3
7
منوعات

صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1438 صرف مكرمة الملك سلمان مكرمة الضمان المكرمة الملكية اليوم

صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1438 صرف مكرمة الملك سلمان مكرمة الضمان المكرمة الملكية اليوم صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعة التي ذكرت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وهي مبلغ من المبلغ يتم صرفه للعوائل ذات الاحتياج الكبير، وقد جرى تحديد قيمة المساعدة المقطوعة بحد أدنى 10400 ريال سعودي، وحتى 30000 ريال سعودي، وتصرف هذه المساعدات المالية كمساهمة من الدولة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض وأصحاب الضمان الاجتماعي في تحمل صعود الأسعار، وتجدر الإشارة إلى أن المساعدات المقطوعة يتم صرفها بحسب لدخل كل عائلة وعدد عناصرها واحتياجاتها.
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن تَحوِيلْ معاشات شهر رمضان لمستحقي الضمان الاجتماعي خلال الساعات القليلة القادمة، ومن المنتظر أن يضم معاش شهر رمضان على سند الكهرباء، والغذاء، والمعاش الضماني في معاش واحد لأول مرة ابتداءا من شهر رمضان الحالي. وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد دعت مستفيدي الضمان الاجتماعي على أهمية الإسراع بتجديد معلوماتهم على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حتى تصلهم الرسوم المالية من المساعدات المقطوعة.
تصريحات وزارة العمل حول المساعدة المقطوعة لشهر شعبان كما وصرحت وزارة العمل عن تَحوِيلْ الرسوم المالية من المساعدة المقطوعة للمؤهلين في شهر شعبان الحالي، ويمكن لمستحقي المساعدات المالية للمساعدة المقطوعة الاستفسار عن قيمة المساعدات المقطوعة عن طريق رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإستفسار عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت بإيداع الرسوم المالية لمستفيدي المساعدة المقطوعة شهر شعبان، وشدد الدكتور عبد العزيز الفريان المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي على تَحوِيلْ مستحقات شهر شعبان للمساعدة المقطوعة في حساباتهم الخاصة عن طريق بطاقات الضمان مسبقة الدفع أو عن طريق الأيبان الخاص بكل مستفيد.
هذا وقد ذكر الدكتور عبد العزيز الفريان المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي أن حجم ما جرى إيداعه من مبالغ مالية لمستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شعبان من المساعدة المقطوعة قد بلغ إلى 371120000 ريال سعودي، كما قال سيادته أن قيمة المساعدات المقطوعة وسداد فواتير الكهرباء لمعونة شهر شعبان قد بلغ إلى 1,499,963,000 مليار ريال سعودي، وتخصص هذه الأموال لـ 780091 عائلة من مستحقي المساعدة المقطوعة، و797015 مستفيد من دفع فواتير الكهرباء.
نقدم لكم من خلال موضوعنا شريط مصور توضيحي يظهر كيف يتم الاستفسار عن المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال رابط الاستفسار عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني، ويمكنكم سماع الإجراءات الموضحة في ذلك مقطع الفيديو للإستفسار عن المساعدات المقطوعة.
شرح إجراءات الاستفسار عن المساعدة المقطوعة
شرح الاستفسار عن المساعدة المقطوعة لمن لا يرغب في فتح الفيديو، يمكنك الاستفسار عن المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي وذلك عن طريق الدخول على رابط الاستفسار عن المساعدات المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمرفق في أقصى الموضوع، واختيار طراز الاستفسار “برنامج المساعدة المقطوعة”، وتدوين رقم السجل المدني ورقم التأكد الموجود في الصورة، بعد ذلك استعلام. أوضح الدكتور عبد العزيز الفريان المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي أن مشروع الخدمات الإلكترونية سوف يقوم بخدمة من يستحق المعاش الضماني، إذ سيشمل المشروع الفئات الآتية: الأرملة المنفردة. الأرملة مع أولادها. المطلقة المنفردة. المطلقة مع أولادها. كل من وصل شن الشيخوخة. طريقة تحديث الضمان الاجتماعي والاستفسار عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب لمن قام بتجديد معلوماته سابقا من مسجلي الضمان الاجتماعي، فيمكنه الاستفسار عن المساعدة المقطوعة في أي وقت برقم الطلب، وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية، وكود التأكد الموجود في الصورة.
أما من لم يسبق له تحديث معلوماته من مسجلي الضمان الاجتماعي، فعليه شغل حساب جديد، وذلك برقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال, وكلمة المرور، بعد ذلك أخيرا التعهد بِحالة معلوماته لوكالة الضمان الاجتماعي. البيانات الواجب تحديثها لمن قام بالتسجيل مسبقا، فعليه تحديث معلوماته من خلال خمس خطواته نبينها لكم في الإجراءات التالية: تحديث المعلومات الشخصية. تحديث معلومات العنوان والتواصل. تحديث معلومات الدخل. تحديث معلومات الحساب البنكي. الخطورة الأخيرة وهي قبول الشخص على ضوابط مؤسسة الضمان الاجتماعي.

أعزائنا متابعي صحيفة المختصر بإمكانكم متابعة اخر اخبار الضمان والمساعدة المقطوعة والمكرمة الملكية بإمكانك البحث في جوجل “الضمان الاجتماعي المختصر“.

تصريحات مفوض وزارة العمل حول مستحقات شهر رمضان
أعلن مفوض وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي عن تَحوِيلْ الرسوم المالية من المساعدة المقطوعة لشهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي في حساباتهم المصرفية مباشرة، كما لفت سيادته إلى أن إجمالي معاشات شهر رمضان كان قد بلغ إلى 441800000 ريال، وبلغ عدد المستفيدين من معاشات شهر رمضان إلى 38581 عائلة سعودية.
كما ذكر سيادته على أن معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان الجاري تضم المعاش الضماني والمساعدات المالية للغذاء وجزء من فواتير الكهرباء، ويأتي هذا عقب إعلان الوزارة عن دمج المعاش الضماني والمستحقات المالية للغذاء وفواتير الكهرباء في معاش واحد.
وتأتي خطوة دمج المعاش الضماني مع المساعدات المالية للغذاء مع فواتير الكهرباء في معاش واحد، على حسب ما وجه به وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص بصرف المساعدات المالية للغذاء وجزء من فواتير الكهرباء والمعاش الضماني دفعة واحدة في معاش واحد ابتداءا من شهر رمضان الحالي.
كما ذكر الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن برنامج المساعدة المقطوعة يأتي بداخل البرامج المساندة التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي، ويتم توفير هذه المساعدات المالية لمن توافر فيه ضوابط الاستحقاق لها، كما ذكر على تَحوِيلْ هذه الرسوم المالية بنحو مباشر في حسابات المستحقين لها في كل شهر، لمساعدتهم على تحمل أحوال العيش وارتفاع الأسعار.
وجدير بالذكر أن الأسماء المصرح عنها لشهر رمضان المبارك من مستفيدي الضمان الاجتماعي تضم أسماء عدد من ممن قاموا بالتسجيل في المساعدة المقطوعة من وزارة العمل منذ أزيد من ثلاث سنوات، مما يخفض من قوائم الانتظار للمقطوعة، وقد ورد لمستحقي معاش شهر رمضان مسجات على هواتفهم النقالة مفادها بإيداع رواتب شهر رمضان المبارك في حساباتهم البنكية.
تصريحات الدكتور عبد العزيز الفريان
وكان قد ذكر الدكتور عبد العزيز الفريان أن الهدف الرئيسي من صرف الرسوم المالية لبرنامج المساعدة المقطوعة من الحكومة السعودية، هو معونة الأسر ذات الدخل المنخفض من مستحقي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل على تحمل أعباء الحياة.
ولا يخلق تأثير لتطبيِق الضريبة الانتقائية على معاش المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأيضا برنامج حساب المواطن، وجرى فرض الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية، والتبغ، ومشروبات الطاقة، بدءاً من يوم الأحد الماضي.
خادم الحرمين الشريفين يأمر بصرف المكرمة الملكية
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بصرف مكرمة ملكية خلال شهر رمضان الجاري لمستفيدي الضمان الاجتماعي، على أن يتم صرف 1000 ريال لرب الأسرة، و500 ريال لجميع تابع، وصرحت مصادر أن مقدار المكرمة الملكية التي أمر الملك بصرفها 1.66 مليار ريال.
كما وجرى الإبلاغ اليوم الأحد عن ايداع مرتبات برج السرطان، وذلك عقب تصريحات من الملك بناءا على مصالح المواطنين، لسد احتياجاتهم قبل عيد الفطر، على أن يتم ايداع المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال يومين.
ونستقبل تساؤلاتكم من خلال موقعنا في حالة تواجد أي تساؤل عن الاستفسار عن المساعدة المقطوعة.
استعلام المساعدة المقطوعة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة المساعدة المقطوعة شهر رمضان المكرمة الملكية مكرمة ملكية موعد صرف المكرمة الملكية وزارة العمل

4

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Hey There. I found your blog using msn. This is an extremely well written article.
    I will make sure to bookmark it and come back to read more of your
    useful info. Thanks for the post. I will
    definitely comeback.

  2. Howdy just wanted to give you a quick heads up and let you know a few
    of the pictures aren’t loading correctly. I’m not sure why but I think its a linking issue.
    I’ve tried it in two different internet browsers and
    both show the same results.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى