3
7
منوعات

عدد مصابي كورونا في عمان اليوم مارس 2020

في المقال الاتي نوضح لكم عدد مصابي متلازمة الشرق الاوسط كورونا في عمان حاليا ، وذلك بحسب للتقارير التي صدرت من وزارة الصحة العمانية ومنظمة الصحة العالمية، فيترقب العالم العربي كله أعداد الأفراد الذين انتقلت إليه عدوى فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وبخاصة عقب قيام العديد من الدول العربية بالإعلان في معلومات بشكل رسمي عن كَشْف أوضاع مُصابة داخل أراضيها.

يشار الى أنه جرى تسجيل أول حالة مُصابة بالمرض في العام في اليوم الأول من شهر كانون الأول لسنة 2019 الماضي، ليرتفع عدد الحالات في الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية فيما بعد، ولهذا سنوضح لكم من خلال المختصر كوم أخر التحديثات التي قامت وزارة الصحة العمانية بنشرها بخصوص كَشْف أوضاع مصابة بالفيروس في البلاد.

عدد مصابي كورونا في عمان الان

قامت وزارة الصحة العمانية ببث تقرير في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير لسنة 2020 ميلادياً، وتشير في التقرير إلى كَشْف أول حالتين مُصابين بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد (COVID-19)، وقد تبين أن تلك الحالتين ترجع لامرأتين عُمانيتين كانوا في إيران، وجرى تشخصيهم بالمرض عند رجوعهم إلى الأراضي العُمانية.

ومن بعد ذلك قامت اللجنة العامة للطيران المدني في الدولة بالإعلان عن تعليق جميع رحلات الطيران المتوجه إلى الأراضي الإيرانية، مع فحص جميع المواطنين المقبلين من إيران إلى الأراضي العمانية وخضوعهم للحجر الصحي، وذلك من أجل التأكد من سلامتهم وأنهم لا يحملون الفيروس.

وفي اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير لسنة 2020 ميلادياً، ذكرت وزارة الصحة عن كَشْف أربع أوضاع أخرى حاملة لفيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا في الأراضي العُمانية، ليرتفع إجمالي أعداد المُصابين إلى ست مُصابين، وأن الحالات ترجع لمواطنين عائدين من الأراضي الإيرانية، وقد إمتثل المُصابين للحجر الصحي والعزل بهدف مراقبة حالتهم الصحية والتيقن من منع تدهورها.

ومن بعد ذلك قام مشرف في وزارة الصحة بالتصريح عن أول حالة شُفيت من الفيروس، وأنها من بداخل الحالتين التي جرى اكتشافهم في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير، أما المُصابين الآخرين فلم يتم شفائهم من المرض بعد، ولكنهم في حالة ثابتة حتى الآن، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى