3
7
منوعات

وزارة العمل: اخبار الضمان الاجتماعي .. رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1439

صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعة 1439 هي عبارة عن مبلغ من المال تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لمواطنيها محدودي الدخل لمجابهة غلاء العيش عقب رفع الدعم عن عدد من البضائع في المملكة العربية السعودية، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال، وقد ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أسماء مستفيدي المساعدة المقطوعة لشهر شوال من خلال بيانٍ رسمي لها، وذلك لجميع من هو مستفيد و من هي مستفيدة من مقطوعة وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة، وسوف نشرح لكم طريقة تحديث الضمان الاجتماعي مع إدراج رابط الاستفسار عن المساعدة للتيسير علي حضراتكم.
هناك مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مفادها بأن معاشات الضمان الاجتماعي والمستفيدين من المساعدة المقطوعة لشهر صفر جرى تَحوِيلْ الأموال الخاصة مع صرف مبالغ من المساعدة المقطوعة 1435، 1436 التي كانت في قوائم الانتظار لخفض الأعداد التي رفعت علي قوائم الانتظار.
المساعدة المقطوعة 1439 المساعدة المقطوعة 1439 شهر صفر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
تم الإبلاغ من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة عن صرف معاشات وزارة الضمان الاجتماعي ،وكذلك مبالغ مالية المساعدة المقطوعة شهر صفر مع صرف معاشات لأفراد جرى وضعهم علي قوائم الانتظار، وسوف نفيدكم عن المبلغ الذي جرى إيداعه في الفقرة التالية عقب النظر علي التفاصيل.
وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالنسبة للمساعدة المقطوعه الخاصة بخمس أشخاص تبلغ 16 ألف ريال سعودي يتم صرفها وفق تاريخ التقديم، ومن ضوابط التقديم وفق ما ورد في الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يشترط أن يكون المتقدم ما إذا امرأة أو رجل فوق 35 عام والدخل الشهري الخاص به اقل من الوقف الأقل المانع من الصرف.
كما تجدر الإشارة إلى انه يمكن للشخص المستهلك من المساعدة المقطوعة أن يقوم بالتقديم مرة أخرى علي الاستفادة من المقطوعة وذلك عقب مرور عام من الاستفادة من الضمان الاجتماعي وقد جرى صرف مبلغ 484 مليون ريال الشهر المنقضي من اجل 38الف عائلة مستحقة للدعم.
وقد جرى إيضاح حجم الدعم الخاص بالكهرباء المقدم للفرد الواحد شهرياً والذي يبلغ 72 ريال سعودي، إذ وصل إجمالي فواتير الكهرباء الخاصة بالعام المنصرم في حين يقارب مليار ريال، وفِي حال حصول الشخص علي مهنة تتعدى 4000 ريال سوف يتم إسقاط المعونة عنه، ويتم صرف المعونة في انطلاق كل شهر هجري بحسب لقواعد الضمان الاجتماعي وأيضا المساعدة المقطوعة السعودية.
رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة 1439 شهر صفر
وشرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة 1439 من خلال رابط جرى حالته من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يتيح لجميع المستفدين من الدعم الاجتماعي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية مثل المساعدة المقطوعة أن يقوموا بدور استعلام الضمان الاجتماعي والقيام بدور الاستفسار عن المساعدة المقطوعة شهر صفر بالسجل المدني عن طريق الدخول علي موقع الوزارة من الواصل الاتي بعد ذلك تعيين دخول علي صفحة الاستفسار عن برامج المساندة واختيار الاستفسار عن المقطوعة بعد ذلك إدخال رقم السجل المدني بعد ذلك رمز التأكد وبعد هذا الضغط علي استعلام من اجل النظر علي النتيجة.
وهذا رابط شرح توضيحي لأحداث المساعدة المقطوعة وهذا رابط مباشر موقع الاستفسار عن المساعدة المقطوعة إذا لم يكن لدي المستهلك حساب من قبل فيجب تسجيل حساب جديد و إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال وكلمة مرور بعد ذلك التعهد بِحالة المعلومات للإنتفاع من برنامج الضمان الاجتماعي .
أما المُقَيدين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس إجراءات وهي كالآتي: البيانات الشخصية. بيانات العنوان والتواصل. بيانات الحساب البنكي. بيانات الدخل. وأخيراً الموافقة علي الشروط.
رابط تحديث الضمان الاجتماعي
للاستفادة من نظام المساعدة المقطوعة 1439 للمواطنين في المملكة العربية السعودية لكي يتمكن كل مستحق من الحصول علي الدعم المناسب له من خلال ذلك البرنامج الذي تقدمه وزارة الضمان الاجتماعي من غير مقاومة أزمات بسبب عدم صرف مساعدة له بسبب عدم القي إستفسارات كثيرة عن سبب منع صرف المساعدة المقطوعة له، وهذا رابط شرح

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى