3
7
منوعات

فيس بوك تعتزم تطوير تطبيق كاميرا خاص بها

فيس بوك تعتزم تطوير تطبيق كاميرا خاص بها

 

المختصر نيوز – ذكرت تقارير عن شروع فيس بوك في تطوير تطبيق للكاميرا مستقل يكون خاص بها فقط، ليحل التطبيق في حال اكتماله كمنافس لتطبيقات مثل تطبيق سناب شات وبيريسكوب.
وأوضحت التقارير أن التطبيق التي تعمل عليه شركة فيس بوك حاليا، يقوم بتمكين المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، أو نقل بث مباشر عبر التطبيق ذاته إلى حسابهم.
وبحسب تقرير نشره موقع وول ستريت جورنال Wall Street Journal، فإن فريق friend-sharing ومركزه مدينة لندن في بريطانيا، قد أنهى فعلياً تطوير النسخة الأولية من التطبيق، ولكنه لا زال في المراحل الأولية من التطوير، ولا يوجد موعد محدد لطرح التطبيق بعد.
تطوير هذا التطبيق، يأتي بالتزامن مع نشر تقرير قبل أسبوعين يشير إلى انخفاض في نسبة المحتوى الأصلي مثل المنشورات والصور على موقع فيس بوك، ما قد يشكل مشكلة حقيقية للشركة. وفي هذا الصدد قامت فيس بوك خلال العام الماضي بالتركيز على ميزة البث المباشر وتحسينها.
حيث قامت الشركة بإطلاق ميزة البث المباشر في بداية هذا العام، وخلال مؤتمر مطوري فيس بوك، قامت الشركة بالإعلان عن خطتها لتمكين المطوّرين من استخدام هذه الميزة في تطبيقاتهم، وتوسيع خدمة البث المباشر لتشمل أنواع أكبر من الكاميرات.
الجدير بالذكر أن فيس بوك كانت قد إشترت في 2012 تطبيق الكاميرا الشهير إنستجرام Instagram مقابل 1 مليار دولار، وقامت بنشر تطبيق للكاميرا خاص بها بعد صفقة إنستجرام لكن فشل في جذب المستخدمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى