3
7
منوعات

عاجل: صرف مبالغ المعاش الضماني لشهر صفر .. موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي 1439

صحيفة المختصر – نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر الحالي عقب أن أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبلغ 1.5 مليار ريال سعودي بداخل مخصصات ضمان شهر صفر 1439هـ، بالإضافة إلى المساعدات المالية التي أودعتها الوزارة في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان، إذ تتجزأ مخصصات الإعانات النقدية إلى مبالغ المعاشات الضمانية، ومعونات مالية بداخل برنامج الغذاء، ومبلغ إضافي لتسديد جزء من فواتير الكهرباء لمستحقي راتب الضمان الاجتماعي 1439.
صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر
أعلنت وزارة العمل والتنمية منذ مدة ضم برامج الإعانات النقدية التي سلوكها مؤسسة الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء وتسديد فواتير الكهرباء في حساب واحد، ولهذا أصبح يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي مشمولا بمبالغ الغذاء وفواتير الكهرباء معا، بالإضافة إلى صرف المعاشات الضمانية على حدة، وقد ذكر الدكتور/ إبراهيم بن محمد الشافي مفوض وزارة الضمان الاجتماعي أنه قد جرى تَحوِيلْ 1.561.161.257 ريال سعودي، بداخل راتب الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين والمستفيدات.
استعلام مبالغ الضمان الاجتماعي برابط مباشر
يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي من أهم وأهم البرامج المطروحة من الحكومة السعودية التي تهدف إلى تقديم إعانات للعوائل الفقيرة، والأكثَر احتياجا للمساعدات وذوي الدخل المحدود، حيث يختص بصرف مبالغ من المال لتلك الأسر المحتاجة ويكون مقسما على لجنة مخصصات نقدية يمكن الاستعانة بها في دفع جزء من فواتير الكهرباء، وجزء أخر من أجل الغذاء، والباقي في شكل راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين.
استعلام الضمان الاجتماعي برقم الايبان المعاش الضماني برقم الهوية
وقد ذكر عبد الشافي أن عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ راتب الضمان الاجتماعي لهم 886.073 حالة، حيث أودعت وزارة العمل راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر في البروفايلات المصرفية لمستفيدي الضمان مباشرة، إذ يمكن الاستفسار عن معاشات الضمان والمساعدات المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي، الذي خصصته الوزارة لاستعلام مبالغ الضمان الاجتماعي شهريا.
تفاصيل معاش الضمان الاجتماعي لشهر صفر 1439
يأتي موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي للشهر الحالي تزامنا مع اقتراب موعد صرف أول دفعة حساب المواطن، حيث تجدر الإشارة إلى أنه قد جرى ضم مستفيدي برنامج الضمان بداخل مستحقي الدعم النقدي من البرنامج، إذ جرى التسجيل في حساب المواطن السعودي لمستحقي الضمان والمساعدات المقطوعة.
أما عن ملابسات راتب الضمان الاجتماعي للشهر الحالي, ومبالغ مخصصات المعاشات الضمان لجميع المستفدين والمستفيدات: إيداع إجمالي مبلغ 1,561,161,257 ريال. قيمة المساعدات الضمانية بقيمة 1,283,999,602 ريال. قيمة المساعدات النقدية لأجل الغذاء بملغ 182,054,544 ريال.
قيمة مبالغ دفع جزء من فواتير الكهرباء بقيمة 95,107,111 ريال. ونوهت وزارة العمل والتنمية عن احتمال صرف مستحقات الضمان لجميع المستفدين والمستفيدات حاليا برقم الهوية.
وقد أتاحت الوزارة من جهتها احتمال الاستفسار عن مخصصات المعاش الضمان من خلال الدخول من خلال البوابة الالكترونية لوزارة العمل، وإدخال رقم الهوية أو رقم الضمان او رقم الايبان الخاص بمستفيد الضمان، ومعرفة رصيد راتب الضمان الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى