرجة البكالوريوس للطلبة والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438/1439هــ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى