3
7
منوعات

رابط بوابة القبول الموحد 1438 – 1439 .. نتائج القبول لجميع التخصصات عبر بوابة القبول الموحد السعودية

صحيفة المختصر – ذكرت بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية في مدينة الرياض اليوم انطلاق استقبال طلبات الراغبات في الالتحاق بإحدى كلياتها من خلال الواصل الإلكتروني (https://www.rgu-admit.edu.sa).
وتضم البوابة كلاً من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والكلية التقنية.
يذكر أن التقديم يدوم حتى الساعة الثانية عشرة من بدا يوم الأربعاء الذي يوافق 18 شوال 1438هـ، وتستهل بعدها خطوات إعلان مواعيد المقابلات الشخصية والاختبارات للمتقدمات للكليات الصحية، بعد ذلك إعلان نتائج القبول لكل التخصصات من خلال البوابة الإلكترونية ومباشرة مدة ثبوت القبول يوم الخميس الذي يوافق 4/ 11/ 1438هـ.
رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد
نقدم لكم طلابنا اليوم رابط الموقع الرئيسي لبوابة القبول الإلكتروني الموحد للإطلاع على نتائج موافقة طلاب الجامعات الأخِيرَة عقب إن جرى إعلانها اليوم فى كافة التخصصات بكليات التقنية والجامعات الحكومية, إذ قامت لجان القبول الإلكترونية بالإعلان عن نتائج الفرز الأخِيرَة اليوم الخميس الذي يوافق 27 يوليو/تموز 2017 وهجرياً 4/11/1438 وقد أتى ذلك الإبلاغ بحسب للخطة الزمنية التى جرى وضعها من قبل الهيئة الإلكترونية للموافقة الموحد, ومن خلال ذلك المقال سوف نقدم لكم طلابنا الكرام رابط الاستعلان عن نتائح القبول الموحد للطلبة والطالبات فى منطقة الرياض العاصمة السعودية.
بوابة القبول الإلكتروني الموحد
فقد جرى الإبلاغ اليوم الخميس عن نتائج القبول الأخِيرَة عقب ان جرى تنفيذ الفرز الآلي لكل الذين قاموا بالتقدم من التلميذات والطلاب السعوديين, وقد جاءت إثر الفرز النهائي بحسب للمعايير التى قد جرى تحديدها لشروط لقبول الموثوقة لجميع تخصص من التخصصات, وأيضاً بناءاً على ترتيب الرغبات التى قد جرى إداخلها من قبل المتدقمين وعلي وفق المقاعد المتاحة فى كليات التقنية او الجامعات الحكومية.
أما عن الإستعلام عن نتائح القبول الإلكتروني الموحد, فقد قامت هيئة القبول الموحد بإتاحته من خلال رابط بوابة القبول الموحد الإلكتروني , فى وسط الإنتظار والترقب لعدد كبير من الطلاب والطالبات لإعلان نتائج القبول النهائي, إذ جرى الإبلاغ عن موافقة عدد 48700 طالبا وطالبة فى الكليات التقنية والجامعات الحكومية السعودية والنتائج جرى توفيا على بوابة القبول في العاصمة السعودية الرياض على الجامعات الآتية (جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن, جامعة المجمعة, جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, جامعة شقرا, جامعة الملك سعود بن عبد العزيز, جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز, جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية, الكليات التقنية).
رابط البوابة الإلكترونية للموافقة الموحد رابط الاستفسار عن نتائج القبول الموحد الطلاب rbu-admit.edu.sa. رابط الاستفسار عن نتائج القبول الموحد التلميذات rgu-admit.edu.sa.
أما بشأن موعد ثبوت القبول فى الكليات التقنية والجامعات الحكومية السعودية, فوفقا للجدول الزمني أو الخطة الزمنية التى قد جرى وضعها من قبل بوابة القبول الموحد الإلكتروني الرسمية , إذ من المُؤكَد بان يشرع اليوم موعد التأكيد على نتايج القبول النهائية, وسوف تدوم بامر الله إلي الساعة الـ 12:00 من بدا يوم الأحد المقبل الذي يوافق 11-7-1438 هجرياً وهذا هو الموعد الخاص بالطلاب, أما عن موعد التلميذات للإطلاع على ثبوت القبول فسوف يكون فى تمام الساعة الـ 12:00 ظهراً يوم الإثنين الذي يوافق 11-8-1438 هجريا, بحسب للخطة الزمنية الموضحة فى الصور الآتية.
رابط بوابة القبول الموحد
هذا وقد قام العثمان بالتأكيد القوي على أهمية الإلتزام بالمواعيد التى جرى تحديدها لتأكيد القبول عقب ان جرى الإنتهاء من الفرز النهائي, حتي لا يتم إبطال القبول فى الجامعات والكليات التقنية, وسيكون هذا فى حالة منع القيام بتاكيد القبول وإنتهاء الفترة التي جرى تحديدها لمحاولة التأكيد, ومن خلال الراوبط التى جرى إرفاقها فى أعلي المقال بإمكانكم الولوج المباشر إلي رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد للإطلاع على نتائج القبول النهائي للجامعات الحكومية والكليات التقنة في المملكة العربية السعودية.
 البوابة الإلكترونية للقبول الرياض الفرز النهائي القبول الإلكتروني القبول الموحد بوابة القبول الموحد تأكيد القبول قبول كليات التقنية بالرياض نتائج نتائج القبول الموحد نتائج القبول الموحد الطالبات نتائج القبول الموحد الطلاب أعلنت لجان القبول الإلكتروني الموحد في منطقة الرياض عن موافقة (48700 طالب وطالبة) في كافة التخصصات التي تدرس في الجامعات الحكومية وكليات التقنية في منطقة الرياض، وذلك عقب الانتهاء من تنفيذ الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات على حسب معايير وشروط القبول الموثوقة لجميع تخصص، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.
أوضح هذا مفوض جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ومنسق لجان القبول الموحد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله
العثمان، مبينًا أن بوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض تشمل جامعات: الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إضافة إلى كلية التقنية، في حين تشمل بوابة القبول الموحد للطلبة جامعات: الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، والملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، وكليات التقنية.
ودعا الدكتور عبدالعزيز العثمان كافة الطلاب والطالبات إلى الدخول على حساباتهم في بوابات القبول الموحد، والاطلاع على إثر الترشيح وتأكيد القبول، موضحًا أن منع ثبوت الرغبة في الاختصاص الذي جرى ترشيح الطالب أو الطالبة إليه يعني منع رغبته في القبول، وسيترتب عليه استبعاده مطلقاً من القبول في كافة الجامعات الحكومية وكليات التقنية.
وأفاد أن المرحلة المخصصة لتأكيد القبول ستستمر للطلبة حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الأحد 7/11/ 1438هـ، وللطالبات حتى الساعة 12 ظهراً من يوم الاثنين 8/11/ 1438هـ.
بوابة القبول الموحد
قامت لجان القبول الإلكتروني الموحد فى منطقة الرياض بإعلان نتائج القبول الأخِيرَة للطلبة والطالبات فى كافة التخصصات وكان هذا عقب تنفيذ عمليات الفرز الآلي لكل الذين قاموا بالتقدم بحسب لمعايرر وشروط القبول التى جرى إعتمادها لجميع تخصص, وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.
ونجد بان بوابة القبول الموحد للطلبات فى مدينة الرياضة تشمل كلاً من الجامعات الأميرة نورة بنت عبدالرحمن, والإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك سعود والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية, ذلك بالإضافة إلي كلية التقنية فى العاصمة السعودية مدينة الرياض.
بينما نجد بأن بوابة القبول الموحد للطلبة فى منطقة الرياض تشمل كلاً من جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية, الملك سعود, والملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية, والأمير سطام بن عبدالعزيز, وشقراء والممعة,وكليات التقنية فى منطقة الرياض.
هذا وقد قام الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان, مفوض جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ومنسق لجان القبول الموحد بالتصريح بذلك.
حيث وصل عدد المقبولين والمقبولات فى جميع التخصصيات نحو ما يقرب من 48.700 طالب وطالبة, وقد قام العثمان الطلاب والطالبات المتقدمين على البوابة الدخول على حساباتهم فى بوابات القبول الموحد والإطلاق على إثر الترشيح وتأكيد القبول.
رابط بوابة القبول الموحد الإلكترونية نتائج كليات التقنية 1438
كلية التقنية القبول والتسجيل 14380, نقدم لكم اليوم الواصل الرئيسي الى تقديم الإلتحاق فى الكلية التقنية بجميع مناطق المملكة العربية السعودية, إذ قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ببدء استقبال طلبات التقدديم فى الكلية التقنية من خلال بوابة القبول الموحد الإلكترونية للبنات والبنين وذلك للفصل الدراسي التدريبي الثاني فى التخصصات المتنوعة لحملة الدبلوم او البكالوريوس ما إذا كان هذا للدراسة المسائية او الصباحية.
تقديم كلية التقنية القبول والتسجيل
تقديم كلية التقنية بوابة القبول والتسجيل 1438: رابط التقديم في الكلية التقنية في جازان كلية التقنية فى الدمام، الكلية التقنية فى مدينة الرياض، كلية التقنية في منطقة الأحساء، الكلية التقنية بخميس مشيط، الكلية التقنية بالطائف، كلية التقنية في جدة وكافة الفرو المعروفة لكليات التقنية بكافة مناطق المملكة السعودية.

 

 

 

الرابط من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى