3
7
منوعات

طريقة تحويل الزيارة الى اقامة في الكويت 2019 قوانين الزيارة الجديدة

طريقة تحويل الزيارة الى اقامة بالكويت تحويل الزيارة الى اقامة للمصريين بالكويت تحويل الزيارة التجارية الى اقامة الكويت 2017 تحويل الزيارة التجارية الى اقامة الكويت 2018 سعر كارت زياره للكويت مده الزياره في الكويت قوانين الزيارة الجديدة شروط استقدام الزوجة في الكويت 2018 فيزا زيارة للكويت
تعد الكويت أحد بلدان الخليج التي فتحت باب العمل أمام الشباب من كافة أجزاء البلاد العربي وهو ما جعل العديد من الشباب من كل الدول العربية يذهبون إلى دولة الكويت من أجل العمل ، لكن مع إرتفاع عدد أعوام العمل هناك ، يحتاج المقيم إلى جلب عائلته معه ، ما إذا عن طريق الزيارة أو عن طريق الإقامة ، وفي عدد من الأحيان قد يقوم المقيم بإحضار عائلته عن طريق الزيارة بعد ذلك يريد عقب ذلك تحويل تلم الزيارة إلى أقامه كاملة والتمتع بحقوق الإقامة.
تحويل الزيارة إلى إقامه
 1- تواجد إقامه صالحة للوالدين بالكويت.
2- وألا ينخفض راتب المعيل عن 450 دينارا.
 لائحة تحويل الزيارة إلى أقامه بالكويت أهِل الكويتيين
 تنص اللائحة على الآتي: – إذا كان زوجة الكويتي أو أم الكويتي قادمة بمشيئة زيارة ولكنها تخطت الفترة ، فيجوز لها تحويل الزيارة إلى أقامه التحاق بعائل من غير الضرورة إلى رحيل الكويت وذلك عقب الإحالة إلى المحكمة.
 – يتيح للكويتي بسداد العُقُوبَة المالية لزوجته أو أمه الوافدة ، ووضع الإقامة النظامية لها ، أو له الحق بإلتِماس الإحالة للمحكمة ، وذلك لنظر قضيته في حال رغب ذلك وعلى ذلك منح أهله من الزوجة أو الأم الإقامة الصالحة بالبلاد.
– يتم العفو للكويتية أن تقوم بسداد عُقُوبَة لأبنائها المخالفين ووضع الإقامة لهم ، أو أن يتم أحاله قضيتهم إلى المحكمة إذا جرى الرغبة بذلك ، وعقبها يتم منح الإقامة إلى أبناءها.
– يتم العفو للكويتي بسداد عُقُوبَة من أجل الخدم المخالفين والعاملين لديه ، أو يتيح له بالإحالة للمحكمة وعلى ذلك وضع الإقامة النظامية له بالبلاد وتعديل أوضاعهم.
الوافدون وأقاربهم
 – من دخل إلى دولة الكويت بصفة الزيارة ما إذا كانت زيارة تجارية أو عائلية عليه المغادرة بمجرد انتهائها ، ولا يمكنه تحويل اذن الزيارة إلى أقامه ، حيث أنها من الأمور المحظورة بالكويت ، لذلك عليه رحيل الوطن في البداية خلال المهلة المسموحة له ، من أجل تجنب دفع غرامات مالية، وحتى لا يتم وحالته في سلسلة البلوك فلا يتمكن من دخول الوطن مرة أخرى.
حالات الوافدون المخالفون 
– ينبغي أن يغادروا الوافدين المخالفين الوطن على الفور ، قبل أن يتم وضع عليهم الغرامات المالية.
في حالة العمل الأهلي والخدم يتم تغيير وضعهم إذا كانوا مخالفين وأرادوا إصلاح أوضاعهم ، على حسب المادة 18 ، وذلك من خلال جلب إذن عمل من وزارة الشؤون مفاده بالقبول على التحويل إلى كفيل جديد.
 – أما المخالفون على حسب المادة 20 فيشترط جلب كفيل مخدوم أخر يتم التحويل عليه ، وفي هاتين الحالتين يتم رفع كافة القيود الأمنية ووضع أقامه له.
– أما الوافد المنتهك في القطاع الأهلي وعليه غرامات تمتد إلى 600 دينار للفرد ، وكانوا عائلة ينبغي عليهم رحيل الوطن من أجل إسقاط الغرامات المالية ، وعلى ذلك يتمكن رب العائلة بالعودة مرة أخري إلى الوطن بإجراءات أقامه جديدة ، أو البقاء ودفع الغرامات وإيجاد كفيل جديد.
– أي مقيم عليه بلوك تغيب لا أقامه له أطلاقا بحسب للمادة 18 ، وهو ملزم بمغادرة الوطن على الفور ، والعودة على كفيل جديد بإجراءات جديدة.
 – الوافد المنتهك والذي لا يَرفَعْ جواز سفر ينبغي عليه جلب وثيقة سفر من سفارة بلدة الموجودة بالكويت ، بعد ذلك يقوم بالاتجاه إلى شئون الإقامة حيث يتم تغيير معلوماته ، ويتم طباعة عليه ختم رحيل ، بعد ذلك يتم تبسيط الخطوات حتى يغادر البلاد.
– أطفال الوافدين المخالفين والذين تقل أعمارهم عن شهرين وجرى ولادتهم في دولة الكويت ، يتم العفو بإحالتهم للتحقيقات وذلك بهدف تأسيس قاعدة معلومات على حسب المادة 6 من قانون الإقامة ، وعقبها يتم تغيير حالته حتى يحصل على الإقامة تبعا لوالده ، في حال إن كان أباه ذو وضع سليم.
– أما إذا كان المخالفون من الأطفال القصر ، وكانوا قد دخلوا إلى الوطن بمشيئة زيارة بعد ذلك اختتمت الفترة ، فيجوز تحويلها إلى أقامه التحاق بعائل شريطَة تواجد أقامه صالحة لأحد الأبوين ، وراتب لا ينخفض عن 450 دينار.
– في حالة المخالفين يتم العفو لهم بمغادرة الوطن أثناء المهلة المخصصة من غير الإبتزاز بهم ، وسجّل دفع عُقُوبَة تأجيل ، أما الأفراد الذين دخلوا الوطن بسمة دخول زيارة أو أقامه أو سياحة أو تردد أو مرور وانتهت الفترة المفروضة لبقائهم فعليهم الخروج من الوطن على الفور.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. First of all I would like to say terrific blog! I had a quick question which I’d like to ask if you don’t mind.
    I was interested to know how you center yourself and clear your mind prior
    to writing. I’ve had a tough time clearing my mind in getting my thoughts out.
    I do enjoy writing however it just seems like the first 10 to 15 minutes are lost simply
    just trying to figure out how to begin. Any recommendations or
    hints? Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى