3
7
منوعات

عاجل: حلول بديلة مجانية للسعوديين بعد خظر قنوات beIn Sports

صحيفة المختصر – ذكر سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي المراقب العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، أن هناك حلولاً بديلة بالنسبة للمواطن بنحو مجاني أو رمزي عقب حجب قناة beIn Sports من قِبل اللجنة العامة للإعلامالمرئي والمسموع.
جاء هذا من خلال تدوينات عدة، بثها “القحطاني” من خلال بروفايله الشخصي على “تويتر” مجيباً على هاشتاق #حجب_بي_إن_سبورت_القطرية، وذكر فيها: “قريبًا الحلول البديلة بنحو مجاني أو رمزي”.
وتابع “القحطاني”: “هناك ثغرة قانونية هائلة في احتكارهم حق النقل بالمنطقة.
راجعوا الوضع في بريطانيا وفرنسا مثلاً. وكفى بذلك تلميحًا”.
وأكد “القحطاني” أن مخطط القناة كان إدخال نشرات وبرامج سياسية لضرب ثبات الدول: “كان مخططهم عقب شرائهم حقوق النقل بخمسة أضعاف القيمة الفعلية أن يدخلوا فيها نشرات وبرامجسياسية لضرب ثبات الدول”.
وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نوهت في نبأ وزعته اليوم إلى أن أطراف صاحبة القرار ​في السعودية تعمل حاليًا على عملية إيجاد حل إزاء ما يسمى بالحقوق التلفزيونية الرياضية التي تمتلكها قنوات “بي إن سبورت” القطرية على مستوى العالم وأوروبا وآسيا.
وبحسب الصحيفة، فإن الجهات تعمل جاهدة لإيجاد حلول قانونية، تُلزم الشبكة التلفزيونية القطرية علىإيقاف نشرها في وفير من الدول العربية الكبيرة، التي تحظى بكثافة سكانية كبيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى