3
7
منوعات

سعر ومواصفات تويوتا بريوس 2019 بالسعودية مميزات وعيوب

بالتفصيل أبرز مميزات تويوتا بريوس 2019 وسعرها بالسعودية الشكل الجديد، مركبة تويوتا بريوس وما تمتاز به من قدرات ومواصفات، فشركة تويوتا من الشركات المعروفة بنسخها الفريدة والمميزة.
تويوتا بريوس مواصفات تويوتا بريوس 2019 مواصفات تويوتا بريوس Prius أسعار Toyota Prius تويوتا بريوس تويوتا بريوس هي مركبة هجينة لها مقدار معدل تقوم مؤسسة تويوتا بإنتاجها والذي شرع عام 1997 م وهي تعتبر أول مركبة من تصنيع هجين، وقد جرى تدشينها عام 2001 م، والسوق الرسمي لها في أمريكا الشمالية واليابان.
والسيارة بها محركين، الأول كهربائي والآخر بنزيني، كما أن بها مبطارية أيون الليثيوم لكي تقوم بتخزين الطاقة خلال شغل المحرك البنزيني لكي يتم استخدامها عند تعطل المحرك حتى يتم إتاحة استهلاك الوقود.
وقد صارت المركبة متوفرة بالفرش الأسود الذي له لمسات تزيين باللون الفضي مع تجاويف للتهوية والكونسول الوسطي، بالإضافة إلى زر لوقف وتشغيل المحرك لها لون أزرق، والكونسول به مسند للذراع وحامل للأكواب له حلقات فضية، والمقود أتى متعدد الوظائف بالإضافة إلى عدد من الأزرار للتحكم في نظام المكيف ونظام الصوت.
مواصفات تويوتا بريوس 2019
تتميز بنظام الدفع الدفع الرباعي الكهربائي، وجرى تزويد المركبة بالمحرك الكهربائي للتحكم في العجلات الخلفية ولها سرعات تمتد إلى سبعين كم. ساعة.
كما أن المحرك مرتبط ببطارية جديدة هيجنة من معدن النيكل والتي تخطى أداء استثنائي في البرودة، فتوضع أسفل المقاعد بالخلف لكي لا تؤثر على المساحة الداخلية التي سعتها 1.854 لتر. وتقوم المركبة باستهلاك 17.85 لتر من البزين وذلك للمركبة رباعية الدفع، في حين المركبة أمامية الدفع فتستهلك 20 لتر.
كما إشتملت تحديثات أخرى منها المصابيح الأمامية، والمصد الأمامي، مع المحافظة على المصد الخلفي، والمصابيح الخلفية، بالإضافة إلى مقود جديد، وطلت بألوان جديدة هما الأزرق والأحمر.
كما أنها تأتي مع ربطة الأمان والأمان والتي تشمل على نظام تحذير قبل الاصطدام، ونظام لاستشعار المشاة، ونظام للتنبيه عند رحيل المسار، ونظام للتحكم في قوة المصابيح الأمامية بنحو أتوماتيك، ونظام لتثبيت السرعة يتكيف مع الرادار الديناميك.
مضافًا إليها نظام الفرامل التي تقلل من الإنزلاق، والأكياس الهوائية، والإنذار للتنبيه على التعرض للسرقة، والقفل التلقائي للباب، ونظام للتنبيه بالنقطة العمياء، وتقسيم قوة الفرامل بنحو إلكتروني، ونظام ليساعد على تسلق المنحدرات، والمانع للحركة، والفتح التقائي للقفل عند الاصطدام.
ونظام لاستشعار الإصطفاف، وتثبيت مقاعد الأطفال، والكاميرا الخلفية، والحزام الواقي للأمان، والحساس لضغط الإطارات، ونظام للتحكم في الجر، والتحكم في استقرار السيارة.
مواصفات تويوتا بريوس Prius
مواصفات المركبة إشتملت جنوط 15 إنش، والمرايا الكهربائية الخارجية، وإشارات الالتفاف، والأزرار للتحكم في المقود، والمكيف الأتوماتيك، والزجاج الكهربائي، وإمكانية الدخول للمركبة بدون مفتاح.
وشاشة تعمل باللمس مقياسها 6.1 إنش، ونظام الصوت المحتوي على أربع سماعات، والراديو، والكاميرا للعودة إلى الخلف، ونظام للتنبيه على التصادم الأمامي، وبالنسبة للمواصفات الداخلية فقد اشتملت على الإضاءة في الصندوق، ومسند في الوسط للذراع، والقفل المركزي، وفتحة كهربائية في السقف، والمقعاد الخلفية القابلة للطي.
إلى جانب المصابيح بالأرض، ومسند بالأمام للذراع، والمقاعد من الجلد، والمفتاح الذكي، والمقود من الجلد، والمصابيح لقراءة الخريطة، وعرض المعلومات، والمنافذ للطاقة، وفتحات بالخلف للمكيف، والمقود الكهربائي.
وإماكنية تغيير وضعية المقعد، وجهاز الكمبيوتر يقيس ما تستمر من الأميال بالنسبة للوقود، وجهاز يقيس الأميال التي قطعت.
وبالنسبة للمواصفات الخارجية فقد إشتملت الزجاج الأمامي العازل للحرارة والصوت، والمصابيح الاتوماتيك بالأمام، وجهاز للتحكم في قوة الإضاءة، والشبك المطلي بالكروم الأمامي، والمصابيح النهارية، ومصابيح الليد.
ومرايا بالجنب، والنوافذ الكهربائية، والممسحة بالخلف، وضوء لاستعمال الفرامل، والمزيل للضباب في للنافذة بالخلف، وإمكانية التحكم في الصوت من خلال المقود، ومرآة التعتيم الأتوماتيك، والمشغل لأقراص الليزر، وزر التحكم في السرعة.
وفرامل اليد الإلكترونية، وست سماعات، والعداد للمسافة، وعرض لدرجات الحرارة، ومنافذ للكابلات.
أسعار Toyota Prius
يبدأ سعر المركبة من 89.145 ريال سعودي.
ويأتي سعر المركبة من النوع LIMITED بسعر 89.145 ريال سعودي. وسعر المركبة من النوع PREMIUM هو 93.450 ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى