3
7
منوعات

سناب شات تضيف ميزتين جديدتين منها التصوير المتعدد

صحيفة المختصر – ذكرت مؤسسة سناب، المالكة لخدمة التواصل المصور سناب شات، يوم أمس الثلاثاء عن إضافة ميزتين جديدتين إلى الخدمة، إحدهما من المزايا التي امتد الى انتظارها من قبل المستخدمين.
ووفقا لموقع بوابة التقنية، أطلقت الشركة على الميزة الأولى اسم “التصوير المتعدد” Multi-Snap، وهي تتيح للمستخدمين بتدوين مقطع الفيديو لفترة دقيقة كاملة مع تقسيمها إلى 6 مقاطع، مع احتمال تعيين أجود المقاطع لإرسالها إلى الأصدقاء أو بثها من خلال قسم القصص، أو حذفها.
أما بالنسبة للميزة الثانية، فهي تحمل اسم “فرشاة اللون” Tint Brush، وتتيح للمستخدمين تحرير ألوان الأجسام الظاهرة في الصورة.
يُذكر أن خاصية “التصوير المتعدد” متوافرة اعتبارًا من يوم يوم أمس لكل مستعملي نظام آي أو إس حول العالم، في حين تتوفر خاصية “فرشاة اللون” لمستخدمي قانوني أندرويد وآي أو إس.
وعلى صعيد منفصل، شرعت مؤسسة سناب توفير نظارتها “سبكتاكلز” Spectacles من خلال متجر أمازون الإلكتروني، وذلك عقب فترة من حجز توفرها من خلال آلات بيع خاصة في أماكن محدودة من العالم.
وكانت سناب أطلقت “سبكتاكلز” في العام المنصرم إزاء 130 دولارًا أمريكيًا، وهي تتيح للمستخدمين بالتقاط الصور وتسجيل مقطع الفيديو مع احتمال المشاركة على خدمة سناب شات.
والفكرة كانت تهدف إلى منح المستخدمين المقدرة على مساهمة فيديوهات أزيد عفوية.
والآن تتوفر نظارة تدوين مقطع الفيديو الخاصة من سناب على أمازون بثلاثة ألوان، هي: الأزرق المرجاني، والأسود، والأزرق المخضر، وذلك بنفس سعر توفرها، وهو 129.99 دولارًا أمريكيًا.
يُشار إلى أن مؤسسة سناب تعمل على الجيل الثاني من نظارة “سبكتاكلز”، الذي سوف يأتي مع تصميم جديد كليًا، على حسب ما أورد موقع “تك كرنتش” TechCrunch في شهر حزيران/يونيو المنصرم نقلًا عن مصدر مطلع.
ويُرجح على حوالي متزايد أن “سبكتاكلز 2” ستأتي مع سند لمزايا الواقع المعزز، خاصةً بعد أن قدّمت سناب نصف شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم طلبًا لبراءة اختراع نظارة تساند الواقع المعزز.
وأظهر الطلب نظارة قادرة على تحديد موقع المستعمل بعد ذلك عرض مضمون رقمي في الفضاء المحيط به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى