3
7
منوعات

صرف المساعدة المقطوعه معاشات الضمان الاجتماعي .. استعلام المساعدة المقطوعة صرف مقطوعة الضمان

صحيفة المختصر – تدوم الاخبار المحليه في اعلام المواطنون في السعوديه بكل متجدد , حول مايتم من إصدارات تنم بها وزارات المملكة بكل متجدد حول العمل والوظائف وصرف المرتبات والمعاشات بنحو دوري , وهو ماياتي من خلاله اخبار تهم مستفيدي وزارة الشؤون الاجتماعيه ” الضمان الاجتماعي ” إذ قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل ساعات من صباح اليوم الاربعاء 3 ذي القعدة 1438 , باستكمال عمليات ايداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة الحالي , في كافة البروفايلات البنكيه العائده لاي بنك داخل المملكة , وذلك من تاريخ يوم الثلاثاء .
وفي ذلك الشان فقد ذكرت الوزاره بان معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعده قد وسعت بتنزيل وصرف المساعدات المقطوعه وفقا الاسماء الاولية التي يمكن لاصحابها الاستفسار عن المساعدة المقطوعه من خلالها من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه .
مستجدات صرف المساعدة المقطوعه بداخل معاشات الضمان الاجتماعي اليوم
وقد جرى ايداع معاشات الضمان الاجتماعي مشموله بالمساعدة المقطوعه في حسابات المستفيدين والمستفيدات , وصرف المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء والمياه , وياتي هذا على اعقاب استكمال بيان دمج حسابات معاشات الضمان مع المساعدات المقطوعه الذي جرى آنفا من قبل الوزارة .
ولقد قام مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي من خلال التقرير الصادر صباح اليوم وعلى لسان الناطق باسمه “غازي بن مالح الشمري ” بالتوضيح على أن إجمالي المبالغ المالية التي جَرى تحويِلها لجميع المستفدين والمستفيدات لمعاشات الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعه لشهر ذو القعده 1438 قد وصل 1.487.433.735 ريالاً.
واردف في كلامه على لسان وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه- الشمري – ذاكرا : أن عدد المستفيدين الذين جرى تَحوِيلْ المبالغ لهم الشهر الجاري وصل 847.410 ، فقد باشرت الوزاره بنسبة تَحوِيلْ تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بصورة بشكل مباشر , وغرضها من هذا المسارعه بتحسين الظروف المعيشية لهم وبسبب الانتظار الطويل منذ اخر مبالغ صرفت في نزول معاشات الضمان الاجتماعي في تاريخ 25 رمضان المنصرم .
وتجدر الاشاره إلى أن – الدكتور علي بن ناصر الغفيص – وزير العمل والتنمية الاجتماعية , سبق وقام بالتوجيه على محاولة دمج المبالغ في صرف المعاشات الضمانية مع المساعدات النقدية ” المساعده المقطوعه ” لأجل الغذاء وتسديد الفواتير ومنها المياه والكهرباء , لتكون بذلك معاشات الضمان والمساعدات المقطوعه مشموله بداخل حساب واحد .
واتمام هذا بحيث ياتي في مصلحة المواطنون ويتم الصرف لجميع المستفدين والمستفيدات دفعة واحدة بدون تعب الانتظار , وقد جرى تطبيق ذلك القرار ابتداءً من شهر رمضان المنصرم وحتى حاليا وفقا ماذكرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه .
ولكل من يرغب بالدخول من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه الالكتروني , والاستفسار برقم السجل المدني ورقم الهويه عن المساعدات المقطوعه , نقدم لكم من خلال ” صحيفة المختصر ” رابط مباشر من أجل الدخول و الاستفسار عن المساعدات المقطوعة لشهر ذي القعدة 1438 .. (( الواصل من هنـــــــا )) الضمان الاجتماعي

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى