3
7
منوعات

عدد مصابي كورونا في قطر اليوم مارس 2020

في المقال الاتي نوضح لكم عدد مصابي متلازمة الشرق الاوسط كورونا في قطر حاليا ، فكورونا هو فيروس شرع في الانتشار من مدينة ووهان التي تقع في الجمهورية الصينية، وجرى الإبلاغ عن إصابة ألاف الصينيين بالفيروس، بالإضافة إلى موت أعداد بالغة نتيجة الإصابة بالعدوى، وقد شرع المرض في الانتشار والوصول إلى الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، فقد جرى إصدار تقرير من دولة الإمارات العربية المتحدة تلفت إلى كَشْف أوضاع مُصابة بالفيروس على أراضيها، كما جرى كَشْف أوضاع أخرى مُصابة في دولة البحرين، فضلاً عن كَشْف مصابين في جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يُشير إلى تفشي المرض في البلاد العربي بصورة واضحة، ولهذا سنوضح لكم من خلال المختصر كوم عدد الأفراد الذي جرى تشخيصهم بالإصابة بكورونا في قطر، وذلك بحسب للبيان الذي صدر من وزارة الصحة القطرية.

عدد مصابي كورونا في قطر الان

قامت وزارة الصحة القطرية ببث تقرير في يوم السبت الذي يوافق لليوم التاسع والعشرين من شهر فبراير لسنة 2020 ميلادياً، ويُفيد التقرير بأنه جرى كَشْف حالة مُصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، وقد أشارة التقرير أن المُصاب هو مواطن يَرفَعْ الجنسية القطرية يبلغ ستة وثلاثين سنةً، وأن المُصاب كان في رحلة إلى دولة إيران، وجرى كَشْف المرض عقب رجعته إلى الأراضي القطرية في اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير.

وقد جرى إخلاء جميع الركاب الذين كانوا على نفس الطائرة مع المُصاب، وأنه جرى حجزهم في حجر صحي عقب وصولهم إلى الأراضي القطرية، وذلك بهدف فحصهم والتيقن من أن العدوى لم تمتد لهم، أما عن الشخص المُصاب عقب إمتثل للعزل في مركز الأمراض الانتقالية بهدف متابعة وضعه الصحية والتيقن من منع تدهورها، كما نوهت الجهات المسؤولة أن حالة المريض ثابتة حتى الآن.

وفي صباح يوم الأحد الذي يوافق لليوم الأول من شهر مارس لسنة 2020 ميلادياً، قامت وزارة الصحة القطرية ببث تقرير تُعلن فيه عن كَشْف حالتين مُصابتين بعدوى فيروس الكورونا، لتصعد عدد الحالات التي جرى اكتشافاها إلى ثلاث مُصابين، وقد تبين أن تلك الحالتين ترجع لرجلان كانوا على نفس الطائرة المقبلة من إيران في اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير، وقد جرى عزل الإصابات في الحجر الصحي في مركز الأمراض الانتقالية أيضاً لتلقي العناية اللازمة.

وقد نوهت الوزارة بأنها تحرص على سماع المقاييس الدولة التي تهدف للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، والحد من تداوُل العدوى الفيروسية في الدولة، وأنه يتم فحص جميع المسافرين المقبلين من أجل الدخول إلى الأراضي القطرية، وإدخالهم الحجر الصحي عند وصولهم، وذلك من أجل التأكد من أنهم غير حاملين للمرض.

ذكرت الصحة القطرية، الإثنين، تسجيل 4 أوضاع جديدة مصابة بجرثومة “كورونا”، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7.

وقالت الوزارة، في تقرير نقلته مؤسسة الأخبار الرسمية للبلاد أن “الفحوصات الطبية أوضحت عن 4 إصابات جديدة بكورونا لمواطنين واثنتين من العمال المنزلية كانتا بصحبتهما في السفر، بداخل المواطنين الذين جرى إجلاؤهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير (شباط) الماضي”.

وأكدت أن “المصابين بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا لم يخالطوا أشخاص المجتمع منذ وصولهم من إيران”.

وأشارت إلى إنه “لا تزال مؤشرات تفشي المرض في قطر متدنية للغاية، حيث بلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في الوطن إلى سبع أوضاع حتى الآن”.

والسبت ذكرت قطر، عن تسجيل الإصابة الأولى لمواطن سعودي راجع من إيران، قبل أن تعلن بعدها بيوم، تسجيل حالتين جديدتين لقطريين اثنين عائدين كذلك من طهران.

وتعد إيران، على حسب تقارير أحد أهم البؤر التي شهدت انتشارا مشيرا لفيروس “كورونا”، مما أهاب دول لاسيما خليجية من أجل اتخاذ تدابير وسعت حظر السفر، وإجلاء مواطنيها.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر في وقت لاحق في 67 دولة، بينها 12 دول عربية هي الكويت، البحرين، الإمارات، العراق، عمان، لبنان، مصر، الجزائر، قطر، الأردن وتونس والسعودية.

ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، ذكرت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمجابهة تفشي الفيروس، الذي تَناقْل في وقت لاحق في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى