3
7
منوعات

اسعار ومميزات تويوتا كامري 2019 SE و GLE سعودي

تويوتا كامري 2019 التي جرى إطلاقها للمرة الاولى داخل السعودية خلال فاعليات معرض جدة الدولي للمركبات اصبحت حاليا متوفرة لدى مؤسسة عبداللطيف جميل و الموزعين ، تأتي هذه المركبة بعدد من الفئات و الذي يرد الى 9 فئات على غير المعتاد في الاجيال الماضية و إلا أنها تأتي بثلاث خيارات للمحركات ” 4 سلندر و 6 سلندر و هجين “.
تويوتا كامري 2019 تعتبر فئة تويوتا كامري 2019 SE و فئة تويوتا كامري GLE 2019 بعدد 4 سلندر هي الفئات الاقل في هذه المركبة من حيث المميزات و أيضا من حيث السعر الا انهم يشتركون في نفس المحرك ، و خلال موضعنا الجاري سنتعرف على ابرز الفروق و الاختلافات بين هذه الفئات ، و على الرغم من تشابه الاضافات بين الفئتان الا ان الاختلافات تأتي في الشكل الرياضي .
الجدير بالذكر ايضا ان فئة SE من المركبة تويوتا كامري 2019 تأتي ايضا بنسخة اخرى ذات محرك 6 سلدر اما فئة GLE فهي واحدة فحسب تأتي بالمحرك ذو 4 سلندر .
الفروق الخارجية بين تويوتا كامري 2019 GLE و SE
بمجرد الاطلاع الى صدارة المركبة تدرك جيدا تواجد اختلافات بين السيارتان على مستوى التصميم حيث فئة SE تأتي بتصميم اكثر رياضية و يتضح ذلك من خلال فتحة التهوية الكبيرة التي تسحتوذ على الشبك بأكمله مع زوايا حادة للمصد و الشبك العلوي .
الانوار العلوية و مصابيح الضباب و الحساسات الامامية
لا يوجد بها اي اختلافات و انما تأتي في نفس الموضع ، اما عن التقنيات فتجد الانوار الامامية تشمل على لمبات ليد نهارية للعالي و المنخفض .
على جانبي المركبة تقتني فئة SE اطارات بمقاس 18 بوصة مكحلة مع زعنف جانبي رياضي و مقابيض الابواب بنفس لون جسم المركبة و في حين فئة GLE تقتني اطارات رصاصي بمقاس 17 بوصة و لا يوجد زعنف جانبي و انما يوجد اطار من الكروم و طباعة كلمة Camry في اسفل المركبة و مقابض الابواب مطلية بالكروم .
على المصد الخلفي تأتي الاسطبات و مصابيح الضباب و الجناح الخلفي متشابه ضمنهم ، في حين تمتاز فئة SE بحضور مصد رياضي في الاسفل و مخارج عادم الوقود المزدوجة مع ازادة قطعة سوداء من الكروم اسفل الاسطبات الخلفية .
الفروق الداخلية بين تويوتا كامري 2019 SE و GLE
من الداخل المركبات متماثلة و لكن تمتاز فئة SE بحصولها على قطع تخشيب ” كاربون فايبر ” في الطبلون الامامي و مقاعد ذات غطاء رصاصي اللون يجمع ما بين القطع الجلدية و القماش كما يوجد بها ثلاث وضعيات للقيادة ” رياضية ، عادي ، إتاحة ” .
اما فئة GLE فانها تقتني مقاعد مغطاه بالكامل من القماش مع اللون البيج و الرصاصي و بقية المميزات التقليدية مثل زر البصمة و التحكم في الانزلاق و الدرسكون المكسوة بالجلد و الزجاج الكهربي و الطبلون الامامي يحتوي على تخشيب عادي .
مواصفات محرك تويوتا كامري 2019 SE و GLE
كلا الفئات تقتني حرك قدرة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يصنع عنها قوة 204 خيل مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي مع الدفع الامامي .
صرفية الوقود هذا المحرك اقتصادي بنحو كبير حيث يستهلك في المتوسط 17.9 كم لجميع لتر بنزين و لذلك فان السيارتان حصلا على تصنيف ” ممتاز بلس ” في استهلاك الوقود .
سعر تويوتا كامري 2019 SE و GLE
سعر فئة GLE هو الاقل و يبلغ 101,000 ريال سعودي في حين فئة SE سعرها اعلى و هو 103,000 ريال سعودي و يبلغ هذا السعر ضريبة القيمة المضافة بـ 5% من ثمن المركبة .
اذا كنت ترغ في التعرف على مواصفات و مميزات كل فئة بنحو شامل على حدى فسنقدم لك ذلك من خلال موضوعتنا التالية حول ” مواصفات تويوتا كامري 2019 SE ” ، ” مواصفات تويوتا كامري GLE 2019 ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى