3
7
منوعات

رابط استعلام الضمان الاجتماعي المباشر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة معاشات رجب

صحيفة المختصر – السعودية – نرفق لكم رابط استعلام الضمان الاجتماعي المباشر للإستفسار عن المقطوعه برقم السجل المدني معاش شهر رجب، بالإضافة إلي شرح شامل لجميع ملابسات المساهمة المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونرفق لكم أيضاً رابط تحديث الضمان الاجتماعي لتحديث معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، ونبذه عن خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.
ويعد الضمان الاجتماعي جزء من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتندرج المساهمة المقطوعة بداخل برامج مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة، وقد جرى إنشاؤها من أجل حماية مالكي الدخول المحدودة من أجل عيش حياة كريمة وهذا ما تحرص عليه الوزارة، ولكي يتمكنوا مقاومة التغيُروات الاقتصادية المحتملة، ومن خلال صحيفة المختصر نعرض عليكم جميع ملابسات المقطوعه.
ماهي المساهمة المقطوعة المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المبلغ يوفر للعوائل الأشد احتياجاً للأموال لمجابهة التحولات المقبلة والآثار الاقتصادية المحتمل سقوطها بداخل رؤية المملكة المأمولة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، ولحماية المواطنين من صعود أسعار انتاجات الطاقة والمياه، وقد جرى تحديد قيمة مقطوعة الضمان علي وفق عدد أشخاص الأسرة.
ويتم تَحوِيلْ الدعم النقدي في حسابات المواطنين البنكية مباشرة، وقد جرى تحديد المال المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحد أدني 10400 ريال سعودي وبحد أقصي 30000 ألف ريال سعودي، وأطلقت الوزارة الموقع الإلكتروني الخاص بها ورابط استعلام الضمان لتيسير التراسل مع المواطنين والتقديم من خلاله.
وقد رفعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شروطاً لكي يتم حصول المواطن الذي تتوافر به هذه الشروط علي المساعدات المالية المقطوعه وتتمثل هذه الشروط فما يلي: تم تعيين المساعدات المقطوعة للعوائل الأشد احتياجاً للمال.
قيمة المال المالي المقطوع تكف علي عدد أشخاص الأسرة، والدخل الشهري لرب الأسرة. المساعدة المقطوعة غير دائمة وليست دورية، ولا يتم صرفها بصورة كل شهر أو سنوية.
وتقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات إلكترونية متفاوتة الهدف منها، عناية المواطن والعمل علي توفير جميع الخدمات التي تهدف إلي عيش المواطن عيشة كريمة، من خلال البرامج الإلكترونية المتاحة.
رابط استعلام الضمان الاجتماعي
أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موقعها الرئيسي للإستفسار عن المساهمة المقطوعة المزودة من مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي، ويمكنكم استعلام الضمان الاجتماعي عن المساهمة المقطوعة برقم السجل المدني من خلال الواصل المرفق والمباشر.
رابط استعلام المساهمة المقطوعة.
وعند الضغط علي الواصل المرفق للإستفسار عن المقطوعه ستجد صفحة الوزارة الرسمية، قم بإدخال رقم السجل المدني، وكود الأرقام للتحقق من الاستهلاك الآدمي لموقع الحادثة الإلكتروني.
رابط تحديث معلومات مستحقي الضمان نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي المواطنين السعوديين بأهمية تحديث الضمان الاجتماعي للبيانات الخاصة بهم للإنتفاع من المساهمة المقطوعة، لمن لم يقوموا بالتحديث، وجرى تحديد 2 رجب 1438 موعداً لوقف الإعانة مؤقتاً لمستفيدي الضمان وذوي الإعاقة، وسيتم توقيف الإعانة مطلقاً في تاريخ 30-10-1438هـ.
ويسهل مشروع تحديث معلومات المستفيدين من العناية الاجتماعية والضمان الاجتماعي اجراءات التراسل مع العملاء من خلال موقع الوزارة الرسمي، وأيضاً ضمان وصول الخدمة المزودة من وزارة العمل والضمان الاجتماعي لأكبر عدد ممكن من مستحقي الدعم النقدي، وذلك من خلال استعلام الضمان الاجتماعي.
رابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي.
ومن خلال الواصل بإمكانكم الدخول إلي الوقع الرئيسي وإدخال المعلومات اللازمة والخاصة بالعنوان والتواصل، بعد ذلك إدخال معلومات الحساب البنكي حتي يتم المال المقطوع بالحساب مباشرة، بعد ذلك تقوم بإدخال معلومات الدخل لرب الأسرة، والإقرار بالقبول علي الشروط.
استعلام الضمان
رابط استعلام المساهمة المقطوعة
تحديث معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية from Ǯǿmry MặƧđař Ặnśậk خدمات مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية تسعى مؤسسة الوزارة للضمان الاجتماعي إلي توفير برامج نقدية ومساندة مثل برنامج المساهمة المقطوعة وخدمات استعلام الضمان الاجتماعي وخدمات إلكترونية أخري لتسهيل الخطوات علي المتقدمين، ويكون الهدف منها ضمان حياة كريمة للعوائل التي يشملها الضمان الاجتماعي.
والفئات المستفيدة من المعاشات والبرامج المساندة عن طريق الضمان الاجتماعي هم المطلقات – الأيتام – الأرامل – كبار السن – عائلات السجناء – والزوجات المعلقات والمهجورات – ومن ليس له من يعوله، وتعمل علي احراز الدعم المالي للفئات المستفيدة من برامج الضمان، وتحقيق الدعم العيني للفئات المستفيدة، وتقوم مدعومة المشاريع الإنتاجية للعوائل التي يشملها الضمان الاجتماعي وتقدم مؤسسة وزارة الضمان الاجتماعي خدماتها لكل القطاعات ما إذا كانت أطراف أو أفراد، وتشمل خدمة استعلام الضمان للإستفسار عن المساهمة المقطوعة ، بالإضافة إلي خدمات أخري.
استعلام الضمان
رابط استعلام المساهمة المقطوعة
وتقوم مؤسسة الوزارة للرعاية الاجتماعية بتوفير العناية للمواطنين من ذوي المخاوف الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية، وهيأت الوزرة أماكن ومراكز لرعاية الأشخاص التي تحتاج إلي العناية وتقديم جميع الاشتراطات للأفراد ممن يعجزون عن مقاومة مشاكلهم والتغلب عليها.
وتقدم الوكالة برامج خدمية إلكترونية من أجل هذه الفئات بما يتفق مع كل فئة منهم، وتشمل خدمة الاستفسار عن الإعانة المالية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة واليتامى بداخل برامج المقطوعه .
استعلام الضمان
رابط استعلام المساهمة المقطوعة وتعد المساهمة المقطوعة جزء من برامج الضمان الاجتماعي التي تهدف إلي تطوير الظروف المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة، ويجب العلم بأن من يستفيد من المال النقدي المقدم من الضمان الاجتماعي أو العناية الاجتماعية، يتم الحصول عليه عقب مرور عام من تاريخ التقديم والتسجيل بالبرنامج.
معاشات رجب وإحصائية مستفيدي المقطوعه
تم تَحوِيلْ مبلغ معاشات شهر رجب لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي، وقد وصل إجمالي المبالغ المودعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 1.229.024.347 مليار ريال وبلغ عدد المستفيدين من ذلك المال نحو 846.890 ألف عائلة قامت بعملية التسجيل.
وقد أبان الفريان بأنه قد جرى صرف معاشات شهر رجب لمن اجتاز البحث الآلي الشهري، وهذه الحالات هي المستوفية لشروط الأهلية والاستحقاق، وقد عملت الوزارة علي الانتهاء من اجراءات الصرف وإيداع الرسوم في البروفايلات المصرفية عن طريق الآبيان أو عن طريق بطاقات الضمان، كما يمكن استعلام الضمان برقم السجل.
استعلام الضمان البدل النقدي من المساعدات المالية المقطوعه استعلام الضمان الاجتماعي
إذ ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إحصائية حول الأشخاص المستفيدين الذين قاموا بتجديد بياناتهم، وقد استقصدت الوزارة أن يقوم بالتحديث 1.277.479 مستفيد، وقد قام بالتحديث 1.021.817 مستفيد من العدد الإجمالي السابق، وقد قسمت عدد من قاموا بالتحديث بشكل فعلي بين ما إذا كان من الإناث أو الذكور، وقد وصل عدد الإناث المستفيدين ممن قاموا بتجديد معلوماتهم 602.587 مستفيدة، وعدد الذكور وصل 419.230 مستفيد.
وبتوزيع النسب الماضية علي المحافظات نجد أن من قاموا بتجديد لبياناتهم طبقاً لما أعنت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال موقعها الرئيسي وكانت كالتالي: مكة المكرمة، 210.296 ألف مستفيد. المدينة المنورة، 70.065 ألف مستفيد. القصيم، 47.849 ألف مستفيد. الشرقية، 137.879 ألف مستفيد. عسير، 118.386 ألف مستفيد. تبوك، 34.623 ألف مستفيد. حائل، 47.202 ألف مستفيد. الشمالية، 21.472 ألف مستفيد. جازان، 90.089 ألف مستفيد. نجران، 31.870 ألف مستفيد. الباحة،24.054 ألف مستفيد. الجوف، 25.344 ألف مستفيد. الرياض، 162.687 ألف مستفيد. للمزيد من التفاصيل حول استعلام المساعدات المالية المقطوعة. تفاصيل حول الضمان الاجتماعي ومن خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قسم الدعم الفني، فقد جرى التوضيح من خلاله بأنه لا يخلق موعداً محدداً لصدور المبالغ المستحقة، وسط ترقب الكثير ممن يرغبون الاستفادة من المقطوعه، للاعلان عن الرسوم وموعد الإيداع بحسابات المستفيدين بصورة بشكل رسمي لمن سوف يصدر أمراً لهم بالاستحقاق لشهر رجب.
وقد وصل عدد مستعملي رابط استعلام الضمان خلال الثلاثين يوماً السابقة 1.058.337 مرة حتي الآن، ونوهت الوزارة بضرورة إعجال تنفيذ تحديث المعلومات حتي يتم توصيل الرسوم بشكل مباشر علي الحساب المصرفي لجميع المستفدين من المساهمة المقطوعة . أما بالنسبة للمبالغ المقطوعه لأجل الغذاء لشهر رجب وصلت الى 176.047.872 مليون ريال سعودي لعدد 787.687 ألف مستفيد، وجرى دفع جزء من فواتير الكهرباء بقيمة 91.341.758 مليون ريال سعودي لعدد 787.557 ألف مستفيد، وبهذه المبالغ يكون قد جرى تَحوِيلْ 1.496.413.977 مليار ريال كمبلغ إجمالي لشهر رجب.
وإليكم ملابسات حجم الدعم الشهري لبرنامج المساهمة النقدية لأجل الشنطة والزي والمدرسي، ومقدار الدعم الشهري لبرنامج الكهرباء بالمشاركة والتنسيق مع لجنة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، ومقدار الدعم الشهري المقدم من المقطوعه لأجل الغذاء بالتعاون مع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، من خلال الجدول التالي: استعلام الضمانالبدل النقدي من المساعدات المالية المقطوعه وأوضحت وزارة الضمان الاجتماعي بأن المستهلك من المساهمة لمقطوعة لأول مرة، فسوف يحصل علي مبالغ الدعم النقدية عقب مرور 12 شهراً من تاريخ التقديم، ولفتت وزارة العمل إلي أن التسجيل في حساب المواطن أو حافز، لا يحظر من الاستفادة من المساهمة المقطوعة ولا يلغيها. وتدعو مؤسسة الضمان الاجتماعي المواطنين بتجديد معلومات الضمان الاجتماعي عقب صدور الأوامر الملكية الجديدة من الملك سلمان، الخاصة بإرجاع البدلات والمكافآت والحوافز المالية الأخري، وإدخال قيمة الدخل الجاري في حال وقوع تبديل في الدخول عقب صدور الأوامر الملكية الجديدة، وننقل لكم أخر المستجدات حول استعلام الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية من خلال صحيفة المختصر.
رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من هنا
رابط استعلام المساعدة المقطوعة من هنا 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى