3
7
منوعات

كشف حقيقة فيديو “المقلاع البشري المميت” بدبي

صحيفة المختصر الالكترونية – ذكرت شرطة إمارة دبي بالامارات العربية المتحدة اليوم الأحد (18 سبتمبر 2016)، حقيقة مقطع الفيديو المتداول والذي يحمل عنوان “مقلاع البشر المميت”، والذي أظهر عملية قذف شخص في الهواء بواسطة مقلاع قوي جدا من على سطح برج في مارينا دبي إلى برج آخر، ووفاة الشخص بعد سقوطه بعيدًا عن الهدف المحدد.

وذكر مصدر في القيادة العامة لشرطة إمارة دبي، أن الجهات المعنية فور علمها بالمقطع المتداول، قامت بالتدقيق وفحص المحتوى وتأكدت من أن الواقعة لم تسجل في دبي، أيضا أن الجهات المعنية لم تردها أي معلومات بشأن تنفيذ أشخاص لهذا السلوك لا سيما وأن حدثًا من هذا النوع كان حتمًا سوف يستدعي انتباه الجهات المختصة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل، إلى جانب بعض وسائل الإعلام على شبكة الانترنت فيديو يظهر فيه شخص يتم قذفه بمقلاع كبير الحجم فوق ناطحات سحاب قيل إنها في دبي، وينتهي الفيديو – كما يبدو – بمأساة لم تتبين طبيعتها تمامًا، إلا أن أدلة عديدة حول هذا المقطع تشكك بمصداقيته.

ووفقا لما تظهره وسائل التواصل فإن المقطع قد انتشر انطلاقًا من حساب واحد على موقع فيس بوك، وهو يعود لمديرة في شركة تسويق وعلاقات عامة، نشرت مقطع الفيديو معلقة بالقول: “هذا حدث في امارة دبي، هل تجرؤ؟ أنا عاجزة على الكلام”، من دون أن تضيف أي معلومة إضافية.

وأفادت ناشرة المقطع بأنه وصلها من أحد أصدقاءها ومن ثم أضافت “عبر واتس اب”، وهو أمر يطرح الشكوك حول إمكانية التقاط كاميرا الهاتف هذه النوعية أو يمكن عن طريق التطبيق مشاركة النوعية العالية للفيديو.

وفي إطار التحقق من المقطع اتضح أنه لم ينشر، بالجودة العالية، الا في موقعين فقط حساب فيس بوك المذكور، وقد نشر أمس الأول السبت في تمام الساعة 8:34 من بعد الظهر (بتوقيت أبوظبي)، إضافة إلى فيديو آخر نشر على موقع يوتيوب عند الساعة 8:30 من بعد ظهر اليوم عينه، أي بعد 4 دقائق، وفقا لموقع 24 الإماراتي، ويظهر بشكل واضح أن الحساب يحمل اسم “أف أس تبولة”، أما العنوان فكان “المقلاع البشري مارينا جاي بي آر دبي”.

وأشار مراقبون إلى أنه بالعودة إلى المقطع, يلاحظ أنه يظهر جميع التفاصيل اللازمة للفت الانتباه. فيما يمتد لـ25 ثانية، حيث يتم قذف الشخص في منتصف المقطع تمامًا أي عند الزمن 0.125 ثانية، ما يعطي الوقت اللازم لاستيعاب ما يحصل في وقت سابق وما يحصل بعد أن تتم عملية القذف.

https://youtu.be/O_7P3oFDERQ

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى