3
7
منوعات

عاجل: سبب حظر PayPal في السعودية الان ورد فعل قطر

حظر paypal بالسعودية صحيفة المختصر – تفاجئ اليوم عدد من مستعملي خدمة PayPal في المملكة العربية السعودية من تعطل الشراء عن طريق الانترنت اون لاين باستعمال بطاقاتهم الخاصة من نوع باي بال وذلك عقب منع الخدمة يوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية ولم يتم اعلان اسباب الغاء خدمة الباي بال، وفي فترة قليلة تصدر الهاشتاغ الذي اطلقه النشطاء في تويتر الترند السعودي، وعبر النشطاء عن تعصبهم الحادّ لما يطرأ في خدمات الدفع المباشر اون لاين باستعمال الباي بال، إذ يتسبب منع PayPal في المملكة العربية السعودية أضرار بالغة لمن يشتغل في نطاق التجارة الالكترونية الحرة .
حظر بايبال في السعودية
وحتي هذه اللحظات من كتابة الخبر لم يتم نشر أي خبر رسمي من جهات رسمية وموثوقة يتعلق بخبر #حظر PayPal_في_السعودية، ومن الممكن أن يكون السبب الرسمي في توقف PayPal أزمة تقنية مؤقتة يمكن تصليحها, وكان عملاء فيزا الراجحي يواجهون أزمة من الأربعاء المنصرم وجرى حلها اليوم، فمن الممكن أن ترجع الخدمة خلال ساعات قليلة واعادة شغل الـ PayPal فهو مريح للمستهلك و يحفظ بنحو أجود علي الأموال في حال ضرر المنتج يمكن استرداد المبلغ .
وتداول عدد من المغردون علي شبكة التدوينات المصغرة تويتر أن سبب منع PayPal في السعودية هو خطوة جديدة لإطلاق خدمة paybol والتي تعمل بيسر للمستخدمين داخل الأراضي السعودية بأقل الاسعار، ويأتي المنع علي كافة بطاقات بنك الراجحي حتى حاليا وننتظر معكم اخر الاخبار المنتشرة والتصريحات الرسمية من المسؤولين عن الخدمات البنكية لكشف الأسباب الحقيقية خلف إيقاف بطاقات PayPal للتسوق المباشر .
ويعتبر موقع باي بال paypal من اكبر المواقع التجارية العالمية التي تتيح لكافة المستخدمين بالشراء والدفع عن طريق الانترنت اون لاين لاي موقِع في الداخل والخارج مع امكانية المحافظة على الأموال المنتشرة من خلال شبكة الانترنت والبريد الالكتروني المستعمل في حسابك علي الموقع الرسمي، كما يمكن بعِث مبالغ مالية من شخص الي شخص اخر برسوم قليلة وسحب التحويلات إلى الحساب المصرفي بيسر .
حظر PayPal بالسعودية
قامت المملكة السعودية بإعطاء تنفيذ جديد في إطار جزائها لدولة قطر على تمويلها للإرهاب في المنطقة، إذ قامت السعودية حجب خدمة الدفع الإلكترونية “PayPal”، وذلك من أجل التصدي لقنوات “بي ان سبورتس” الرياضية القطرية الشهيرة، لكي يمتنع السعوديين عن سداد اشتراك قناة Bein Sports، بالرغم من بيان حجب القناة بالسعودية.
حظر PayPal بالسعودية اليوم
فيما تَناقْل هاشتاج يَرفَعْ اسم ” #حظر_PayPal_في_السعودية” اليوم من خلال موقع التدوينات الوجيزة “تويتر”، وقد غرد حساب “الموجز السعودي” من خلال موقع التراسل الاجتماعي قائلا:”عاجل.. جرى منع خدمة PayPal في #السعودية، الموقع التجاري الذي يستعمل لتحويل المال من خلال الشبكة العنكبوتية لعناوين مختلفة”.
رد فعل قطر إزاء منع PayPal بالسعودية
وخلال تغريدة له من خلال بروفايله في موقع “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” أهان الكاتب الإعلامي القطري ورئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، عبد الله العذبة، من منع PayPal في المملكة السعودية لحظر السعودين ما إذا كانوا مواطنين أو ساكنين من دفع قيمة اشتراك قنوات بي ان سبورت الرياضية، مشيراً إلى أن ذلك الإجراء سيحول السعودية إلى كوريا شمالية جديدة.
وأكمل العذبة كلامه بطريقة ساخرة من سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي، الذي اعتبره الموجه الرسمي لهذا الإجراء، لأنه أصدر في وقت سابق عن حجب قناة بي ان سبورت في المملكة العربية السعودية كاذبا على السعوديين بقرب تأسيس بديل مجاني لها، إذ غرد العذبة قائلا:”يحاصرون وطن السعودية عقب تضعضع #حصار_قطر. شد حيلك أزيد يا دليم، وامنع بطاقات إئتمان أمازون. لم يبقٓ الكثير لتفوزوا على كوريا الشمالية”. رد نفذ السعوديين عقب منع PayPal هذا وقد أطلَقَ عدد من نشطاء السعودية من خلال موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” هاشتاجا بعنوان: “#حظر_PayPal_في_السعودية” أعربوا خلاله عن رفضهم لهذا القرار، إذ أوضحوا أن هاشتاجا بعنوان: “#حظر_PayPal_في_السعودية”، وأن ذلك القرار يضر الكثير في استخداماتهم الإلكترونية، بغض الاطلاع عن سداد اشتراك بي ان سبورت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى