3
7
منوعات

صور.. “الراكب المشاغب” هاشتاق يفضح افعال ركاب الطائرات خلال 2017

صحيفة المختصر – أصدرت المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” تعريف مصطلح الراكب المشاغب، وهو يكون بداخل الركاب الذين لا يحترمون قواعد السلوك على متن الطائرات ولا يتبعون إرشادات طاقم الضيافة وعلى ذلك فهم يعرقلون النظام الجيد والانضباط على متن الطائرة.
وفورا انطلق هاشتاق على موقع التراسل الاجتماعى ” شبكة التدوينات المصغرة تويتر ” يطلب من المتابعين كتابة أغرب ما اعتبروه في الطائرات ولاسيما من تصرفات الركاب، وانطلق المتابعون في سرد قصص عجيبة وعجيبة واستهل كل مسافر يحكي حكايته بدعم بالصور ليكشف للمشجعين تخطيات يقوم بها عدد من المسافرين – ركاب الأقدام 1- قص أحد المسافرين أغرب ما رآه حيث فؤجى بالراكب بجواره يضع قدميه فوق الطاولة، وذكر الراوي إنه ظل طيلة الرحلة ما يقارب من 4 ساعات يتساءل في ذاته بكل حيرة واستغراب ما الفائدة من ذلك التصرف الغريب ؟ مع تواجد رافع القدمين تحت الطاولة – صداع رهيب يروي أحد المسافرين ما أصابه من صداع مستمر اثر بكاء الطفل المتواصل، ويقول الراكب ظللت أمسك رأسي من ذلك الصراخ حتى طلبت الضيافة وطلبوا من والدته إسكاته ولم تفلح أيضاً.
وذكر الراكب غيرت مكاني في آخر الطائرة وجلست أمام المراحيض، وما لبث عقب قليل بسبب أن حضر الطفل يريد أن يلعب معي.
– لوحة فنية يحكي أحد الركاب عن أغرب ما شاهده حيث كان يجلس الوالد والأم وطفلهما وانشغل الوالد بخطاب مع الأم وجرب الطفل أن يدخل في الحديث بين أبويه وسرعان ما أعطاه الوالد القلم الثمين حتى ينشغل الطفل وبالفعل شرع الطفل يرسم بمهارة منقطعة النظير على خلفية المقعد حتى بلغت الطائرة وقد فرغ الطفل من لوحته.
– لاصقات ملونة يقول أحد الركاب ركبت طائرة قيمتها 400 مليون دولار أمريكي ووجدت طفلا يضع لاصقات على خلفية المقعد وهذا من أغرب ما رأيته.
– إدراج الرأس يحكي أحد الركاب بداخل أغرب ما احتواه الهاشتاق حكايته في الطائرة ذاكرا ” كل شيء يمكن تحمله إلا إنك تسوي معي هالحركة بالكرسي ” وذلك حينما إدراج الراكب الذي وراءه رأسه نائما ومستندا على ظهر المقعد الذي يجلس عليه الراوي مما تسبب له في ضيق دام ثلاث ساعات.
– مداهمة الساق يقول أحد المتابعين إنه لا يمكن أن يتخيل الإنسان ذلك الشيء حيث تكون جالسا في هدوء وفجأة تظهر لك قدم راكب جالس خلفك فماذا تفعل ؟؟؟ – قدم لجميع الاستخدامات كتب أحد المشتركين في الهاشتاق تعليقا ذاكرا أترك للقراء الحكم على ما رأيته “حيث التقط صورة راكب يستعمل أصابع قدميه فى التعامل مع شاشة الترفيه ويقلب بأصبع قدمه القنوات من غير أن يضع فى اعتباره من حوله.
– ملف ومناديل مستخدمة تقول إحدى الراكبات إنها شاهدت أحد الركاب الذى استخدم ورق التواليت والطعام وألقاه مبعثرا تحت مقعده ظنا منه أن لا أحد يراه.
– أعمال سحرية قال راكب آخر إنه راى أحد الركاب يخلع حذاءه ويرفع قدميه على المقعد والغريب أن بين أصابع قدميه ورقة ملونة ويعتبرها أنها حجاب.
– تصرفات رائعة يقول أحد الركاب تجربته حينما نظر عدد من المسافرين معهم أطفال ربما يكونون مزعجين فيقوم الوالد والأم بتوزيع الحلوى على الركاب بالإضافة إلى سدادة أذن مع تقديم الاعتذار عن أي تصرف من أطفالهم.
– الاطلاع المستمر يسرد راكب حكايته في الطائرة حيث جلس على مقعده وفؤجى بأن الراكب أمامه دائما ما ينظر إليه تقريبا كل ثلاث دقائق مما وضعني في حالة سيئة ولم أنم طيلة الوقت.
– الاختناق المتعمد يحكى الراكب حكايته حينما نام على مقعدة وفوجئ بطفل شقي يجلس وراءه بالمقعد وهو يجرب أن يلعب معه ويضع يديه حول عنق الراكب وذكر الراكب إنه تحمل الطفل والذى لم يهتم به والداه وناشد الراكب بأن تخصص الطائرات عدد من الأماكن ” للعائلات فقط”.
– المضيفة والقرآن الكريم يقول أحد الركاب تفوح فكرة ربما تكون غير صحيحة عن طاقم الضيافة على متن الطائرات فالله لا ينظر إلى الصوره والأشكال بل إلى القلوب والأعمال .. ذكر الراكب إنه فوجئ بمضيفة تقرأ القرآن على متن الطائرة فإلتقط لها صورة بهدف بثها لإظهار الصورة الإيجابية لعدة مضيفي الطائرات .
– إبعاد وصف أحد الركاب جاره في الطائرة يجلس أمامه وهو يستمع لأغنية “إبعاد ” للفنان محمد عبده وذكر الراكب إنه يسمعها بدون سماعة أذن وكان من المفروض إدراج سماعة فى أذنيه حتى لا يزعجنا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى