3
7
منوعات

سكرابز بشت عريس خليجي ذهبي

سكرابز بشت عريس سكرابز بشت png سكرابز عريس سكرابز بشت عريس png سكرابز عريس خليجي سكرابز اطار ذهبي
لطالما كانت البشت (البدوية) رمزًا للأناقة و مقياسًا للهيبة الاجتماعية في المشرق و الخليج العربي ، و على الرغم من تنوع الموضة و خطوط الموضة و تطور الرجال مع مرور الأيام.
إلى جانب ظهور “البدلة” و العلاقات ، استطاع البشت من الحفاظ على هيبته في خزانة العرب ، من الحكام من خلال كبار الشخصيات و علماء الدين إلى عامة الناس ، لأنهم فضلوا الجزء الأكبر من الزمن و في مناسبات عدة ، و ارتدائه في المناسبات الرسمية و حفلات الزفاف.
البشت قبل الاسلام
– إن “البشت” ما قبل الإسلام معروف من قبل العرب بأنه عباءة يستعملها الرجال في كاندورا: الداشداشة ، المختزلة أو الممددة تبعا لطول الرجل و بآلية محددة ، مع ظهور البشت لمدة أطول من الوسط فإنها تحافظ على طولها و أبعادها.
– و ذكر بلال البدور نائب مساعد وزير الثقافة في وزارة الشباب ، إن طول البشت يمتد من الكتفين إلى الرجلين و ليس لديه أكمام ، لكن تصميمه يقدم فتحتين للأيدي ، و مكشوفة من الأمام من غير أن تشمل على أي أزرار ، و عادة ما تمتاز بألوانها الداكنة ما ساد في الخليج كان القديم ، استعمال علماء الدين يستعملون البيض المطرزين: (المخور في لهجة الإمارات العربية المتحدة) ، في الجانب من النصف العلوي و حول الرقبة.
– يحتاج البشت إلى اكتراث خاص بالنظافة و الأناقة و التصميم ، حيث أنه أول ثوب يراه الناس و عملية التنظيف الحصرية بالغسيل باليد أو بالبخار ، حيث أن الغسالة يمكن أن تؤثر على ذلك ، و من بعد ذلك الانتهاء من ذلك بشكل يومي بالإضافة إلى الكاندورا و الغطرة ، القطع الثلاث هي الأقسام الأساسية في مظهرها الخارجي .
البشت بين الماضي والحاضر
– يتم الآن تطريز معظم “البشوت” باستعمال الكمبيوتر ، و أحيانًا ما يُعرف باسم “بشت ” ، حيث يتم الخياطة آليًا و لا يستغرق هذا الطراز من الزمن ، و إذا كانت هذه الأنواع أيضًا تُدعى “بشوت” ، فأكد البدور أن البشت دام في كونه “بشتا” ما لم يتبدل الشكل العام ، و تابع إن خياطة البشت في المنصرم كان ماهراً (يدوياً) ، بداعي غياب ماكينات الخياطة كما هو الحال اليوم ، ما يجعله يستغرق زمناً طويلاً ، تدور في صميم الجمال لنسج و تطريزها ، عقب ذلك سوف تكون مُعدّة للاستخدام ، لكن في الزمن الحاضر يتوفر البشت في كل موقِع ، و ذلك بعون الأجهزة الحديثة.
– و ذكر البدور: “البشت الأبيض يستعمل في الصباح بنحو عام ، في حين يستعمل اللون البني في مدة ما عقب الظهر ، في حين يستعمل اللون الأسود في المساء ، يشرح بلال البدور أحسن أنواع البشوت يتميز الرحيق بجماله و لونه ، إنه بردة هيبة الرجال و زينتهم ، و غطاء الكرامة الذي استخدمه العرب في المنصرم ، من الشخصيات المهمة و التوصل إلى عامة الناس في كافة الأوقات.
بشت العريس
من أبرز ما يميز البشت أنه من أجمل أنواع الأزياء التي يتم ارتدائها في المناسبات و بنحو خاص الأعراس ، و يمتاز العريس الذي يلبس هذه السترة بالوجاهة و الأناقة بنحو واضح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى