3
7
منوعات

رابط تحديث بيانات الضمان .. استعلام الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعه برقم الهوية

صحيفة المختصر – رابط استعلام الضمان الاجتماعي المقطوعه المباشر بالسجل المدني للإستفسار عن المساعدة المقطوعة شهر صفر 1439 من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إذ أن برنامج المقطوعه من البرامج المساندة التي تقدمها مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي بهدف عناية ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً للمساعدات النقدية، وقد قامت الوزارة بزيادة المخصصات الشهرية للبرنامج حتي يتم الصرف لعدد أكبر من المستفيدين ولتقليص عدد الحاضرين علي قوائم الانتظار، ويمكنكم الاستفسار عن معاشات شهر صفر الضمانية الآن.
الضمان الاجتماعي المقطوعه
بداية نود التعريف بماهية المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي، إذ تعد طراز من أنواع المساعدات النقدية التي يقدمها الضمان للعوائل الأكثر حاجة للمساعدات المالية والأكثر احتياجاً للأموال لمواجهة ومحاربة الفقر من خلال تقديم مبلغ مالي من الوزارة للمسجلين بالضمان والمستفيدين منه ممن صدر لهم أمراً بالقبول والاستحقاق.
وقامت مؤسسة الضمان الاجتماعي المقطوعه بإيضاح موعد صرف المساعدة المقطوعة للمتقدمين لأول مرة من أجل الحصول علي المبلغ المالي المقطوع، إذ يحصل المتقدم لأول مرة علي البدل المالي عقب مرور عام من تاريخ التقديم، أما بالنسبة لمن سبق لهم الحصول والاستفادة من الضمان فينبغي عليهم الانتظار حتي يتم صرفها رسمياً من قبل الوزارة، ويجب العلم بأن ليس هناك موعداً محدداً للصرف إذ أنه من الممكن أن تمتد فترة الانتظار والتأخير في الصرف إلي سنتين أو أكثر.
وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتعيين مبلغ الإعانة المالية من الضمان الاجتماعي المقطوعه علي وفق عدد أشخاص العائلة الواحدة ومقدار الدخل الشهري، ووضعت حداً أدني يبلغ 10400 ريال سعودي، وحداً أقصي وصل 30.000 ريال سعودي خلال العام الواحد، ويتم تَحوِيلْ المبالغ المستحقة بحسابات المستفيدين المصرفية مباشرة.
الضمان الاجتماعي المقطوعه
المساعدة المقطوعة رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة تقدم وزارة الضمان الاجتماعي العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي، وتهدف الوزارة إلي إتاحة قناة إلكترونية للمساهمة والمساعدة في تبسيط محاولة التقدم والاستفسار عن خدمات الوزارة، حتي يتمكن من المستفيدين التقديم علي هذه الخدمات من خلال موقع الضمان الاجتماعي المقطوعه الإلكتروني، ويقع بداخل هذه الخدمات مايلي: التقديم علي خدمة معاش الضمان الاجتماعي.
التقديم والاستفسار عن المساعدة المقطوعة.
متابعة أوراق المواطن الشخصي داخل مؤسسة الضمان الاجتماعي حتي يتمكن من دراية جميع بياناته.
وقد أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط استعلام الضمان الاجتماعي للإستفسار عن المساعدة المقطوعة ومعرفة أسماء المستفيدين بنحو شهري من خلال الواصل المباشر والرسمي المرفق بالموضوع، ويمكنكم الاستفسار عن المبالغ النقدية المقطوعه ومعاشات الضمان للشهر الجاري من خلال الواصل التالي.
رابط استعلام المساعدة المقطوعة الرسمي.
الضمان الاجتماعي المقطوعهالمساعدة المقطوعة إيداع مستحقات شهر رمضان 1438 قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة المالية لشهر رمضان المبارك 1438 لجميع المستفدين من الضمان، وقال مفوض وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور/ إبراهيم بن محمد الشافي بأن إجمالي المبالغ النقدية المودعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان قد وصل 441.800.000 ريال سعودي استحقاقات شهر رمضان 1438.
وتم التأكيد من قبل الوزارة علي تَحوِيلْ المبالغ المستحقة من الضمان الاجتماعي المقطوعه بحسابات المستفيدين المصرفية مباشرة، إذ وصل عدد الحالات المستفيدة من الضمان نحو 38.581 ألف حالة مستفيدة ممن هم علي قوائم الانتظار الصادر لهم أمراً بالقبول علي الصرف وأُكِدَ أهلية استحقاقهم لمبالغ المساعدة المقطوعه من الضمان الاجتماعي.
أما عن مستحقات شهر شوال فقد قامت وزارة العمل بإيداع المبالغ المستحقة لهذا الشهر من المعاشات الضمانية والتي وصلت الى 1.541.000.000 ريال ويشتمل ذلك المبلغ أيضاً علي سند فاتورة الكهرباء والغذاء، لعدد أوضاع مستفيدة وصل عددها نحو 883.573 حالة مستفيدة من الضمان، وبهذا تكون الوزارة قد قامت بصرف دفعتين في شهر رمضان المبارك وتمثل هاتين الدفعتين استحقاق شهري رمضان وشوال.
رابط تحديث معلومات الضمان نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي أهمية تحديث الضمان الاجتماعي من أجل الاستفادة من مخصصات الضمان الاجتماعي 1438، ويمكنكم من خلال الواصل المرفق القيام بإتمام محاولة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، وسط مراقبة متواصلة وفورية لمستجدات الضمان والمساعدة المقطوعة.
رابط تحديث الضمان الاجتماعي المباشر.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإفصاح عن استئناف عمليات الصرف لدفعات جديدة من برنامج المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة 1438هـ، وسوف يتم هذا للحالات الموجودة لي قوائم الانتظار ممن صدر لهم الموافقة بالصرف، وسيتم الصرف بحسب لتاريخ الأقدمية عند التقديم علي برنامج الضمان الاجتماعي المقطوعه بالإضافة إلي رفع المخصصات الشهرية لتقليص الأعداد المنتظرة، وسيتم الصرف لهم خلال الخمسة شهور القادمة. إيداع معاشات شهر صفر 1439 تم تَحوِيلْ مبالغ المعاشات الضمانية شهر صفر 1439 في حسابات المستفيدين البنكية، إذ قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة من المعاش الضماني شهر صفر لجاري، وقد وصلت الى المبالغ التي جرى تحويِلها 1.5 مليار ريال سعودي لعدد أوضاع مستفيدة وصلت الى 886 ألف مستفيد، وسط مراقبة مصر مكس المتواصلة لأخر أنباء الضمان الاجتماعي المقطوعه 1439 المساعدة المقطوعة.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة من مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي يوم الثلاثاء المنصرم لعدد من المستفيدين والمستفيدات ممن هم علي قوائم الانتظار، وقد أبان مفوض وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور ابراهيم محمد الشافي بأن إجمالي المبالغ المودعة وصل 499.987.860 ريال سعودي لعدد 35.987 حالة مستفيدة>

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى