3
7
منوعات

كم باقي على العيد 1440 .. متى عيد الفطر

فور ما يهل علينا شهر رمضان المبارك، يشرع العد التنازلي على عيد الفطر، فيتساءل الجميع يومياً كم باقي على العيد 1440 ، خاصة أنه في عدد من السنوات يكون الشهر الكريم تسعة وعشرين يوماً فقط، فلا يمتلكون الزمن الكافي للاستعداد لتلك الملائمة التي تُدخل عليهم الحبور والبهجة. ولأننا في المختصر كوم نُدرك اهتمامكم بمراقبة التقويم الهجري، ورغبتكم في دراية المناسبات الإسلامية المختلفة، فإننا سوف نوافيكم بالمدة المتبقية على عيد الفطر المبارك، فتابعونا.
كم باقي على العيد
وفق البروفايلات الفلكية في العديد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية وأيضا البحرين والإمارات وغيرها، فإنه على الأغلب يكون رمضان لهذا العام 1440 هجرياً 2019 ميلادياً تسعة وعشرين يوماً فقط.
لتوافق غرة شهر شوال 1440، الرابع من يونيو 2019 أول أيام عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والسلامة.
وعلى ذلك فإنه يتبقى على العيد 28 يوم فقط، بدءاً من تاريخ اليوم الذي يوافق غرة شهر رمضان المبارك 1440 هجرياً، السادس من مايو عام 2019 ميلادياً.
وعلينا في هذا أن نجتهد في شهر رمضان بمختلف العبادات والطاعات، لنستمتع بفرحة عيد الفطر، فيُلاحظ سقوط البعض في آثام عظيمة فيجتهدون في رمضان أشد اجتهاد، ويُفسدون الأمر في تمام عيد الفطر متجاهلين أن رب رمضان، هو رب جميع شهور السنة والعياذ بالله من ذلك.
فأهم ركن من أركان التوبة والرجوع إلى الله عز وجل هو صدق النية، وعدم الرجوع للذنب مرة أخرى.
أعاننا الله وإياكم على طاعته، وبلغنا عيد الفطر، وثبت قلوبنا على دينه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى