3
7
منوعات

روسيا تغرم جوجل 6.7 مليون دولار بسبب الإحتكار

صحيفة المختصر الالكترونية – رفعت هيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية في روسيا غرامة على شبكة جوجل عملاق الشبكة العنكبوتية تصل الى 6.7 مليون دولار أمريكي بسبب انتهاكه القوانين المرتبطة بتطبيقات الهواتف الذكية في روسيا.

وقالت الهيئة، أمس الخميس: “بلغت الغرامة على “غوغل” بسبب انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار 438 مليون روبل ما يعادل 6.7 مليون دولار أمريكي، ونأمل أن تقوم الشركة بتنفيذ قرارنا وتدفع الغرامة في أقرب وقت ممكن”.

وأضافت الهيئة: “الالتزام بالقوانين الروسية سيؤمن فرصة لنمو المنافسة في سوق البرمجيات المتنقلة في روسيا ما سيعود بالنفع على المستخدمين، ويجب على جميع الشركات، بما فيهم شركات متعددة الجنسيات التي تقدم خدماتها في السوق الروسية، مراعاة هذه القوانين”.

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية قد اتهمت شركة “غوغل”، في شهر سبتمبر الماضي، بانتهاك القانون الفدرالي بخصوص “حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”، وقالت إن شركة جوجل استغلت وضعها المهيمن في سوق التطبيقات المتعلقة بأنظمة الهواتف “أندرويد”.

وأوعزت حينها لـعملات الانترنت بوقف هذه الانتهاكات والاحتكارات عبر تعديل اتفاقاته مع مطوري التطبيقات، ولكن شركة “غوغل” لم تقبل القرار نهائيا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى