3
7
منوعات

كيفية زراعة فاكهة القشطة وميعاد زراعة بذور القشطة

طريقة زراعة شجرة فاكهة القشطة ومتى موسم ثمارها كيفية زراعة فاكهة القشطة في المنزل طريقة زراعة القشطة بالمنزل زراعة القشطة pdf ميعاد زراعة بذور القشطة متى تثمر شجرة القشطة تلقيح شجرة القشطة مواعيد زراعة القشطة في مصر دراسة جدوى زراعة القشطة
فاكهة القشطة هي من أبرز الفواكه التي لها طعم مختلف وهي عبارة عن شجرة لونها أخضر ودائمة الخضار وهي التي تنمو في كافة المناطق الدافئة والرطبة وهي مثل المكسيك والبرازيل والمكسيك والمنطقة الكاريبية ووسط أمريكا.
فاكهة القشطة
فاكهة القشطة يرد طولها ما بين 20 إلى 30 سنتمتراً، ووزنها يرد إلى 2 كيلوجرام وهي من الفاكهة ذات الأغشية الليفية ويكون لونها أبيض ويه تشمل على العديد من البذور ذات المقاس الكبير تناولها مختلف لأنها مليئة بالمعادن والفيتامينات وهي لها العديد من الخصائص المهدئة وهي مضادة للميكروبات ويتم استخدامها في في الطب الشعبي للتحكم في كافة الأمراض التي تختص بالسكري والإسهال واستعمالها في صناعة العديد من المنتجات.
كيف يتم زراعة بذور فاكهة القشطة
يتم الحصول على بذور فاكهة القشطة وهي أول خطوة في هذه العملية وهذا يكون في حالة إذا جرى الحصول عليها من خلال المتجر وأنه من الممكن أن يتم البدء بتنفيذها على الفور وأمال في حالة إذا جرى استخراجها من الثمرة وهي ذاته ينبغي أن يتم الأنتظار إلى نحو أسبوع وهذا يكون قبل زراعتها.
يتم تجهيز البذور الخاصة بالإنبات وهذا عن طريق وضعها في قطعة من القماش الورقية ويتم وضعها في الماء بعد ذلك يتم وضعها في كيس وهو يكون قابل للإغلاق ويكون هذا لفترة 3 أيام قبل زراعتها، أو يكون تعويضًا من هذا من الممكن أن يتم تعريضها للكثير من الخدوش ومن الممكن أن يتم نقعها في الماء الدافئ وهذا يكون لحوالي 24 ساعة وهذه العملية هي التي تعاون في تسريع العملية الخاصة بالإنبات وهي التي تكون في العادي ما تستغرق نحو ثلاثين يومياً.
ويتم اعداد الموقِع الملائم للإبذار وهذا بحيث أنه يتعرض لأشعة الشمس الدافئة وهذا يكون لمحاكاة البيئة الاستوائية وهي التي تتعلق ب هذا الطراز من الفاكهة ومن الأفضل أن يتم أختيار موقع جنوبي وهذا للتوصل الى ذلك الغرض أو يتم تثبيت المصابيح في المكان.
كما أنه يجب من تجهيز صينية معينة للإنبات ويتم ترتب بتشكيل على عمق من 2 إلى 3 سم وهذا بالإضافة إلى أنها تبتعد عن بعضها وهذا يكون بحيث أنها قريبة من من 1.5 سم.
ويتم سقي بذورها وهذا بحيث أنها تكون ترتبها رطبة ولا بأس من جعلها أن تجف وهذا يكون قليلاً ما بين الدورات السقاية.
وينصح أيضاً باستخدام مروحة وهذا حتى تعاون على توزيع الهواء وهو يكون فوق البذور وهذا ما يؤول إلى تأمينها من كافة الأمراض.
يتم لف الصينية الخاصة بالإنبات كل بضعة أيام وهذا يتم من أجل التأكد من حصول البذور على أشعة الشمس بنحو شامل أو في حال إذا جرى استخدام الإضاءة وأنه ينبغي من مسكها حتى تعمل نحو 15 ساعة في اليوم وهذا يكون قبل أن تنطفي بعد ذلك تظل البذور في الظلام إلى بقية الوقت.
يتم ترك البذور وهذا حتى يتم استنباتها لفترة 30 يوماً.
يتم أيضاً اعداد الحفرة الخاصة بالزراعة وهذا حيث أنه يكون في محيط فتحتها وهذا ما يقارب ضعفي مقدار كرة الجذر وهي شتلة الفاكهة ويتم أيضاً وجودها بعمق مساوي إلى مقدار كرة الجذر حوالي وهذا يكون عند الأنتهاء من حفرها يتم وضع الكرة الجذرية في الحفرة ويتم تغطيتها بالتربة بعد ذلك تسمي بالماء.
لابد من أن يتم تأسيس مساحة قريبة من نحو خمس أمتر وهذا يكون ما بين الشتلة والأخرى ويكون هذا في حال إذا كان سوف يتم زراعة الكثير من الشتلات الأخرى.
موسم حصاد ثمار القشطة موسم حصاد فاكهة القشطة يختلف وفق طرازها : القشطة غير مسار الثور وهي التي يكتمل نموها في شهر يونيو ويوليو.
القشطة البلدي وهي التي يكتمل نموها أثناء أواخر شهر آب أو أكتوبر.. القشطة الهندي وهي التي يكتمل نموها أثناء شهر تشرين الأول ونوفمبر.
فوائد ثمار القشطة
تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وأيضاً حمايته من الإصابة بكافة أمراض القلب.
يعالج كافة الأورام السرطانية وهي التي تظهر في الرئة والبنكرياس والرحم والقولون والثدي.
ملئ وغني بكافة الألياف وهذا ما يجعله مفيد في تقوية عمل الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص بشكل تام من كافة السموم التي توجد في الجسم.
تساعد في ترحيل كافة الفيروسات والبكتيريا وهي التي تقاوم كافة نزلات البرد وتقوي جهاز المناعة المتواجد في الجسم.
هي مضادة للالتهاب حيث أنها تعاون في التخفيف من كافة الآلام وتقلل من الألتهابات وهي من أبرز الفاكهة المفيدة للجسم.
تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم وهذا حيث أنها تعاون في تنظيم كافة مستويات السكر في الدم عند الأفراد الإصابات بالسكري.
تناولها يشتغل على التخلص من القرحة حيث أنها تعاون في وقاية بطانة المعدة وتمنع كافة الأضرار التي توجد في الجهاز الهضمي الذي يأتي عن الجذور الحرة ولذا تناولها من الاشياء المفيدة لجسم الإنسان وعلاج الكثير من الأمراض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى